أكد الدكتور محمد الزهار، أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب حماة الوطن، أن وعود الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بعقد جلسة حوارية شهرية مع الإعلاميين والكتاب ورؤساء التحرير على الهواء للإجابة على الأسئلة بمنتهى الشفافية، يشير إلى صراحة الحكومة وقربها من المواطن وحرصها على كشف كل التفاصيل التي تهم الشعب المصري بكل موضوعية شفافية وأمانة، في ظل السعي المستمر لتطوير حياة المواطن المصري ومواجهة كل التحديات الاقتصادية والتصدي لمختلف الأزمات.

اهتمام الحكومة بآراء ومشاكل المواطنين

وقال «الزهار»، في تصريحات له، إن طلب رئيس الحكومة من الوزراء الظهور في وسائل الإعلام، وإعلان الأرقام والحقائق للمواطنين بشفافية، يوضح نهج الشفافية مع المواطن ووضعه في صورة الأحداث بكل تفاصيلها.

وأوضح، أن هذه الجلسات الحوارية تسهم بشكل كبير في تقوية الثقة بين الحكومة والمواطنين، وتمكن الشعب من الحصول على إجابات واضحة وصريحة على الأسئلة التي تهمهم، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تعكس مدى اهتمام الحكومة بآراء ومشاكل المواطنين وسعيها بكل قوة لتوفير بيئة حوارية مفتوحة.

تعميق الشفافية والمساءلة المجتمعية

وذكر أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب حماة الوطن، أن اللقاء الشهري للحكومة مع الإعلاميين يساعد في تعميق الشفافية والمساءلة المجتمعية والاستجابة لمطالب واحتياجات المواطنين، وتأكيد علي أن الصراحة والشفافية هي مسار رئيسي في عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة مع حرصها على التواصل المستمر مع المواطنين واطلاعهم على كافة المستجدات المتعلقة بتنفيذ البرامج والمشاريع الوطنية، مما يعزز الثقة المتبادلة ويضمن تحقيق التنمية المستدامة والشاملة في كافة المجالات.

وأشار «الزهار»، إلى أن الحكومة حريصة على أن يكون جميع الأطراف على دراية كاملة بالوضع الراهن والتحديات التي تواجهها الدولة المصرية، خاصة أن هذه اللقاءات تساهم في نقل كافة الحقائق كاملة للمواطن ويكون على دراية بكل ما يتم اتخاذه من إجراءات نحو التنمية المستدامة والعمل على خلق مساحة جديدة يعرف من خلالها المواطن ما تنفذه به الحكومة على أرض الواقع، خاصة أن المصارحة أول طريق الإصلاح والنهضة، لأنها تساهم في حصد الدعم الشعبي ومساندة المواطن للحكومة والدولة في مواجهة التحديات، والعبور من الأزمات الطاحنة، وصناعة مستقبل قوي آمن مستقر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس الحكومة الحكومة مصطفى مدبولي وسائل الإعلام الإعلاميين

إقرأ أيضاً:

قانون الجنايات المصري.. حماية المجتمع وضمان العدالة

يعد قانون الجنايات المصري أحد أهم القوانين التي تحكم المجتمع المصري، ويهدف إلى حماية الأفراد والمجتمع من الجرائم، ويحدد العقوبات التي تطبق على مرتكبيها. 

 

ويتميز قانون الجنايات المصري كونه شاملاً، حيث يغطي مجموعة واسعة من الجرائم، بدءًا من الجرائم ضد الأشخاص "القتل، الشروع في القتل، الإيذاء، الخطف،..." ووصولًا إلى الجرائم ضد الممتلكات “السرقة، الاختلاس، الاحتيال،…” وغيرها الكثير.

خطفوه 3 أيام وقتلوه.. الجنايات تتخذ قرارات مع المتهمين بواقعة شاب الغربية الجنايات تحسم مصير المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر الجنايات تستأنف محاكمة 3 متهمين بـ "خلية الشروق الإرهابية" إحالة عصابة سرقة الدراجات النارية بالنزهة لمحكمة الجنايات عاجل.. إحالة المحمدي لمحكمة الجنايات أهمية قانون الجنايات المصري


حماية المجتمع: يساهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المجتمع من خلال تحديد الجرائم وعقاب مرتكبيها.
ضمان العدالة: يضمن تطبيق العدالة على الجميع، بغض النظر عن مكانتهم الاجتماعية أو المادية.
تنظيم العلاقات الاجتماعية: يحدد القواعد التي يجب على الأفراد اتباعها في تعاملاتهم مع بعضهم البعض.
تطور مستمر: يخضع القانون لتعديلات دورية لمواكبة التطورات الاجتماعية والتكنولوجية.
 

مبادئ أساسية في قانون الجنايات المصري
 

مبدأ الشرعية: لا جريمة ولا عقوبة إلا بنص. أي أن أي فعل لا يوجد نص قانوني يجرمه لا يعد جريمة.
مبدأ قانونية العقوبة: لا يجوز توقيع عقوبة إلا على فعل كان جريمة وقت ارتكابه.
مبدأ شخصية العقوبة: لا يجوز توقيع عقوبة على شخص إلا إذا ثبت ارتكابه للجريمة.
مبدأ المساواة أمام القانون: جميع الأشخاص متساوون أمام القانون، ولا تمييز بينهم بسبب العرق أو اللون أو الدين أو الجنس أو الرأي السياسي
 

مقالات مشابهة

  • قيادات «حماة الوطن» في العاصمة الإدارية لتهنئة الوزراء الجدد بثقة القيادة السياسية
  • أبو عبيدة يعلق على العملية البطولية التي نفذها المواطن الأردني وأسفرت عن مقتل ثلاثة صهاينة
  • قانون الجنايات المصري.. حماية المجتمع وضمان العدالة
  • المواطن أحق بالعمل في وطنه
  • «حماة الوطن» يوزع مساعدات إنسانية على النازحين السودانيين والفلسطينيين
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • «حماة الوطن» يوفر فرصة عمل ومساعدة مالية لشاب من ذوي الهمم
  • موعد حفل الموسيقار عمر خيرت القادم في زد بارك «صور»
  • مدبولي يؤكد ضرورة اهتمام القيادات على كافة المستويات بمتابعة شكاوى المواطنين
  • حزب حماة الوطن ينظم صالونا ثقافيا بمعرض العاصمة الأول للكتاب