دشنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اليوم السبت خطة تقديم واستقبال طلبات الالتحاق في الكليات التطبيقية والمعاهد والدورات التدريبية للعام الدراسي 2025/2024 (إلكترونيا) وتستمر حتى 15 الجاري.

وقال عميد القبول والتسجيل في الهيئة الدكتور فوزي الدوخي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه بإمكان الطلبة والطالبات من حملة الشهادات الثانوية وما يوازيها الراغبين بالالتحاق بالهيئة الدخول إلى نظام التسجيل الإلكتروني الخاص بالهيئة واتباع الخطوات المطلوبة بعملية التقديم.

وأوضح أن القائمين على جناح الهيئة في مجمع الافنيوز على أتم الاستعداد للرد على استفسارات الطلبة والطالبات حتى الثلاثاء المقبل من الساعة 00ر10 صباحا حتى 00ر10 مساء مشددا على ضرورة التأكد من ادخال بياناتهم بشكل صحيح خلال الفترة الزمنية المحددة والاطلاع على المعلومات المتعلقة بكل تخصص من النسب المعلنة والفئات التي يسمح لها بالتقديم.

وأضاف الدوخي أن عمادة القبول والتسجيل ستتواجد في صالة القبول (رقم 7) بمبنى الهيئة بمنطقة العديلية خلال فترة الدوام الرسمي للرد على استفسارات الطلاب والطالبات وحل مشاكلهم طوال فترة التسجيل مشيرا إلى أن دخول الصالة سيكون مقتصرا على الطلبة دون أولياء أمورهم.

وبين ان معظم الطلبة لن يكونوا بحاجة لمراجعة صالات القبول بحيث يكون تسجيلهم إلكترونيا بينما هناك فئات بحاجة لمراجعة الصالات لاستكمال بعض الإجراءات منهم أصحاب الشهادات الثانوية القديمة من سنة 2011 وما بعدها وأصحاب الشهادات الثانوية الأجنبية وثنائية اللغة من داخل الكويت إلى جانب أصحاب الشهادات من خارج الكويت إذ يتوجب عليهم أخذ موعد مسبق من موقع الإلكتروني للهيئة.

ولفت إلى أنه بإمكان الطلاب والطالبات الدخول على استماراتهم طوال فترة التقديم وإجراء التعديل عليها وتغيير رغباتهم دون الحاجة إلى مراجعة صالات القبول مبينا أن هذا الإجراء سينتهي مع انتهاء عملية التقديم على خطة القبول في 15 الجاري.

ولفت الدوخي إلى أنه تزامنا مع فتح خطة القبول والتسجيل تم فتح خطة تقديم منح المدير العام والتي ستستمر حتى نهاية فترة التقديم ذاتها.

وشدد على جميع الطلبة ضرورة التأكد من استكمال جميع متطلبات التقديم وتسليم المستندات المطلوبة وحضور الاختبارات والمقابلات في مواعيدها المقررة حتى لا تفوتهم فرص التقديم.

ودعا جميع الطلبة وأولياء الأمور إلى زيارة جناح الهيئة في مجمع الافنيوز بالمرحلة الأولى للرد على استفسارات وأسئلة المهتمين بالتقديم لكليات ومعاهد الهيئة متمنيا لأبنائه الطلاب والطالبات التوفيق في الاختيار المناسب لهم والسعي لتحقيق طموحاتهم المستقبلية.

المصدر كونا الوسومالتطبيع تقديم طلبات

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: التطبيع تقديم طلبات

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة معهد معاوني الأمن الدفعة الثامنة 2024/2025 عبر موقع وزارة الداخلية

 

تتزايد عمليات البحث من طلاب الشهادة الإعدادية والمتقدمين لمعهد معاوني الأمن عن نتيجة القبول في الدفعة الثامنة لعام 2024/2025. ويأتي ذلك بعد انتهاء فترة التقديم التي استمرت من 18 مايو حتى 17 يونيو الماضي، حيث تم التقديم إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية. ومع الإعلان عن نتائج القبول، يترقب الطلاب وأولياء الأمور هذه النتائج التي تمثل بداية جديدة في مسارهم المهني ضمن فئة معاوني الأمن.

تفاصيل التقديم والقبول في معهد معاوني الأمن 2024/2025

يُعد معهد معاوني الأمن من المعاهد التي تفتح أبوابها أمام الشباب من حاملي الشهادة الإعدادية، حيث يمكن التقديم مباشرة بعد الحصول على هذه الشهادة، ولا يسمح بتقديم المجندين التابعين للقوات المسلحة أو الشرطة. وتبلغ مدة الدراسة في المعهد 18 شهرًا، أي ما يعادل سنة ونصف، يتلقى خلالها الطلاب تدريبًا وتأهيلًا في مختلف مجالات العمل الأمني. وفي الأشهر الستة الأخيرة من الدراسة، يتم تحديد التخصص الذي سيتولى فيه الطلاب مهامهم المستقبلية.

مزايا الانضمام إلى معهد معاوني الأمن

يحصل المقبولون في معهد معاوني الأمن على راتب ثابت خلال فترة الدراسة، مما يساهم في توفير الدعم المادي لهم. كما يتميز المعهد بفرص توظيف مضمونة بعد التخرج في أجهزة وزارة الداخلية، ما يجعل هذا البرنامج من الخيارات الجذابة للعديد من الشباب الباحثين عن الاستقرار الوظيفي.

كيفية الاستعلام عن نتيجة معهد معاوني الأمن 2024/2025

يمكن للطلاب المتقدمين للدفعة الثامنة من معهد معاوني الأمن الاستعلام عن نتائج القبول من خلال موقع وزارة الداخلية عبر الخطوات التالية:

1. زيارة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية من خلال الرابط المخصص من هنا 
2. الدخول إلى البوابة الخاصة بنتائج معاوني الأمن.
3. إدخال رقم الملف الخاص بالمتقدم.
4. النقر على "عرض النتيجة" لتظهر تفاصيل القبول فورًا.

 

خطوة جديدة نحو المستقبل

إعلان نتائج معهد معاوني الأمن يمثل خطوة جديدة نحو مستقبل مهني مستقر للعديد من الشباب، ويعكس هذا البرنامج حرص وزارة الداخلية على تعزيز قواتها الأمنية بفئات مؤهلة ومدربة، تلعب دورًا حيويًا في حفظ الأمن والاستقرار في البلاد. 
ومن المتوقع أن يشهد هذا المجال اهتمامًا متزايدًا في السنوات المقبلة مع استمرار توسع مهام قوات الأمن في مواجهة التحديات الأمنية الحديثة.

مقالات مشابهة

  • “تعليم مكة” يحصد 24 وسامًا من برنامج جلوب البيئي العالمي للعام 2024
  • رابط نتيجة معهد معاوني الأمن الدفعة الثامنة 2024/2025 عبر موقع وزارة الداخلية
  • مد فترة قبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية 
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.. اعرف فيها كام يوم إجازة
  • مد فترة قبول طلبات الالتحاق برواق العلوم الشرعية والعربية
  • القبول الموحد تعلن مواعيد عقد امتحان المفاضلة لحملة الشهادات الثانوية الاجنبية – تفاصيل
  • تمديد اليوم الدراسي في المدارس ذات النظام المسائي للعام الدراسي 2024-2025.. الحكومة توضح
  • تعيينات شركة المياه والصرف.. موعد تقديم طلبات وظائف 2024
  • حقيقة تأجيل الدراسة للعام الدراسي 2024-2025 في مصر: ما يجب أن تعرفه