شبكة انباء العراق

كشفت وزارة الداخلية، اليوم السبت، جملة إجراءات لتنظيم عملية دخول العمالة الأجنبية للعراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة، العميد مقداد ميري ، إن “وزير الداخلية ترأس اجتماعا بوقت سابق، بحضور وزيري العمل والهجرة والمهجرين ورئيس جهاز المخابرات الوطني ومدير مديرية الجنسية العامة، لتشكيل لجنة لغرض متابعة ملف العمالة الأجنبية”.

وأضاف، أن “اللجنة ستصدر توصيات قريبا وسنعلن عن هذا بالتفصيل، وجميعها تتعلق بمتابعة عملية دخول العمالة الأجنبية والوافدين للعراق ومتابعة ملف دخول او منع دخول اي وافد الى العراق ما لم يكن ضمن الاطر القانونية واجراءات اخرى سنذكرها لاحقا”.

وتابع ميري، أن “هناك تشديد على أن يكون الدخول للبلاد وفق السياقات الرسمية، اما الخطط الأخرى التي تعالج ملف العمالة الداخلة بشكل غير رسمي او الذي يدخل بشكل رسمي ويتخلف عن المغادرة او غيره فقد شكلت لجنة لهذا الغرض من قبل وزارة الداخلية وجهاز المخابرات الوطني والامن الوطني وأجهزة أخرى مشتركة، تقوم بحملات يومية واسبوعية وفصلية”.

وأكد أن “استخبارات الداخلية ستتابع وتراقب هذا الملف بدقة كاملة وبالتالي تتخذ اجراءات قانونية بحق أي وافد يخالف تعليمات وشروط وضوابط الإقامة والدخول والخروج من العراق”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات العمالة الأجنبیة

إقرأ أيضاً:

توكل كرمان تكشف عن دخول مجمع بلقيس التعليمي الخدمة خلال الأيام المقبلة ..

 

قالت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان إن مجمع بلقيس التعليمي في تعز الذي تم بناؤه بتمويل من المؤسسة التي تحمل اسمها أصبح جاهزا للدخول في الخدمة.

وأكدت توكل كرمان في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إنه سيتم تسليم المجمع خلال أيام للتربية والتعليم.

وأوضحت توكل كرمان إن المدرس يشمل أكثر من ثلاثين فصل وارشيفين ، وقاعات للإدارة والمدرسين، ومكتبتين وثلاث قاعات للمعامل العلمية، معبرة عن سعادتها الكبيرة بهذا الإنجاز

  

يشار الى أن مجمع بلقيس التعليمي الأساسي والثانوي النموذجي الذي يعد احد اهم وأكبر المشاريع التعليمية التي نفذتها مؤسسة توكل كرمان Tawakkol Karman Foundation. بكلفة تزيد عن مليار ريال. 

 

كما سيعمل هذا المشروع على احداث نقلة نوعية في محافظة تعز، خاصة ومعظم البنى التعليمية في المحافظة تعرضت للأضرار بسبب الحرب.  

كما سيمثل مجمع بلقيس التعليمي إضافة مميزة ونوعية في سلك العملية التعليمية في مدينة تعز حسب رؤية المراقبين .

  

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان تكشف عن دخول مجمع بلقيس التعليمي الخدمة خلال الأيام المقبلة ..
  • أكثر من (4.5) مليار دولار قيمة الصادرات الإيرانية للعراق خلال الأشهر الأربعة الماضية
  • بالفيديو.. دخول أول سيارة عراقية إلى الكويت منذ أكثر من 33 عاما
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • حسم الجدل بشأن آلية دفن جثث الإرهابيين في العراق - عاجل
  • في قلب العاصفة المالية: المصارف العراقية تناضل ضد الهيمنة الأجنبية
  • العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل
  • وزير الداخلية اللبناني يدين مقتل 3 أشخاص في استهداف الاحتلال آلية للدفاع المدني
  • الداخلية العراقية توضح آلية إصدار الجوازات الدبلوماسية
  • س و ج.. كيف تتم عملية دخول مزاد لوحات السيارات المميزة وكيفية حجزها؟