كتب- محمد سامي:


تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مصنع الشركة "الأوروبية المصرية للصناعات الدوائية" الخاصة بإنتاج الأجهزة الطبية والأدوية البشرية والمكملات الغذائية، خلال جولته الموسعة، اليوم السبت، بالإسكندرية، وتفقده عددًا من مصانع المنطقة الحرة الخاصة بالمدينة.

وقدَّم الدكتور شيرين حلمي، رئيس مجلس إدارة الشركة، شرحًا عامًّا عن المصنع وطبيعة الإنتاج به وقدراته التصنيعية، موضحًا أنه مصمم وفقًا لأحدث المعايير العالمية، ومزود بأحدث الماكينات التكنولوجية التي تحقق أعلى معدلات الأداء والجودة المحلية والعالمية خلال جميع مراحل التصنيع لاختراق الأسواق الأجنبية.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة أنه انطلاقًا من مبدأ الاستدامة والتوجه نحو بيئة خضراء، تعد الشركة صديقة للبيئة ويوجد بها مصادر للطاقة البديلة، ومنها وجود 448 خلية شمسية تنتج 260 ميجاوات للساعة/ سنة.

وأفاد الدكتور حسين عوض، مدير الإنتاج بالمصنع، أن المصنع يُقام على مساحة 20 ألف متر مربع، وتوجد مساحات خضراء تغطي ما يقرب من 40% من مساحة الشركة، ويصل حجم استثمارات الشركة إلى 1.5 مليار جنيه، وتبلغ الطاقة الإنتاجية 250 مليون عبوة دواء مختلفة شهريًّا و490 جهازًا طبيًّا، وتصل نسبة المُكون المحلي إلى ما بين 60– 70%.

وأضاف مدير الإنتاج أن المصنع يمتلك 4 خطوط إنتاج، وعدد عمالة يبلغ 8 آلاف عامل، ويصل حجم الصادرات إلى 11 مليون دولار، ويقوم المصنع بالتصدير لأكثر من 50 دولة في: الخليج، وإفريقيا، وأمريكا الجنوبية، وأوروبا، وآسيا.

وتحتل الشركة الأوروبية المرتبة الأولى في التصدير للسوق السعودية من بين جميع الشركات المصرية.

وأكد الدكتور حسين عوض أن المصنع يتميز بإنتاج وتصنيع كبسولات الجيلاتين الصلبة والسائلة والناعمة؛ حيث يتم إنتاج نحو 3 مليارات كبسولة جيلاتين سنويًّا، إضافة إلى منتجات المستحضرات الدوائية الخاصة بالاستنشاق والأمراض التنفسية؛ مثل: البخاخات، حيث يتم إنتاج 60 ألف عبوة من بخاخات الاستنشاق يوميًّا.

ويعد المصنع الأول والأحدث في الشرق الأوسط؛ من حيث امتلاك خط إنتاج الكبسولات الخاصة بالاستنشاق للمركبات الدوائية المختلفة، وتحتوي تلك الكبسولات على جرعات بالميكروجرام لعلاج الأمراض الصدرية والذي يتم إنتاجه بأحدث ماكينات لإنتاج هذا النوع في العالم والتي تستخدم التكنولوجيا الذكية.

ونوه الدكتور حسين عوض بأن الشركة الأوروبية- المصرية للصناعات الدوائية، حصلت على عدد كبير من شهادات الاعتماد والجودة المحلية والعالمية وشهادات الأيزو المختلفة، ومن ذلك اعتماد منظمة الصحة العالمية، فضلًا عن اعتماد عدد من المؤسسات الدولية والأوروبية، واعتماد البرازيل الذي يملي شروطًا دقيقة جدًّا استطاع المصنع تحقيقها.

وقام رئيس الوزراء، خلال زيارته المصنع، بتفقد الماكينة الخاصة بصناعة الكبسولات الدوائية، وماكينة تعبئة الشرائح للأدوية والكبسولات وتغليفها.

وتفقد مدبولي أيضًا خط تحضير وإنتاج السوفت جيلاتين الذي يتم فيه التصنيع المعقم للجيلاتين المستخدم في صناعة الأدوية، ومنطقة تحضير الأشربة الدوائية، وإضافة المكونات الفعالة إليها والتي تتميز بمطابقتها المواصفات العالمية في ما يخص تصنيع الأدوية.

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي بالتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في المصنع، وكذا حجم الانتاج، مشيرًا إلى أن الحكومة جاهزة لتقديم أية مساعدة لزيادة الإنتاج والتصدير.



المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار انحسار مياه الشواطئ إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي مصنع الشركة الأوروبية الصناعات الدوائية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج

كتب- محمد نصار:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم؛ لمتابعة إجراءات وخطوات زيادة حجم الإنتاج من المنتجات البترولية، وما يتعلق بإتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، بهدف توفير المنتجات البترولية خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن لقاء اليوم يأتي في إطار الاجتماعات واللقاءات المستمرة التي يتم عقدها وتستهدف متابعة إتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، سعيًا لتأمين وتوفير احتياجات البلاد من المنتجات البترولية لمختلف القطاعات الإنتاجية والتنموية والخدمية.

وصرح السفير محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراضًا لخطة وإجراءات وزارة المالية لتوفير المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، وفقًا للبرامج الزمنية في هذا الشأن.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع تناول أيضًا جهود وزارة البترول لزيادة حجم الطاقة الإنتاجية من البترول والغاز الطبيعي خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع العديد من الشركاء الأجانب، والجهود المبذولة لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف، وما يتم إتاحته في هذا الصدد من محفزات من شأنها أن تسهم في جذب المزيد من الاستثمارات، وتعظيمًا للفرص الاستثمارية المتاحة في هذا القطاع الواعد، وذلك بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية، وتخفيض فاتورة الاستيراد.

مقالات مشابهة

  • إنتاج 217 مليون قدم مكعب غاز من حقول بدر الدين بالصحراء الغربية
  • بنك أمريكي يكشف توقعاته بشأن اسعار النفط بعد تخفيض أوبك+
  • رئيس شعبة الخضروات يوضح أسباب ارتفاع الأسعار
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • أمريكا اللاتينية تقود إنتاج النفط وتوقعات بزيادة الإنتاج العالمي 5.8 مليون برميل بحلول 2028
  • وزير الزراعة: مصنع التغذية المدرسية بقويسنا ينتج 60 ألف وجبة يوميًا
  • 767 مليون دولار.. صادرات تركيا للإمارات “الأعلى زيادة” في أغسطس
  • ننشر أسعار السلع بجناح الشركة القابضة للصناعات الغذائية بـأهلا مدارس
  • مستقبل مصنع أودي في بروكسل على المحك.. إكتشف الأسباب؟
  • مواد غذائية مجهولة المصدر.. القبض على مدير مصنع غير مرخص بالسلام