أشاد النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب بالتنسيق بين وزارتي العمل والبترول والثروة المعدنية والتوصل إلى اتفاق لتطبيق الحد الأدنى للأجور للعمال فى الشركات المعاونة لشركات المقاولات العاملة فى مجالات خدمات الأمن والنظافة والتغذية بقطاع البترول طبقًا لقرار المجلس القومي للأجور في اجتماعه الأخير.

ختام امتحانات النقل للدور الثاني بمعاهد الشرقية الأزهرية


وأعلن " شمس الدين " فى بيان له أصدره اليوم اتفاقه مع وزير العمل محمد جبران فى توجيه الشكر والتقدير إلى وزارة البترول بقيادة المهندس كريم بدوي وزير البترول على الاستجابة والتواصل مع هذه "الشركات" لتنفيذ قرار المجلس القومي للأجور متسائلاً : أين الحكومة فى تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور فى كل المجالات الأخرى بصفة عامة وعمال النظافة بمختلف المحافظات والمدن والأحياء على مستوى الجمهورية ؟ وأين تطبيق هذا القرار على عمال التشجير بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ؟ وهل يتم تطبيق هذا القرار على عمال النظافة الذين يتم الاستعانة بهم فى عدد كبير من الوزارات والمؤسسات الحكومية ؟ وهل هذا القرار يطبق على عمال المساجد والمدارس والجامعات والمستشفيات وغيرها من المؤسسات الأخرى ؟
وطالب النائب السيد شمس الدين من الحكومة بصفة عامة ووزارة العمل بصفة خاصة متابعة تطبيق الحد الأدنى للأجور بمختلف المؤسسات الحكومية والتابعة للقطاع الخاص مؤكداً أن تطبيق هذا القرار اصبح ضرورة حتمية بعد ارتفاع الأعباء المعيشية لوفير حياة كريمة للمواطنين لمواجهة كافة التحديات والمتطلبات المعيشية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب السيد شمس الدين مجلس النواب البترول والثروة المعدنية العمل مجالات الأدنى للأجور هذا القرار

إقرأ أيضاً:

«البترول»: نتجه للاستفادة من إمكانيات القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات مهمة

استقبل المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس محمد منصور رئيس شركة إنفينيتي سولار، وعمرو حسن علام الرئيس التنفيذى المشارك لمجموعة حسن علام، لمناقشة سبل التعاون المشترك مع الشركتين في مختلف المجالات المتعلقة بصناعة البترول والغاز في ضوء امتلاك الشركات خبرات في مجال توليد الطاقة المتجددة والخضراء وكفاءة الطاقة.

كفاءة استهلاك الطاقة في تحقيق وفر كبير

وشدد الوزير على أهمية كفاءة استهلاك الطاقة في تحقيق وفر كبير يعود بالنفع على الدولة والمواطن، ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن قطاع البترول يعمل على تعميق التعاون مع القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات الاستراتيجية المهمة.

وخلال اللقاء جرى الاتفاق على الاستفادة من الخبرات التي تمتلكها الشركتين في مجال كفاءة الطاقة على أسس اقتصادية متبادلة، من خلال عمل دراسات لتحسين الكفاءة في مجالات الإنتاج والتكرير.

تنفيذ شواحن السيارات الكهربائية

وشهد الاجتماع استعراض نشاط الشركتين في مجالات تنفيذ شواحن السيارات الكهربائية، نظرا لما تملكه الشركتين من بنية تحتية من خلال منصة إدارة منظومة شواحن السيارات، لتقديم خدمات متميزة للمواطنين.

وأعرب الوزير عن ترحيبه بتلك المقترحات للتعاون في إطار الشراكة الجيدة مع القطاع الخاص، والتي تحقق عائدات مثمرة لجميع الأطراف.

حضر الاجتماع المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، والمهندس محمود ناجي وكيل الوزارة للنقل والتوزيع، والدكتور محمد الباجوري مدير عام الشئون القانونية بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • «البترول»: نتجه للاستفادة من إمكانيات القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات مهمة
  • وزيرة التخطيط: اتفاقية «تمويلي» تطبيق عملي لجهود حوكمة الأنشطة الاقتصادية
  • 50% الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • برلماني: الرخصة الذهبية قفزة نوعية لتعزيز الاستثمارات وجذب رؤوس الأموال
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي
  • النائب ياسر الهضيبي يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • عطية عزى بشهداء الدفاع المدني وطالب بتطبيق القرار 1701
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى
  • «العاملين بالبترول»: انضمام مصر لتجمع البريكس قرار حكيم من الرئيس السيسي
  • برلماني: عودة المشروعات المتعثرة للعمل يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني