أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم السبت، انطلاق أعمال غسيل وتطهير وتعقيم خزانات المحطات، بالإضافة إلى أعمال غسيل شبكات مياه الشرب بمحافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد، بالتنسيق الكامل مع رؤساء المراكز والوحدات المحلية والصحة وقطاع المعامل للتأكيد بالالتزام بالجدول الزمني المحدد والمواعيد المقررة لأعمال الغسيل والتطهير.

صيانة خطوط السحب

وقال «عصمت»، إن الأعمال تشمل صيانة خطوط السحب والطرد وتطهير كميات هائلة من الرواسب، كما يتم عمل صيانة للمصافي الميكانيكية ومنظومة فصل الرمال، وتم عمل صيانة بأحواض التهوية، وصيانة وتطهير لحوض الترسيب، وصيانة جميع الطلمبات والوسط الترشيحي وغسيل وتطهير المرشحات والمروقات وغسيل ونظافة حاويات المحطة، وبعد الانتهاء يتم تعقيم هذه الأحواض وتمتلئ بالمياه مرة أخرى.

وأكد أن عمليات غسيل وتعقيم مروقات المحطات تتم بواسطة فنيي المحطات والمعامل والتشغيل والصيانة، باستخدام أحدث الأساليب العلمية التي تعمل على تنقية مياه الشرب من الشوائب مثل الطمي والرمال والشوائب والترسيب وتقطير، وذلك تحت إشراف المعمل الكيميائي.

ضبط جودة مياه الشرب

وأضاف رئيس مياه الشرب بمحافظات القناة، أن أثناء أعمال الغسيل والتطهير والتعقيم التي تتم للمحطات يتم أيضا عملية غسيل للشبكات، وذلك تحت إشراف المعمل الكيميائي وفي وجود مسؤول الشؤون الصحية، ويتم ضبط جودة مياه الشرب بقديم بيان إحصائي، بإجمالي عدد العينات التي يتم أخذها من المحطات والشبكات على مستوى محافظات القناة، لعمل التحليل المطلوبة، وذلك للتأكد من مدى صلاحيتها.

وأشار رئيس مياه الشرب بالقناة، إلى الحرص التام على الالتزام بمهمات السلامة والصحة المهنية والإجراءات الاحترازية في مواقع العمل، حفاظا على العاملين باعتبارهم أهم موارد الشركة، بالإضافة إلى التدريب المستمر للعاملين لتأهيلهم على كيفية التعامل مع الطوارئ والأزمات، مثل تسرب الكلور والأماكن المحصورة.

كما أكد تعامل شركة المياه مع عدة بلاغات عن كسور مفاجئة في المواسير خلال 24 ساعة الماضية، حيث انتقلت فرق الطوارئ وفنيو وعمال الشركة إليها فورا وتم إصلاحها في وقت قياسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بورسعيد مياه الشرب محافظات القناة السويس میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

تحويلات مرورية.. تزامناً مع تنفيذ أعمال لخطوط مياه الشرب بشارع التسعين بالقاهرة

تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك تزامناً مع تنفيذ أعمال تجديد وإحلال لخطوط مياه الشرب بمنطقة شارع التسعين الجنوبى بالقاهرة الجديدة.

الأمر الذى يستلزم غلق كلى لمسطح كوبرى التسعين بالاتجاه من محور التسعين الجنوبي تجاه الطريق الدائري مع إجراء التحويلات المرورية اللازمة، وذلك على النحو التالي:-

القادم من محور التسعين الجنوبي تجاه الطريق الدائري يسلك مطلع كوبرى التسعين ، واستخدام مطالع ومنازل كوبرى التسعين وصولاً للطريق الدائرى تجاه طريق السويس.

على أن يتم تنفيذ الأعمال اعتبارا من الساعة 12 صباحاً يوم الجمعة الموافق 6/9/2024م ولمدة 20 يوم. 

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • حتى الثالثة فجرًا.. رئيس مياه الشرب يُتابع أعمال إصلاح عطل مفاجئ بمحطة كفر الدوار
  • «الإسكان»: سحب الأعمال من الشركات المتقاعسة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب
  • ضعف المياه عن عدة مناطق في أسيوط بسبب الصيانة.. الأماكن والمواعيد
  • مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • عطل مفاجئ يتسبب في تخفيض ضغط مياه الشرب بكفر الدوار
  • "مياه القناة": الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية
  • «مياه القناة»: الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية
  • «مياه القاهرة»: انتهاء أعمال الصيانة وإعادة الضخ بالمناطق المتأثرة في حلوان
  • تحويلات مرورية.. تزامناً مع تنفيذ أعمال لخطوط مياه الشرب بشارع التسعين بالقاهرة