#سواليف

أعلن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد #ترامب توصله إلى اتفاق مع قناة “فوكس نيوز” على إجراء #المناظرة مع منافسته الديمقراطية كامالا #هاريس في 4 سبتمبر القادم في بنسلفانيا.

وكتب ترامب في صفحته على شبكة Truth Social للتواصل الاجتماعي الخاصة به: “اتفقت مع “فوكس نيوز” على إجراء المناظرة مع كامالا هاريس في 4 سبتمبر القادم… ستجرى المناظرة في ولاية بنسلفانيا في موقع سيتم تحديده”.

ولم يتمكن ترامب وهاريس من الاتفاق على موعد وقناة لإجراء المناظرة بينهما منذ أسابيع. وكان من المفترض في البداية أن تجرى الجولة الثانية من المناظرة في 10 سبتمبر القادم على قناة ABC، لكن هذه الخطط كانت تخص مشاركة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن الذي قرر منذ ذلك الحين الانسحاب من السباق الانتخابي.

مقالات ذات صلة 3 مجازر بالقطاع خلال الـ24 ساعة الماضية وارتفاع حصيلة الشهداء 2024/08/03

وبعد ذلك عرضت قناة “فوكس نيوز” المقربة من الجمهوريين إجراء المناظرة على موقعها في 17 سبتمبر القادم، بينما يتهم ترامب قناة ABC بالتعاطف مع الديمقراطيين ونشر أخبار كاذبة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ترامب المناظرة هاريس سبتمبر القادم

إقرأ أيضاً:

قبل المناظرة المرتقبة.. تعرف على موقف ترامب وهاريس من الحرب على غزة

قبل المناظرة الأولى من نوعها بين مرشحة الحزب الديمقراطى كامالا هاريس والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، والتي ستجرى يوم الثلاثاء المقبل، يتسائل العديد عن موقف المرشحين الأمريكيين من حرب الإبادة الجماعية التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائلي على قطاع غزة.

موقف هاريس من الحرب 

ودائمًا ما تطالب كامالا هاريس بوقف فوري لإطلاق النار على غزة، وعلى سبيل المثال في زيارة بولاية ألاباما طالبت هاريس بإطلاق صراح المحتجزين، وهدنة من الحرب لمدة 6 اسابيع لإرسال المساعدات الإنسانية لأهل غزة، وتؤكد هاريس بشكل مستمرعلى إنهاء حالة الفوضى في فلسطين موضحة أن سكان القطاع يعانون من كارثة إنسانية، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

وعلى النقيض في التصريحات أيضا، سبق وتطرقت هاريس للحديث حول حق دولة الاحتلال الإسرائيلية في الدفاع عن نفسها، وعدم تغيير دعمها لسياسة التسليح الأمريكية لإسرائيل، ويأتي هذا التناقض في محاولة لهاريس أن تجعل قراروقف إطلاق النار فى غزة من إنجازاتها السياسية والتي تزيد من شعبيتها في الانتخابات الأمريكية المقبلة.

موقف ترامب من الحرب على غزة

ولا يخفي ترامب موقفه العدائي المستمر لغزة ودعمة للحرب الإسرائيلة في القطاع، وحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، ولكنه دائما ما يطالب بوقف فوري لإطلاق النار والتوصل إلى حل للقضية وإنهاء الصراع حتى يحصل على دعم شعبي وحصد أكبر عدد من الأصوات في الانتخابات الرئاسية.

وصرح ترامب في ظهور له يوم الخميس من الأسبوع الماضي، أن هاريس إذا فازت بالانتخابات الرئاسية لن يكون لإسرائيل حليف، وأكد ترامب أنه في حال فوزه سيعتقل كل المناصرين للفصائل الفلسطينية في الولايات المتحدة، وسيسعى لتغريم رؤساء الجامعات إذا سمحوا بالاحتجاجات المؤيدة لفلسطين، بحسب «سكاي نيوز».

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب: موعدها والقواعد واستعدادات المرشحين
  • تفاصيل مناظرة تاريخية مرتقبة بين ترامب وهاريس في فيلادلفيا
  • الرئاسيات الأمريكية: مناظرة تلفزيونية حاسمة بين ترامب وهاريس يوم الثلاثاء
  • ترامب وهاريس في أول مناظرة تلفزيونية غداً
  • ترامب وهاريس يتواجهان في مناظرة تلفزيونية حاسمة
  • ترامب وهاريس يحضّران لأول مناظرة مباشرة
  • مواجهة حاسمة.. كيف استعد ترامب وهاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • هل تكون المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب فارقة؟
  • قبل ثلاثة أيام.. كيف يحضر ترامب وهاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • قبل المناظرة المرتقبة.. تعرف على موقف ترامب وهاريس من الحرب على غزة