كشفت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنوفية، عن تنظيم قافلة طبية للكشف على الحيوانات مجانا في الوحدة المحلية بقرية ميت موسي التابعة لمركز شبين الكوم، وذلك يوم الاثنين المقبل 5 أغسطس.

الكشف على الحيوانات مجانا

وقال الدكتور رفعت حماد مدير الطب البيطري، إن هناك قوافل بيطرية علاجية مجانية لتقديم الخدمات البيطرية من كشف وعلاج للحيوانات والطيور والكشف بالسونار والفحص بالميكرسكوب والإرشاد البيطري وتوعية الفلاحين ومربي الحيوانات، مشيرا إلى أن تلك القوافل يتم تنظيمها في القرى والنجوع للحفاظ على الثروة الحيوانية.

تحصين 244 من الحيوانات

وفي سياق آخر، أكد «حماد» في تصريحات لـ«الوطن»، نجاح مديرية الطب البيطري بالمنوفية في تحصين 244 ألف من الجاموس والأبقار والماعز والخراف على مستوى مدن وقرى المحافظة ضد مرض الحمى القلاعية، مشيرا إلى أن نسبة تحصين المواشي بلغت أكثر من 66%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية قافلة بيطرية محافظة المنوفية اخبار المنوفية بيطري المنوفية الكشف عن الحيوانات الحمى القلاعية

إقرأ أيضاً:

فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد

أطلقت جامعة بورسعيد اليوم، قافلة طبية لأهالي القابوطي، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية» لخدمة أكثر من 5 آلاف مواطن من أهالي المنطقة. 

الكشف والعلاج مجانا ضمن قافلة طبية ببورسعيد

وأعلنت الدكتورة راوية رزق، القائم بأعمال رئيس جامعة بورسعيد، أن القافلة الطبية قدمت خدمات طبية وبيطرية وتوعوية وزراعية، ووقعت الكشف الطبي في جميع التخصصات ووفرت العلاج مجانا لأهالي المنطقة.

وأوضحت أن القافلة الطبية التنموية الشاملة التي أطلقها اليوم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بورسعيد في منطقة القابوطي حققت أرقاما طيبة في حجم الاستفادة من خدماتها، حيث استفاد أكثر من 5 آلاف مواطن بخدمات القطاع الطبي.

خدمات طبية، وتوعوية، وزراعية 

وضمت القافلة عدة تخصصات طبية وهي «الجلدية، والعظام، والرمد، والأنف والأذن والحنجرة، وأمراض القلب، والأمراض الباطنة، وطب الأطفال، وأمراض النساء، والجراحة العامة، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والتمريض».

 

جاءت مشاركة الجامعة في إطار دورها المجتمعي الذي يتماشى مع رؤية الدولة المصرية في دعم أبناء المنطقة بشكل عام، ومحافظة بورسعيد بشكل خاص وتنفيذ مبادئ المبادرة الرئاسية «بداية»، التي تعمل على بناء الإنسان المصري في جميع الجوانب الرياضية والصحية والعلمية.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بشبين الكوم
  • فعالية لكليتي الطب البيطري والإعلام بجامعة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • الطب البيطرى ينظم قوافل بيطرية مجانية بمناسبة عيد الفلاح بسوهاج
  • الطب البيطري بالسويس ينظم قافلة طبية مجانية بمناسبة عيد الفلاح
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • انطلاق قافلة بيطرية مجانية بقرية دمرو بالمحلة الكبرى
  • بحوث الصحة الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية لمحافظة الفيوم
  • أبناء مديرية الطيال بصنعاء يسيرون قافلة أعناب دعما للمرابطين