3 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أعلن وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم السبت، استثناء ثلاث محافظات من القطع المبرمج خلال الزيارة الأربعينية.

وقال وزير الكهرباء خلال مؤتمر صحفي في محافظة النجف الأشرف: إن “المحافظات المستثناة هي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وبابل”.

وأشار الى أن “مشاريع الدورات المركبة في النجف الأشرف تصل الى (50) ميغاواط، وتم إطلاق مشروع (500) محولة لمعالجة مشكلة الاختناقات”، لافتاً الى أن “(300) محولة دخلت الخدمة، فضلاً عن وضع خطة لادخال (11) محولة متنقلة و(400) محولة للاستعداد للزيارة الأربعينية منها (70) محولة دخلت الخدمة”.

وبين أن “الوزارة ستعطي استثناءات خلال الزيارة الأربعينية لمحافظات كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وبابل”، مشيراً الى أن “هناك (20) فريقاً لدعم الكهرباء في محافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة”.

وأكد فاضل أن “معدل الإنتاج كان 19.000 ميغاواط، والآن معدل الإنتاج 27.009 ميغاواط أي بمعدل زيادة (6000) آلاف ميغاواط”، منوهاً بأن “الحاجة الفعلية للعراق بشكل كامل تبلغ (47) ألف ميغاواط”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: النجف الأشرف

إقرأ أيضاً:

سند: سيتم إعادة “نور زهير” عن طريق الانتربول

7 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قال النائب مصطفى سند ان قضية سرقة القرن والمعروفة بسرقة الأمانات الضريبية تم تغطية اغلب الاحداث والمرافعات والتي ستكون في التاسع من الشهر الجاري سيتم اتخاذ الإجراء اللازم مع الكفلاء لكشف المبالغ، مشيرا إلى انه سيتم تعميم مذكرة إلقاء قبض بحق “نور زهير” عن طريق النشرة الحمراء في الانتربول.

وأشار سند خلال حديثه بشأن استعادة المتهم نور زهير ان هذا الامر مرهون بمدى جدية الحكومة العراقية وقدرتها وتركيز الحومة بهذا الملف, باعتبار حاجة القضية إلى علاقات عالية المستوى مع الدول. كما أشار الى ان الحكومة عازمة على حسم ملف الفساد وانجازه.

كما بين ان التهم السياسية والطائفية لا نجد تعاون من قبل الدول ألا ان في قضية الفساد نرى تعاون اكثر متوقعا ان هناك تعاون بهذا الخصوص وسيحسب للحكومة خلال دورتها الحالية.

وتابع الى ان هناك اثنين الى ثلاثة من المعتقلين بهذه القضية قابعين في السجون وهناك مكلفين يتجاوزون العشرة اغلبهم هاربين خارج العراق.

وبشأن تصريحات رئيس هيئة النزاهة الأخيرة خلال المؤتمر الذي عقدة في أربيل قال سند انا كنت أتمنى التهدئة باعتبارهم جهة واحدة ولا يوجد أي انتصار الى أي جهة انما هي خسارة لجزء كبير من الثقة العراقيين للمؤسسات.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • خبير يمني يكشف تفاصيل قطعة أثرية يمنية برونزية نادرة في متحف فيينا وكيفية الحصول عليها
  • «الكهرباء» تُوفّر 720 ميغاواط لمشاريع «الصباح الطبية»
  • مستثمرون في النجف يستولون على الأراضي المخصصة لمنسبي القطاع الصحي
  • بمساحة 1000 متر.. إطلاق أول حديقة حجرية مستدامة بيئيًا في مكة
  • استثناء 3 حالات من البناء خارج الحيز العمراني وفقا للقانون.. تفاصيل مهمة
  • سند: سيتم إعادة “نور زهير” عن طريق الانتربول
  • السوداني: الوصول لتفاهمات نهائية لتنفيذ مشروع إنتاج 10 آلاف ميغاواط من الكهرباء
  • حماد: سنبذل كامل جهودنا في سبيل تغيير الواقع المرير الذي يعيشه أهالي الجنوب
  • احباط تهريب 43 بطاقة مصرفية في النجف الاشرف
  • محافظ القليوبية يوجه بتحويل المقبرة الأثرية بأتريب لمزار سياحي