بوابة الفجر:
2024-09-09@09:50:12 GMT

بعد تصدرها التريند..كل ماتريد معرفته عن شريهان

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

 

تصدر إسم الفنانة شريهان، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"،خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد إحتفالها بعيد ميلاد ابنتها تاليا، من خلال منشور لها عبر صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، حيث نشرت صورا لها بتورتة عيد الميلاد،  و علقت عليها قائلة:"كل ثانية وساعة ويوم وعام في عمرك يا حبيبتي ومعجزة ربي، وانتي بألف خير وصحة وسعادة ونجاح وسلام".

معلومات عن شريهان

 

ولدت الفنانة شريهان في القاهرة، تعدّ من أهم الفنانات المصريات، بدأت حياتها الفنية وهي في الرابعة من عمرها وعملت في المسرح والسينما والتلفاز، توقفت عن العمل الفني عام 2002 بعد تعرضها للمرض الذي أثّر على عملها في السنوات الأخيرة.


وعادت إلى التلفاز بأول أيام رمضان عام 2021 بإعلان تلفزيوني لشركة فودافون.


ودرست شريهان الحقوق وقد أنهت دراستها بعد سن 18 من الجامعة بحيث كانت تنوي أن تساعد والدها في إدارة أعماله إلا أن حبها للفن جعلها تصبح راقصة استعراضية وممثلة محترفة حيث تلقت دروس خاصة بالرقص التعبيري ورقص الباليه في مدارس في باريس. اكتشف الفنان الراحل عبد الحليم حافظ شريهان وهي طفلة من خلال شقيقها عمر خورشيد وأول أعمالها كان عبر فيلم "ربع دستة أشرار" وفيلم "قطة على نار" عام 1978م.


وبعد ذلك انتقلت شريهان نقلة نوعية بعد 5 سنوات أثناء مشاركتها في فيلم "الخبز المر" أمام الفنان الراحل فريد شوقي عام 1982م.  دخلت شريهان عالم الفوازير عام 1985م أول مرة ولمعت بحيث أصبحت الاستعراضية الأولى في مصر لأدائها العالي سنين متتالية. برز شريهان في مسرحيات متعددة بأدوار استعراضية منها: "سك على بناتك"، "علشان خاطر عيونك" عام 1989م، "المهزوز".

 آخر أعمال شريهان في المسرح

 

ويذكر أن أخر أعمال الفنانة شريهان الفنية، هى مسرحية بعنوان "كوكو شانيل" والتي تم إنتاجها في عام 2021، ولاقت تفاعل كبير من الجمهور،خلال فترة عرضها.

 أبطال وصناع مسرحية "كوكو شانيل"

 

وشارك في بطولة مسرحية "كوكو شانيل"، نخبة من نجوم ونجمات الفن المصري على رأسهم الفنانة القديرة شريهان، هاني عادل، حنان يوسف، سمر مرسي، إنجي وجدان، أيمن القيسوني، تامر حبيبب، وآخرين من النجوم والمسرحية من إخراج هادي الباجوري.

 آخر أعمال شريهان في الدراما

 

والجدير بالذكر أن مسلسل "دمي ودموعي وابتسامتي" هو آخر أعمال شريهان الدرامية، وتم عرضه في عام 1997.

 أبطال وصناع مسلسل "دمي ودموعي وابتسامتي"

 

وشارك في بطولة مسلسل "دمي ودموعي وابتسامتي" عدد كبير من نجوم الفون أبرزهم: نبيل الحلفاوي، محمد رياض، شريهان،ليلى فوزي، أحمد خليل وحسن كامي، وآخرين، ومن تأليف إحسان عبد القدوس وإخراج تيسير عبود.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنانة شريهان بعد تصدرها التريند شريهان عيد ميلاد أبنتها

إقرأ أيضاً:

آية سماحة تحتفل مع عائلتها بنجاح مسلسل عمر أفندي (صور)

بعد انتهاء مسلسل عمر أفندي حرصت عائلة الفنانة آية سماحة، بطلة المسلسل، على مشاركتها الفرحة بالنجاح والظهور معها عبر صور شاركتها الأخيرة على صفحتها الرسمية على «إنستجرام»، وذلك لأن أسرتها كان لها دور كبير في دعمها، على رأسهم زوجها المنتج محمد السباعي شقيق الفنانة ناهد السباعي.

أحدث ظهور لشقيق الفنانة آية سماحة

شاركت الفنانة آية سماحة صورًا لأسرتها في الساعات الماضية عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام»، على رأسهم شقيقها محمد سماحة، وعلقت «طفلي الذي لم يعد طفلا بعد الآن» وهو بعيد عن الأضواء ولا يظهر معها إلا نادرا.

ونشرت آية سماحة صورة أخرى تجمعها بالأسرة وكان معها شقيقتها منة سماحة، التي سارت على خطاها ودخلت مجال التمثيل، وتظهر معها في عدد من الصور التي تنشرها على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام».

وكانت الفنانة آية سماحة قد نشرت من قبل صورة لعائلتها مع فريق عمل مسلسل عمر أفندي للاحتفال بالحلقة الأخيرة، وكتبت: «أحب كل واحد منكم.. تجمع عمر أفندي، شكرا لليوم الجميل وعلى الزهور».

نهاية مسلسل عمر أفندي

وكانت نهاية مسلسل عمر أفندي عكس ما توقع الجمهور الذي تمنى بقاء أحمد حاتم مع آية سماحة في الماضي، وحملت الحلقة الأخيرة مفاجآت غير متوقعة بعد مرور ماجي من السرداب وظهورها في عالم الأربعينيات، ورؤية علي زوجها وهو الفنان أحمد حاتم، وهو ما زينات في رقصة المطر، ثم عاد إلى عالمه في الحاضر، وبعد فترة من الزمن عاد أحمد حاتم لـ زينات في الماضي ليفاجئ أنها لا تعلم عنه شيئًا وأن السرداب عاد به إلى عام 1942 بدلًا من عام 1943 الذي دارت فيه أحداث المسلسل.

مقالات مشابهة

  • نجمات سنة أولى بطولة مطلقة في مسلسلات الـ«أوف سيزون»
  • بعد رسالتها الغامضة.. فريدة سيف النصر تتصدر التريند
  • قبل مسلسل "ظلم المصطبة".. أعمال جمعت بين إياد نصار وريهام عبدالغفور
  • ما علاقتها بإلهام شاهين؟.. أسرار من حياة إلهام صفي الدين بعد تصدرها التريند
  • بعد تصدرها التريند.. كل ما تود معرفته عن رياضة الفروسية البارالمبية
  • كل ماتريد معرفته قبل ممارسة تمارين المقاومة
  • بصور عفوية.. نيرمين الفقي تخطف الأنظار بأحدث ظهور لها
  • آية سماحة تحتفل مع عائلتها بنجاح مسلسل عمر أفندي (صور)
  • لهذا السبب.. ميريام فارس تتصدر التريند
  • بميكب جرئ.. بشرى تخطف الأنظار بأحدث ظهور لها (صور)