الوطن:
2024-09-09@09:45:48 GMT

رئيس «الشيخ زويد»: المدينة تشهد طفرة عمرانية عملاقة

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

رئيس «الشيخ زويد»: المدينة تشهد طفرة عمرانية عملاقة

عقد صالح أبو هولي رئيس مجلس مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، اجتماعا موسعا مع شيوخ وأبناء القبائل والنواب بمدينتي الشيخ زويد ورفح، وذلك لمناقشة عدة ملفات هامة.

المدينة على قلب رجل واحد

وقال «أبو هولي»، إن الهدف من الاجتماع أن تكون المدينة بجميع عائلاتها وقبائلها على قلب رجل واحد في تنفيذ المبادرات الرئاسية، وأيضا العمل على استكمال المشروعات التنموية الموجودة، ودراسة عمل المشروعات الأخرى واحتياجات المنطقة، سواء من خطوط المياه والكهرباء والصرف الصحي وشبكات الاتصال والمباني وغيرها.

خطوط طرق لربط المناطق بجنوب الشيخ زويد

وأضاف أن الشيخ زويد تشهد طفرة عمرانية غير مسبوقة، تشمل إنشاء طرق عملاقة حيوية تربط المدينة برفح والعريش والخطوط الدولية، علاوة على إنشاء أكبر شبكة صرف صحي على مستوى المحافظة، والانتهاء من تركيب شبكات الكهرباء الأرضي الجديدة والمياه.

بدوره قال عبد الله المعني أحد شيوخ القبائل، إنه تم الانتهاء من مدرسة المعنية للتعليم الأساسي، وتعمل بشكل طبيعي، وقد تم تشييد الطرق المحورية القريبة منها.

فيما قال الشيخ سلام أبو العراج، إن شبكات الاتصال الجديدة وصلت إلى القرية من سنترال الشيخ زويد بطول 10 كيلومترات، وجارٍ استكمال المنظومة الجديدة من شبكات الفايبر الذكية.

كما أكد الشيخ عارف أبو عكر، أن الطرق الجديدة جنوب المدن قصرت المسافة بين المناطق، ما أدى لانتعاش الحركة التجارية بالمنطقة.

بدوره أكد إبراهيم أبو شعيرة عضو مجلس النواب، أن الشيخ زويد تتصدر قمة المشروعات الجديدة، سواء من حيث الخدمات العملاقة التي تتم على المستوى الخدمي، أو عمليات البناء والتنمية الزراعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشيخ زويد تعليم مشروعات طرق الشیخ زوید

إقرأ أيضاً:

توصيل المرافق ورصف الطرق بتوسعات «الشيخ زايد» والحزام الأخضر في أكتوبر

تستكمل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعمال المرافق والطرق بتوسعات مدينة «الشيخ زايد»، ومنطقة الحزام الأخضر بمدينة «6 أكتوبر».

وخلال جولته التفقدية اليوم، للوقوف على آخر مستجات الأعمال الجاري تنفيذها، شدد الوزير المهندس شريف الشربيني، على ضرورة وضع جداول زمنية محددة للإسراع بالانتهاء من تنفيذ أعمال المرافق والطرق بتوسعات مدينة «الشيخ زايد»، ومنطقة الحزام الأخضر بمدينة «6 أكتوبر»، وإنهاء مناطق مكتملة تباعًا، والمتابعة الدورية والمستمرة لموقف التنفيذ، للإسراع بمعدلات تنمية تلك المناطق، وتعظيم الاستفادة من الأراضي بها، وتوفير الفرص الاستثمارية المختلفة.

توصيل خطوط المياة لتوسعات مدينة الشيخ زايد

وبحسب بيان الوزارة، يُجري تنفيذ أعمال المرافق والطرق بمساحة 8.336 فدان بمدينة الشيخ زايد، والتي تمت إضافتها للمدينة بموجب القرار الجمهوري رقم 77 لسنة 2017، كما يُجري تنفيذ خط مياه بقطر 1200 مم، لتغذية المنطقة بالمياه من محطة الشيخ زايد.

توصيل الطرق لمنطقة الحزام الأخضر

وفي مدينة 6 أكتوبر يجري تنفيذ أعمال المرافق والطرق لمنطقة الحزام الأخضر بمساحة 12.494 فدان، طبقا للقرار الوزاري رقم 118 لسنة 2017 بهدف إنشاء مجتمع عمراني متكامل.

ووجه وزير الإسكان، بضرورة تنفيذ أعمال الصيانة القياسية لمحاور الطرق، والاهتمام بأعمال الزراعة، والنظافة، وإزالة المخلفات، حتى تكون محاور الطرق في أبهى صورة طوال الوقت، وذلك خلال تفقده مشروعات تنفيذ وتطوير ورفع كفاءة محاور الطرق بمدينة 6 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • تقدم أعمال الطرق بمنطقة امتداد النرجس وغرب الجولف بمدينة القاهرة الجديدة
  • مسئولو الإسكان يتفقدون مشروعات الطرق والمرافق الجاري تنفيذها بمدينة سفنكس الجديدة
  • محافظ كفر الشيخ: بدء أعمال تدبيش وتكسية مصرف «المنقار» ببيلا
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق والطرق بتوسعات "الشيخ زايد" والحزام الأخضر
  • توصيل المرافق ورصف الطرق بتوسعات «الشيخ زايد» والحزام الأخضر في أكتوبر
  • بطول 4 كيلومتر.. محافظ كفر الشيخ يتابع رصف طريق «الجرايدة - المنشية» ببيلا
  • ختام معسكر المتميزين رياضيا في المشروعات القومية بكفر الشيخ
  • حملات نظافة مكثفة في شوارع وميادين كفر الشيخ
  • رئيس بلدية جنين: قوات الاحتلال قد تقتحم المدينة مرة أخرى (فيديو)