قرر المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالمرحلة الثانوية للناجحين في الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024، على أن يكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام 233 درجة بدلاً من 240 درجة، وفصول الخدمات من 195 درجة، والثانوي الخاص 140 درجة.

تحقيق المستهدف من عدد الطلاب المقرر قبولهم بالمرحلة الثانوية

وأوضح محافظ الشرقية، أنه تقرر التعديل في تنسيق الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة للقبول بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2024/ 2025، تيسيراً على أولياء الأمور ولتحقيق المستهدف من عدد الطلاب المقرر قبولهم بالمرحلة الثانوية بمختلف المدارس بنطاق دائرة المحافظة، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب لبذل المزيد من الجهد لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم في حياتهم العلمية والعملية بما يعود بالنفع مستقبلاً على المجتمع.

عدد الطلاب الناجحين في الدور الأول

وكان المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم تقدم بمذكرة للعرض على المحافظ بشأن تنسيق الطلبة الجدد الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمدارس الثانوي العام للعام الدراسي 2024/ 2025، وموضح بها عدد الطلاب الناجحين في الدور الأول والبالغ عددهم 122584 طالبا وطالبة، وعدد الطلاب المتقدمين للمرحلة الأولى بمدارس الثانوي العام والبالغ عددهم 46523 طالبا وطالبة، والعدد المستهدف طبقاً للتوزيع التكراري والبالغ 53028 طالبا وطالبة، ولاستكمال الفراغات المطلوبة، ليوافق المحافظ على ما تقدم بالنزول بالحد الأدنى للقبول بالثانوي العام إلى 233 درجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية تنسيق الثانوية الحد الأدنى مدارس قبول الثانوی العام عدد الطلاب

إقرأ أيضاً:

في عيدها القومي.. «الشرقية» تَئِنُّ من الإهمال.. !!

شعوري بالأَسى وعدَم الرِضا يوم احتفال محافظة الشرقية بعيدها القومي اليوم (٩ سبتمبر) يعود لأسباب كثيرة ومَريرة. فالمحافظة لها مَكانة تاريخية وأثرية، باعتبارها بوابةَ مصر الشرقية، وعاصمةً لواحدةٍ من أقدم الأُسَر الفرعونية، وخطَّ الدفاع الأول للقادم إلى مصر من الشرق غازيًا. وهي بيت الضيافة الأول لمَن جاء زائرًا، والملاذُ الآمنُ لمَن جاء فارًّا من اضطهاد أو خطر يتهدده. وأيضًا لمكانتها الإنسانية، حيث أنجبت من العُلَماء والفُقَهاء والزُعَماء والفنانين مَنْ تَفْخَر بهم مصر قديمًا وحديثًا. ومع ذلك لم تَحظَ باهتمامٍ وعنايةٍ بمرافقها وشوارعها التي امتلأتْ بتلالِ القمامة في أماكن كثيرة، وإشغالاتها التي صارت معاناةً مروريةً قاسية، وعن تَغَوُّل «التكاتك» ومخاطرها حَدِّثْ ولا حَرَج. وإن تضاءلت هذه الأمور (رغم أهميتها)، فهناك مصادرُ أخْطَر تُهَدِّدُ أرواحَ المواطنين. وعلى رأسِها طريق «عبد المنعم رياض» (طريق الموت) الذي يقسم مدينة «بلبيس» منذ ٥٠ عامًا، ويُعرِّض العابرَ من اتجاه إلى آخر للدَهْسِ بالمركبات القادمة من القاهرة والعاشر من رمضان إلى الزقازيق ومحافظات الدلتا والعكس. وشُرِعَ منذ عام ونصف العام في إنشاء كوبري مشاة خرساني بارتفاع ٦ أمتار (لم يكتمل حتى الآن) لن يستخدمه كِبارُ السِّن والمرضى، وبذلك يُعَدُ إهدارًا للمال العام. وكنت اقترحتُ إنشاءَ امتدادٍ للكوبري العلوي فوق ترعة الإسماعيلية ينتهي عند بداية طريق بلبيس/ الزقازيق.. (أو) إنشاء مِحْوَر حارتين فوق موقف «العايد» يبدأ أمام (الساحة الشعبية) وينتهي قبل مبنى التأمين الصِّحي. ومصدرٌ آخر يُهَدِّدُ المواطن منذ ٦٠ عامًا وهو مَصْرَفُ بحر البقر الذي يتوسط «بلبيس» بطول كيلومتر ونصف الكيلو تقريبًا بقذارته ورائحته الكريهة وعدم وجود سُور يحمي المارَّة من السقوط فيه. ومؤخرًا شُرِعَ في تغطية ٥٠ مترًا تقريبًا فقط، وتبقى المشكلة قائمةً إن لم تتم تغطيتُهُ بالكامل (داخل المدينة) واستغلال المساحة المُغَطَّاة.

مقالات مشابهة

  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • في عيدها القومي.. «الشرقية» تَئِنُّ من الإهمال.. !!
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (2- 3)
  • النزول بدرجات القبول في فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني بالقليوبية
  • سؤال برلماني لوزير التعليم بشأن رفض التحاق 520 طالباً بثانوي خدمات
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 طالبا في 5 تخصصات.. الأحد
  • سؤال في النواب لوزير التعليم بعد رفض التحاق 520 طالباً بثانوي خدمات
  • بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى
  • 60 درجة لمادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي
  • ساعدني لأسمع تسهم في تركيب سماعات طبية لــ113 طالبا وطالبة