أحرز راشد القمزي بطل فريق أبوظبي للزوارق السريعة، أمس، لقب سباق “الماتش ريس” ضمن الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، والتي تقام في مدينة تونسبرج بالنرويج، بمشاركة 18 زورقاً نافست على لقب “الماتش ريس” في التصفيات المختلفة. وتمكن القمزي من التأهل عبر جميع التصفيات حتى التصفية الأخيرة والتي تفوق من خلالها على المتسابقة السويدية ماتيلدا ويتبيرج ليفوز بلقب “الماتش ريس” أحد ألقاب الجولة.


وينطلق غداً الأحد، السابق الختامي والرئيسي للجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 والذي يحدد بطل الجولة، فيما يشهد اليوم السبت، سباق “أفضل زمن”.
ويسعى فريق أبوظبي عن طريق نجمه راشد القمزي للدفاع عن لقب البطولة والذي أحرزه الموسم الماضي، ويشارك أيضاً زورق أبوظبي 36، بقيادة منصور المنصوري، في المنافسة والدفاع عن الصدارة إلى جانب القمزي.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

سوق أبوظبي يعلن إدراج أسهم “إن إم دي سي إنيرجي” الأربعاء القادم

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، إدراج أسهم شركة “إن إم دي سي إنيرجي”، التابعة لمجموعة “إن إم دي سي”، ضمن السوق الأول “الفئة الأولى” اعتباراً من الأربعاء القادم الموافق 11 سبتمبر الجاري.

وقال السوق، في تعميم صدر اليوم، إن إدراج أسهم الشركة سيكون ضمن قطاع الطاقة، مشيراً إلى أن سعر سهم الشركة سيعوم لمدة ثلاث جلسات تداول متتالية عند بداية الإدراج بحيث لا يخضع السعر لحدود الارتفاع والانخفاض اليومي المسموح بها “15% أعلي و10% أدني” خلال هذه الجلسات الثلاث.

وبحسب التعميم، سيكون السعر المرجعي لسهم الشركة عند بدء تداولها في السوق هو سعر الطرح النهائي للاكتتاب العام وهو 2.8 درهم.

وشهد الطرح العام الأولي على أسهم الشركة، طلبا قويا، وتلقى طلبات اكتتاب من المستثمرين فاقت المعروض بكثير، مع وصول إجمالي قيمة الطلبات المقدمة إلى 88 مليار درهم.

وتم طرح أسهم شركة “إن إم دي سي إينيرجي”، البالغ عددها 1.15 مليار سهم، أي ما يمثل 23% من القيمة الكلية لرأس مال الشركة، بسعر2.8 درهم للسهم الواحد.

ومع إغلاق فترة الاكتتاب، فاق الطلب على المعروض لشريحة الأفراد 600 مرة، ولشريحة المحترفين 16.7 مرة، ومن المتوقع أن تحصل مجموعة إن إم دي سي من عملية الطرح العام الأولي للأسهم، على نحو 3.22 مليار درهم.وام


مقالات مشابهة

  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يعقد اجتماعه الأول
  • توقيت متابعة مباراة النرويج ضد النمسا في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة لها
  • إبراهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “البارالمبياد”
  • براهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “بارالمبياد” باريس
  • بارالمبياد باريس.. براهيم قندوز يبلغ نهائي “بارا كانوي كاياك”
  • الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م
  • السعوديون يتألقون في “سباق الهجانة” وجزائرية تخطف شوط السيدات
  • بارالمبياد باريس.. براهيم قندوز يضيع التأهل المباشر لنهائي منافسات “الكاياك”
  • بن سبعيني: “انطلاقة موفقة في التصفيات”
  • سوق أبوظبي يعلن إدراج أسهم “إن إم دي سي إنيرجي” الأربعاء القادم