شبكة انباء العراق ..

أعلن قائد عمليات بغداد، الفريق الركن وليد خليفة التميمي، اليوم السبت، عن مضامين خطة الزيارة الأربعينية، مؤكداً أن حركة الزائرين والمركبات ستبقى سلسة ولا يوجد قطع للطرق.

وقال التميمي، في تصريح للوكالة الرسمية : إن “قيادة عمليات بغداد أعدت خطة كاملة ‏لتأمين الزيارة الأربعينية، شملت جميع الطرق التي يسلكها الزائرون”، لافتاً الى أن “الخطة تضمنت توزيع قطاعات قيادة عمليات بغداد على طول الطرق التي يسلكها الزائرون، كذلك تسبق هذه الإجراءات عمليات استباقية في عدد من مناطق حزام بغداد، لتعزيز الأمن والاستقرار وأيضاً تأمين الزيارة الأربعينية”.

وأضاف أن “هنالك جهوداً استخبارية كبيرة ستقوم بتأمين جميع أماكن الزيارة، والتنسيق مع الجهات الاستخبارية الأخرى في ما يخص المعلومات الاستخبارية وتداولها ومعالجتها في أسرع وقت”، مشيراً إلى أن “قيادة عمليات بغداد قامت بجهود كبيرة بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بإدامة وتنظيف جميع الطرق التي يسلكها الزائرون بالتعاون مع أمانة بغداد والبلديات”.

ولفت إلى أن “هنالك تنسيقاً مع جميع هيئات المواكب لغرض نصب المواكب في المناطق المخصصة لها، والتنسيق في تقديم الخدمات للزائرين”، مؤكداً أنه “تم توجيه القطاعات الأمنية بعدم قطع الطرق، وتسهيل حركة سير الزائرين والعجلات، لتكون الزيارة الأربعينية سهلة وسلسة”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الزیارة الأربعینیة عملیات بغداد

إقرأ أيضاً:

بن رقطة: الأمطار التي تساقطت ببشار لم تعرفها منذ 16 سنة

قالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن محطة بشار وتندوف سجلتا خلال الـ24 ساعة الماضية 62 ملم و42 ملم على التوالي. مضيفة أن المناطق الجنوبية ستشهد نشاطا رعديا كثيفا خلال فصل الخريف.

وأضافت بن رقطة، في اتصال مع “النهار”، أن النشاط الراعد خص بالأكثر الجنوب الغربي للوطن. أين تم تسجيل 62 ملم على بشار ووصلت ببعض المناطق المجاورة 70 ملنم محليا وهي كميات معتبرة. كما تم تسجيل 42 ملم بمحطة تندوف . مشيرة إلى أن تصنيف المناطق الواقعة في الجنوب الغربي للوطن خلال أشهر سبتمبر واكتوبر ونوفمبر ستكون ممطرة.

وأفادت بن رقطة، أن الاختلاف هذه المرة على سبيل المثال منطقة تندوف سجلت خلال سنتي 2006 و2015 كميات كبيرة فاقت هذه الكمية. ولكن كان ذلك خلال شهر أكتوبر. أما محطة بشار فمنذ 2008 لم تسجل بها كميات كتلك التي سجلت خلال 24 ساعة الماضية.

كما أشارت إلى أن الوضعية الجوية من شهر سبتمبر إلى نوفمبر في هذه المناطق تشهد في الغالب نشاطا رعديا وأمطار معتبرة.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل: تنفيذ خطة شاملة لتطوير مواني مصر وتحويلها إلى مركز إقليمي
  • الإعمار: خدمات الطرق والبنى التحتية ببغداد ليست مسؤوليتنا ومشاريعنا تخضع للفحوصات - عاجل
  • كامل الوزير يتفقد عددا من مشروعات الطرق والكباري تنفيذ شركات مصرية بالعراق
  • رئيس الإمارات يشيد بما حققته مصر من إنجازات خلال العقد الأخير تحت قيادة السيسي
  • بن رقطة: الأمطار التي تساقطت ببشار لم تعرفها منذ 16 سنة
  • بن مبارك في الدوحة وهذه أبرز الملفات المطروحة على أجندة الزيارة
  • ميدل إيست مونيتور: هذه أبعاد الزيارة الأخيرة لـ قالن إلى ليبيا
  • الغربية تتابع عمليات رصف وتطوير محور طريق المعامل
  • سفير مصر في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية
  • خبير علاقات دولية: عمليات الاحتلال في الضفة تهدف إلى استنزاف الحاضنة الفلسطينية