أعلن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال زيارته محافظة مطروح، أنه سيتم تعجيل استخراج بطاقات بدل الفاقد وبدل التالف التموينية للمواطنين خلال يومين بحد أقصى.

وزير التموين: نحن في خدمة للمواطنين

وتابع وزير التموين، اليوم، سير العمل في مكتب التموين المطور بحي الزهور بالكيلو 4، وتعرف على مدة استخراج بطاقات التموين بدل الفاقد من وكيل وزارة التموين بمطروح المهندسة هند مساعد، والتي تستغرق 15 يوماً، حيث وجه بسرعة العمل على حل المشكلة في وقت بسيط قائلاً: «نحن جميعاً في خدمة المواطنين».

متابعة خدمات مكتب التموين

واستمع وزير التموين إلي الخدمات المقدمة إلى أهالي مطروح داخل مكتب التموين المميكن، وأكد أهمية تقديم جميع الخدمات بشكل سريع والعمل على راحة المواطنين في جميع المكاتب التموينية التابعة للوزارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التموين استخراج بطاقة التموين بطاقة التموين وزارة التموين محافظة مطروح وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

4 فئات.. دليل أصحاب الإعاقة البصرية لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة

تتراوح الإعاقات البصرية بين حالات فقدان الجزئي إلى الفقدان الكلي للرؤية، لذا فإن لأصحاب هذه الإعاقات الحق في استخراج كارت الخدمات المتكاملة، عندما تكون إعاقة الشخص لا يمكن علاجها بالعمليات الجراحية أو استخدام النظارات الطبية، وتؤثر بشكل كبير على قدرة الفرد في أداء الأنشطة اليومية.

وأوضحت وزارة الصحة أنواع الإعاقات البصرية التي يستطيع أصحابها استخراج كارت الخدمات المتكاملة، وكذلك الفحوصات المطلوبة التي يجب على المتقدمين أن يجروها، لذا نقدم دليلا شاملا حول استخراج كارت الخدمات المتكاملة لأصحاب الإعاقات البصرية.

درجات الإعاقة البصرية المتاح لها استخراج كارت الخدمات

وتشمل درجات الإعاقة البصرية المتاح لها استخراج كارت الخدمات ما يلي:

الدرجة الأولى «ضعيف نظر»: حدة الإبصار أقل من 6/18 في العين الأفضل. الدرجة الثانية «ضعيف جدا»: حدة الإبصار أقل من 6/60 في العين الأفضل. الدرجة الثالثة «كفيف»: حدة الإبصار أقل من 3/90 في العين الأفضل، ومجال الإبصار يتراوح بين 5 إلى 10 «بالمقارنة مع المجال الطبيعي الذي يبلغ 120». الدرجة الرابعة «كفيف»: حدة الإبصار أقل من 1/60 في العين الأفضل، ومجال الإبصار أقل من 5. الدرجة الخامسة «كفيف كلي»: لا يرى الضوء تماما.

تصنيفات الإعاقة البصرية

ويمكن تصنيف كل الإعاقات إلى الأصناف التالية:

ضعف البصر البسيط: حدة الإبصار تتراوح بين 6/18 إلى 6/24. ضعف البصر الشديد: حدة الإبصار تتراوح بين 6/24 إلى 6/60، حيث يكون البصر قناة حسية أساسية. فقد البصر الجزئي: حدة الإبصار تتراوح بين 6/6 إلى 3/90، وقد يحتاج الشخص إلى استخدام اللمس والسمع لأداء بعض الوظائف. فقد البصر الكامل: حدة الإبصار أقل من 3/60، أو مجال الرؤية أقل من 5.

الفحوصات الطبية المطلوبة

يتطلب استخراج كارت الخدمات المتكاملة لأصحاب الإعاقات البصرية، إجراء مجموعة من الفحوصات الطبية، وهي:

حدة الابصار لمقياس النظر «تقرير طبي». مجال الإبصار فى حالة توافره. الرسم الكهربائي للشبكية والعصب البصري. أشعة مقطعية على مركز الإبصار. يجب أن تصدر هذه التقارير من مستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها، أو المستشفيات الجامعية، أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة أو الشرطة. إجراءات استخراج كارت الخدمات المتكاملة

تتلخص إجراءات استخراج كارت الخدمات المتكاملة في الدخول على موقع وزارة الصحة وتسجيل البيانات ونوع الإعاقة، ثم انتظار موعد الكشف الطبي، والبدء في إجراء الفوحصات الطبية المطلوبة، في الموعد الذي ستحدده لك الوزارة عبر رسالة قصيرة ترسلها إليك بعد التسجيل بفترة، وبعد ذلك ستقوم الجهات المختصة بتقييم الوثائق والتقارير المقدمة، وبعد إتمام كافة الإجراءات والتأكد من صحة المعلومات، سيتم إصدار كارت الخدمات المتكاملة.

يشار إلى أنّ كارت الخدمات المتكاملة هو أداة هامة توفر تسهيلات وخدمات متعددة لأصحاب الإعاقات البصرية وغيرها، مما يسهم في تحسين نوعية حياتهم وتيسير وصولهم إلى الخدمات الأساسية.

مقالات مشابهة

  • تعرف على خطوات استخراج شهادة بيانات للرخصة
  • استخراج بدل فاقد لـ بطاقة التموين.. الخطوات والشروط والأوراق المطلوبة
  • «الصحة» تدعو المواطنين للاستفادة من حملة «100 يوم صحة» قبل انتهائها
  • وزارة العمل تتابع الأعمال المنتهية بمنطقة عمل المنزلة لتقديم خدماتها للمواطنين
  • تعرف علي الأوراق المطلوب في حالة استخراج بطاقة تموين لأول مرة ومن هي الفئات المستحقة
  • 4 فئات.. دليل أصحاب الإعاقة البصرية لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة
  • وزير التموين يفتتح مركز الخدمة المطور بمدينة الفيوم
  • شروط وخطوات الحصول على بطاقة التموين في مصر
  • الداخلية العراقية تعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة وطنية للمواطنين
  • وزير التموين يتفقد جناح البريد في معرض أهلا مدارس