قال الدكتور شريف حتة، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، إن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة 100 يوم صحة دليلا على نجاح المرحلة الأولى منها وإلا لم يكن هناك تدشين للمرحلة الثانية.

مبادرة 100 يوم صحة

وأشار حتة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إلى أن مبادرة 100 يوم صحة حققت نتائج جيدة وهناك إقبال على الكشف ضمن المبادرة، حيث أصبح هناك وعي لدى المواطنين للاستفادة من خدمات المبادرة.

عاجل| مصطفى مدبولي يوجه رسالة مهمة للمستثمرين من الإسكندرية هل الشوكولاتة الداكنة تحتوى على معادن سامة؟.. استشاري التغذية توضح

ولفت إلى أن خدمات مبادرة 100 مليون صحة وصلت للمواطنين في كل مكان بطريقة ميسرة وفعالة، حيث شعر المواطن بأهمية المبادرة وجودة خدماتها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هذا الصباح مبادرة 100 يوم صحة الصحة الدكتور شريف حتة فضائية إكسترا نيوز مبادرة 100 یوم صحة

إقرأ أيضاً:

أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال

قال الدكتور شريف حتة، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، إن الدولة المصرية تهتم بالكشف والمتابعة خاصة في علاج ووقاية الأمراض المكلفة على الأسر وتؤثر على نمط حياة الإنسان، فضلا عن أن الأمراض الخطيرة مثل ضمور العضلات تؤثر على إنتاجية الفرد في المجتمع.

الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة آثار البحيرة تكشف تفاصيل اكتشاف آثري بمركز حوش عيسى

وأضاف حتة، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن هناك بعض الأمراض التي تٌصيب الأطفال نتيجة أمراض جينية، مشيرًا إلى أن الدولة تحاول توفير الأدوية التي تساعد المريض على التعافي من الأمراض الجينية.

وأكد، أن الدولة تعمل على تأهيل المريض على كيفية التأقلم والتعايش مع المرض، منوهًا أنه يجب على المواطنين مشاركة الدولة ومساعدتها من خلال الفحص الشامل المستمر، وعلى المتبرعين للقطاع الصحي التبرع والاهتمام أكثر بمرض ضمور العضلات.

وأوضح أستاذ الصحة العامة، أن مبادرة رعاية تأتي كحل للمشاكل التي يتواجه الدولة في حاجتها للمزيد من المستشفيات للأطفال والحضانات لحديثي الولادة.

وتابع أنه من ضمن المشاكل التي كانت تواجه القطاع الطبي انتشار العدوى في الحضانات مما يؤثر على صحة الطفل تزداد مدة بقاء الطفل في الحضّانة، مما يقلل من فرص دخول آخرين إلى الحضانة بعد الولادة، وتأتي هذه المبادرة لحل العديد من المشكلات في هذا الإطار.

مقالات مشابهة

  • الابيض يطلق الثلاثاء المرحلة الأولى من برنامج رعاية
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • وزيرة البيئة: تقدم أكثر من 500 مشروع للنسخة الثانية من برنامج قادة المناخ
  • برلماني: مبادرة «بداية» الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال
  • أستاذ طب وقائي: مبادرة «رعاية» حل لمشكلة نقص مستشفيات وحضانات الأطفال
  • أستاذ طب وقائي: مبادرة «رعاية» تحمي أطفال الحضانات
  • حملة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 58 مليونا و129 ألف خدمة مجانية في 36 يوما