أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم السبت، علي أعمال غسيل وتطهير وتعقيم خزانات المحطات، بالإضافة إلى أعمال غسيل شبكات مياه الشرب، بمحافظات" السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، بالتنسيق الكامل مع رؤساء المراكز والوحدات المحلية والصحة، وقطاع المعامل، للتأكيد بالالتزام بالجدول الزمني المحدد والمواعيد المقررة لأعمال الغسيل والتطهير، وذلك إيمانًا بأهمية توفير كوب ماء نظيف من أجل صحة كل مواطن.

 

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، ان الأعمال تشمل صيانة خطوط السحب والطرد، وتطهير كميات هائلة من الرواسب، كما يتم عمل صيانة للمصافي الميكانيكية ومنظومة فصل الرمال، وتم عمل صيانة بأحواض التهوية، وصيانة وتطهير لحوض الترسيب، وصيانة جميع الطلمبات، والوسط الترشيحى، وغسيل وتطهير المرشحات والمروقات، وغسيل ونظافة حاويات المحطة، وصيانة الطلمبات، وبعد الانتهاء يتم تعقيم هذه الأحواض وتمتلئ بالمياه مرة أخرى. 

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، أن عمليات غسيل وتعقيم مروقات المحطات تتم بواسطة فنيي المحطات، والمعامل والتشغيل والصيانة، باستخدام أحدث الأساليب العلمية التي تعمل على تنقية المياه من الشوائب مثل الطمى، والرمال، والشوائب، والترسيب، وتقطير، في عملية تطهير وغسل المروقات بكل محطة مياه، وذلك تحت إشراف المعمل الكيميائي، وذلك إيمانًا بأهمية توفير كوب ماء نظيف لكل مواطن، والعمل دائما على تقديم خدمات أفضل ومتميزة. 

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، أن أثناء أعمال الغسيل والتطهير والتعقيم التي تتم للمحطات يتم أيضا عملية غسيل للشبكات، وذلك تحت إشراف المعمل الكيميائي وفي وجود مسؤول الشؤون الصحية، وأنه يتم ضبط جودة مياه الشرب بقديم بيان إحصائى، بإجمالي عدد العينات التي يتم أخذها من المحطات والشبكات على مستوى محافظات القناة، لعمل التحليل المطلوبة، وذلك للتأكد من مدى صلاحيتها، وذلك استمرار لتنفيذ الخطة التي تستهدف تقديم خدمة متميزة في مجالى مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى محافظات القناة. 

وأشار اللواء عبد الحميد عصمت، على الحرص التام على الالتزام بمهمات السلامة والصحة المهنية والإجراءات الاحترازية فى مواقع العمل، حفاظا على العاملين باعتبارهم أهم موارد الشركة، بالإضافة إلى التدريب المستمر للعاملين لتأهيلهم على كيفية التعامل مع الطوارئ والأزمات مثل تسرب الكلور والأماكن المحصورة، وذلك فى أطار الالتزام بقواعد السلامة والصحة المهنية فى مجالي المياه والصرف الصحى. 

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، أننا تعاملنا مع عدة بلاغات عن كسور مفاجئة في مواسير مياه الشرب خلال لـ 24 ساعة الماضية، حيث انتقلت فرق الطوارئ وفنيو وعمال الشركة إليها فورا وتم إصلاحها فى وقت قياسى، وفى فتره زمنية وجيزة، مشيدا بروح التعاون المثمر بين تلك الفرق فى سرعة التحرك والتعامل مع الأعطال فور تلقى البلاغ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس مياه القناة غسيل خزانات المحطات شبكات الشرب الصرف الصحي اللواء عبد الحمید عصمت میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل بالإسماعيلية

تفقد اللواء  عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة،  للاطمئنان على سير العمل بكافة المواقع، وذلك فى إطار المتابعة المستمرة لجميع قطاعات ومناطق الشركة بمحافظات القناة .

 

 ورافقه عدد من القيادات الفنية والتنفيذية بالشركة .

حيث شملت الجولة/ تفقد رئيس الشركة لمجمع مياه القصاصين  والذى يبلغ طاقته التصميمية ١٥ الف م٣/ يوم لخدمة مركز ومدينة القصاصين بالكامل والمحسمة القديمة والبغادة ، حيث شملت الجولة .

كما تفقد كافة المحطات داخل المجمع ، مشددا على الالتزام بخطط الغسيل والتطهير الدورية المرشحات والمروقات ، بالإضافة إلى الالتزام بتنفيذ خطط الصيانة للطلمبات داخل محطات المجمع .
وفى سياق متصل تابع رئيس الشركة أعمال الملس والتطهير  التى تتم بقرية أبو شحاته بأبوعطوة ، لحل مشكلة انسدادات شبكات الصرف الصحى بالقرية  والتى نتج عنها  استخراج كميات من المخلفات والحجارة.

 ووجه باستمرار أعمال الملس والتطهير لخطوط وشبكات الصرف الصحى بالقرية ووضعها ضمن أولويات خطة التطهير الدورية التى تقوم الشركة بتنفيذها بنطاق محافظة الإسماعيلية.

 وناشد  الأهالى بحسن التعامل مع منظومة الصرف الصحى حفاظا على المرافق العامة للدولة وصحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • حتى الثالثة فجرًا.. رئيس مياه الشرب يُتابع أعمال إصلاح عطل مفاجئ بمحطة كفر الدوار
  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل بالإسماعيلية
  • «الإسكان»: سحب الأعمال من الشركات المتقاعسة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب
  • مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • عطل مفاجئ يتسبب في تخفيض ضغط مياه الشرب بكفر الدوار
  • "مياه القناة": الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية
  • «مياه القناة»: الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية
  • «مياه القاهرة»: انتهاء أعمال الصيانة وإعادة الضخ بالمناطق المتأثرة في حلوان
  • تحويلات مرورية.. تزامناً مع تنفيذ أعمال لخطوط مياه الشرب بشارع التسعين بالقاهرة