قال الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الاستثمار وإدارة الأعمال، إنّ مبادرة مشروعك من المبادرات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لحل مشكلات الشباب وتنمية المجتمع، مشيرا إلى أنّ هذه المبادرة قائمة على استغلال الموارد، وإقامة مجتمع تنموي منتج.

مبادرة مشروعك تستهدف استغلال موارد المجتمع

وأضاف «الشوادفي»، في مداخة هاتفية بقناة «إكسترا نيوز»، أنّ مبادرة مشروعك قائمة على مجموعة من الأفكار، أولها استغلال موارد المجتمع، خصوصًا أن كل قرية في مصر لديها ما يميزها، مشيرا إلى أنّ اختلاف القرى في المميزات يساعد الشباب على الاستقرار في أماكنهم.

الدولة تعطي الشباب قروضا ميسرة بفوائد قليلة

وأوضح أستاذ الاستثمار وإدارة الأعمال، أنّ الدولة تمنح الشباب قروضا ميسرة بفوائد قليلة، يستطيع من خلالها بدء مشروعه، وبالتالي تُخلق فرص العمل، يتم تشغيل القوى العاملة باعتبار أنّنا دولة كثيفة العمالة، ونصبح مجتمعا إنتاجيًا يستخدم الموارد الطبيعية بابتكار وإبداع.

وأكد أن محافظات الصعيد موجودة بقوة في تنفيذ هذه المشروع، حيث إنّ محافظة المنيا أعلى المحافطات في عدد المشروعات، تليها سوهاج ثم البحيرة، منوهًا بالتعاون القائم بين وزارة التنمية المحلية و6 بنوك وطنية.

قرى الصعيد أصبحت قرى منتجة 

وشدد الشوادفي على مساعدة البنوك للشباب في تمويل المشروعات تنفيذًا لرغبة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيدًا بنجاح مدن الصعيد في تنفيذ المشروعات؛ لتصبح قرى الصعيد قرى منتجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروعك مبادرة مشروعك

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يشيد بمبادرة «بداية»: ضرورية لبناء المجتمع

أشاد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، مشددًا على أنها حقًا بداية جديدة لبناء الإنسان المصري في جميع المجالات، ويستحقها المجتمع المصري، وهي مبادرة من أجل تحقيق رؤية مصر 2030.

إشادة بمبادرة بداية

وشدد بابا الإسكندرية خلال فيديو منشور عبر «إكسترا نيوز»، على أن هذه المبادرة تهدف إلى بناء مجتمع متقدم ومتكامل ويحوي كل المجالات من الصحة والتعليم والثقافة والرياضة والتكنولوجيا، مؤكدًا أن هذه المبادرة موجهة إلى الأطفال من خلال برامجها المتنوعة، وأيضًا موجهة إلى كبار السن والشباب والرجال والنساء لكي تشمل كل أطياف المجتمع المصري.

مبادرة لازمة وضرورية وحيوية لبناء المجتمع المصري

وأوضح أن مبادرة بداية تعتبر خطوة جيدة في المشروع القومي للتنمية البشرية لبناء قدرات الإنسان، مؤكدًا أنها بداية حسنة تشمل جميع أنواع التطوير والإبداع والتجديد وكل هذا يمكن أن يساهم في بناء الإنسان المصري، وهي مبادرة لازمة وضرورية وحيوية لبناء المجتمع المصري.

وتابع: «نحتاج مبادرة بداية في كافة المجالات.. أحيي كل الوزارات المعنية التي تشارك في المبادرة وتنفيذها على الأرض»، موضحًا أن البداية الجديدة مفرحة ومثمرة وجديدة ومشجعة.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يشيد بمبادرة «بداية»: ضرورية لبناء المجتمع
  • عُمان تسعى لتعزيز الاستفادة من الاقتصاد الأزرق عبر استغلال الموارد الطبيعية
  • الزني يتابع إنشاء نصب تذكاري في ككلة
  • جامعة بني سويف تطلق قافلة تنموية وطبية وتوعوية لقرية شريف باشا
  • أستاذ طرق يطالب بمنطقة لوجستية تربط موانئ مشروع ميناء الإسكندرية الكبير
  • برلماني: مبادرة «بداية» الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال
  • أستاذ طب وقائي: مبادرة «رعاية» حل لمشكلة نقص مستشفيات وحضانات الأطفال
  • أستاذ طب وقائي: مبادرة «رعاية» تحمي أطفال الحضانات
  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» استثمار في مستقبل المجتمع