القدس والضفة الغربية - صفا

شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في مناطق الضفة الغربية والقدس طالت 30 مواطناً بينهم صحفيان وطفل.

وقالت مؤسسات حقوقية فلسطينية أن الاعتقالات طالت 30 مواطناً خلال ساعات الليلة الماضية وفجر اليوم، وتوزعت على مناطق الضفة الغربية والقدس، توزعت على محافظات، جنين، نابلس، رام الله، بيت لحم، طولكرم، الخليل، طوباس، والقدس.

.

وأكدت شبكة مراسلي وكالة (صفا) أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة قرى بمحافظة جنين واعتقلت 6 مواطنين، حيث اعتقلت الشابين إياد عبد الجبار الخباص و همام نجل الأسير عبد الباسط الحاج، بعد دهم منزليهم في قرية جلقموس شرق جنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة فقوعة شمال جنين واعتقلت كلا من : الشاب حارث ميلاد مساد والشاب علي ابراهيم الحسين والفتى نبيل محمد نبيل صلاح عقب دهم منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وفي بلدة رابا جنوب جنين اعتقلت الشاب سامي يحيى البزور عقب دهم منزله.

وفي القدس اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى واعتقلت الصحفي والأسير المحرر رمزي العباسي.

وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من المدينة واعتقلت المواطن عدنان مسروجه ونجله نايف عقب مداهمة منزليهما، فيما اعتقلت الأسير المحرر عبد الجبار الشخشير، عقب مداهمة منزله في طلعة الطور بالمدينة، كما اعتقلت الصحفي عاصم مصطفى الشنار بعد مداهمة منزله في بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت بلدة جماعين جنوب نابلس بعدد كبير من الآليات، وأغلقت البوابة الحديدة على مدخل البلدة.

كما اقتحمت بلدة سبسطية شمال المدينة بعدة آليات عسكرية إسرائيلية، ونشرت فرق راجلة في البلدة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي بيت لحم اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت، قرية حوسان غرب المدينة واعتقلت الطفل نصري علاء سباتين (16 عاماً).

وفي مخيم الجلزون شمال رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد الزيناتي، بعد مداهمة منزله في المخيم وتفتيشه.

وفي طولكرم اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، المدينة

برفقة أربع جرافات عسكرية المدينة من محورها الغربي، وتمركزت على طول الشارع الغربي المحاذي لمسجد المرابطين، وشرعت بتجريف مقاطع من الشارع في المنطقة المذكورة، وفي محيط دوار العليمي "المحاكم"، وتخريب للبنية التحتية وممتلكات المواطنين في المكان، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع في سماء المدينة.

حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، بلغت أكثر من (9920)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اقتحمت قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة ووقعت اشتباكات بينها وبين والمقاومين.

وأعلنت "سرايا القدس – كتيبة جنين" أن مقاتليها أطلقوا النار على قوات الاحتلال أثناء مرورها من مداخل المدينة بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

كما أعلنت المقاومة استهداف قوات الاحتلال بعبوة متفجرة قرب دوار الأحمدين بالمدينة.

في الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال شابا في بلدة اليامون، واقتحمت بلدتي جبع وعرابة قرب جنين.

وفي نابلس شمال الضفة أعلنت كتائب شهداء الأقصى، أن مقاتليها "استهدفوا القوات الصهيونية في محيط باب الساحة بعبوة ناسفة شديدة الانفجار"، وأشارت إلى أنهم تصدوا "لقوات العدو الصهيوني المقتحمة للبلدة القديمة".

وفي جنوب الضفة الغربية اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد انسحبت من مدينة جنين ومخيمها بعدما اجتاحتها على مدى 10 أيام في عملية أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، وخلّفت دمارا واسعا في البنية التحتية.

ولم يؤكد جيش الاحتلال انسحابه من مناطق الضفة، لكنه اكتفى بالقول إن "القوات الإسرائيلية لا تزال نشطة من أجل تحقيق أهداف عملية مكافحة الإرهاب".

وحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فقد خلفت العملية العسكرية الإسرائيلية في شمال الضفة 36 شهيدا و150 جريحا، كما تسببت في أضرار كبيرة في البنى التحتية والمنازل.

وبموازاة حربه على غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم، وهذا أسفر عن استشهاد أكثر من 690 فلسطينيا بينهم أكثر من 150 طفلا، وإصابة آلاف آخرين، واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والأغوار الشمالية
  • الاحتلال يعتقل صحفية مقدسية ويقتحم حي البستان
  • حملة مداهمات واعتقالات تخللها اشتباكات مسلحة في الضفة الغربية
  • الاحتلال يمنع الطلاب من الوصول لمدارسهم واستشهاد العشرات..أبرز أحداث غزة فجر اليوم
  • طيران الاحتلال يقصف منزلين في حي المنارة
  • الاحتلال يعتقل 35 مواطنا على الأقل من الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في بيت لحم وجنين صباح اليوم
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في صفوف المواطنين في الضفة
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • رئيس بلدية جنين: قوات الاحتلال قد تقتحم المدينة مرة أخرى (فيديو)