اختتمت منطقة الشرقية الأزهرية، اليوم السبت، أعمال امتحانات الدور الثاني لطلاب مرحلة الثانوية بصفوف النقل، وسط حالة من الهدوء والانضباط بجميع اللجان، دون رصد أية شكاوى تتعلق بالأسئلة.

وقال الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للقسمين الأدبي والعلمي؛ أدوا امتحانات اليوم الختامي في هدوء ويسر، كما اختتم طلاب النقل الإعدادي ومرحلة القراءات امتحانات النقل للدور الثاني.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أن الأسئلة جاءت مطابقة للمناهج المقررة، موجها بسرعة إنهاء أعمال التصحيح والرصد، تمهيدا لإعلان النتائج، وذلك خلال متابعته اليوم سير الامتحانات بعدد من لجان إدارة شرق الزقازيق التعليمية.

وفي سياق متصل، قال أحمد محمد عامر صديق، الحاصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في الشعبة العلمية بالشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023/2024، بمجموع 647 ‏بنسبة 99.54%، أنه توقع حصوله على مركز متقدم ضمن أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية، كونه أدى ما عليه طوال عام دراسي كامل، واجتهد بشكل يرضي الله ووالديه.

وعمت الفرحة أرجاء قرية شبرا النخلة التابعة لمركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، لحصول أحد أبنائها النابغة على المركز الثاني في الشهادة الثانوية الأزهرية، وعمت الفرحة بين الأهل والجيران الذين توافدوا على منزله لتهنئته، بعد أن تعالت الزغاريد فرحا وابتهاجًا بإبنهم المتميز.

 وأشار «أحمد محمد عامر صديق»، الطالب المتميز بمعهد عاصم نجيب جويفل النموذجي بالشرقية، إلى أن أسباب تفوقه وتميزه؛ والداُه اللذان يعملان مدرسان بمدرسة السلطان عويس للتعليم الفني الصناعي بمدينة العاشر من رمضان، مؤكدًا أن عملهما في مجال التدريس كان دافعًا لتهيئة بيئية تربوية ونشأة أسرية متميزة، وكانا سببا في تفوقه وجعله من المتميزين والاوائل عبر مراحل التعليم السابقة له.

وأوضح أن من أهم أسباب تفوقه هو دراسته في التعليم الأزهري، وما تسبب في حفظه للقرآن الكريم، ودراسته للسيرة النبوية والصحابة الكرام، فضلا عن إنه كان يجتهد في مذاكرة دروسه أول بأول، وكان يهتم بكل المواد الدراسية والتي كانت تأخذ حيز واهتمام واحد منه، من مذاكرة ومراجعة طوال أيام العام الدراسي.

وكشف الطالب الثاني على مستوى الجمهورية في الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام، عن حلمه منذ صغره الالتحاق بكلية الطب البشري، وهو وما تحقق بعد مسيرة مُشرفة له ولأسرته ومعلميه، لافتًا إلى أنه سيتقدم فور فتح باب التنسيق الجامعي بأوراق التحاقه بكلية الطب

وأكد أبن شبرا النخلة الحائز على المركز الثاني بالثانوية الأزهرية، أن مثله الأعلى كان والديه وفضيلة الشيخ أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر والذي يمثل له رمزًا للنجاح وايقونة مُضيئة ساعدته على الوصول موقع متميز بين أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التصحيح والرصد شرق الزقازيق معاهد الشرقية الأزهرية اعمال امتحانات الزقازيق الأزهرية منطقة الشرقية أزهر الشرقية الشهادة الثانویة الأزهریة الشرقیة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا

يترقب العديد من طلاب الثانوية العامة 2024 الذين أدوا امتحانات الدور الثاني موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، خاصة بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني في 3 سبتمبر 2024. أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تعمل بشكل مكثف على الانتهاء من عمليات تصحيح ورصد الدرجات لتجهيز نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، موضحة أن النتيجة ستعلن قريبًا عبر الموقع الرسمي للوزارة.

نسبة النجاح في الدور الثاني للثانوية العامة 2024

وأشارت الوزارة إلى أن النجاح في الدور الثاني يكون بنسبة 50% في المادة للطلاب الذين رسبوا في مادة أو مادتين خلال امتحانات الدور الأول. أما بالنسبة للطلاب الذين أجلوا امتحاناتهم في الدور الأول لأسباب خاصة، فسيتم احتساب الدرجة الفعلية التي حصلوا عليها في امتحانات الدور الثاني.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسمياموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

ومن المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية العامة 2024 للدورين الأول والثاني عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإضافة إلى نشرها على بوابة الفجر الإلكترونية باستخدام رقم الجلوس. سيتمكن الطلاب من معرفة نتائجهم الكاملة بما في ذلك الدرجات والنسبة المئوية التي حصلوا عليها في امتحانات الدورين.

انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

وانتهت امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني في 3 سبتمبر 2024، حيث أدى الطلاب امتحان مواد الأحياء لشعبة علمي علوم، والاستاتيكا لطلاب علمي رياضيات، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

إجراءات التأمين ومكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة

كما حرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة سير الامتحانات بشكل دقيق، والتأكد من تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين لجان الامتحانات في جميع المحافظات. كما أشرف على مراحل طباعة الأسئلة ونقلها إلى مراكز توزيع الامتحانات.

حالات الغش في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكن من رصد 3 حالات غش باستخدام الهواتف المحمولة خلال امتحانات الدور الثاني. تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق الطلاب المتورطين، وتم التأكيد على حرمانهم من النجاح في الثانوية العامة.

لمزيد من الموضوعات عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024:

استعلم الآن مجانا.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024.. الرابط والخطوات للحصول على النتيجة

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني: موعد الإعلان وخطوات الاستعلام
  • تنسيق الأزهر 2024.. فتح باب تسجيل رغبات ‎تنسيق الثانوية للدور الثاني اليوم
  • عاجل - بدء تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية للدور الثاني 2024.. خطوات التسجيل والكليات المتاحة
  • بدء تسجيل رغبات ‎تنسيق الثانوية الأزهرية للدور الثاني اليوم.. اعرف الطريقة
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 للدور الثاني.. رابط مباشر وخطوات الاستعلام
  • بدء العد التنازلي.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا
  • بخطوة واحدة.. احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني الآن
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية