قامت  المحاسب غادة الحمادي رئيس مركز ومدينة المنصورة، بالمرور على كافة القطاعات الميدانية في المدينة والوحدات المحلية ورفع كافة الاشغالات وإزالة  مخلفات  القمامة ورفع كفاءة  جميع الطرق التابعة لرئاسة المركز والوحدات المحلية.

 وشددت على ضرورة المتابعة المستمرة برفع القمامة  أولا بأول  والمحافظة على الشكل الحضاري والمظهر العام لمدخل مركز ومدينة المنصورة من خلال الاهتمام بنظافة كافة الميادين والطرق الرئيسية بمداخل ومخارج مدينة المنصورة .

 

ريهام الحلو تتابع أعمال حملة النظافةاستمرار أعمال الحملةنائب رئيس مركز المنصورة خلال الإشراف على إزالة التعدي

أعمال النظافة

 وتابعت الحمادي  نظافة  شارع أحمد الحسيني بالمدينة  تحت اشراف ريهام الحلو نائب رئيس مركز ومدينة المنصورة والجهاز المعاون من رئاسة مركز ومدينة المنصورة وقسم النظافة والتجميل ، حيث تم متابعة كافة أعمال النظافة  ومسح وكنس ورش الشوارع بالمياه واستكمال الدهانات  لتحسين الصورة البصرية أمام المواطنين.

 

كفاءة النظافة

وأكدت الحمادي   استمرارا متابعة أعمال النظافة اليومية ورفع  القمامة والمخلفات أولاً بأول بالقرى، وذلك لتحسين كفاءة النظافة العامة بالقرى والمتابعة المستمرة لأعمال الوحدات المحلية ، وأضافت بأنه تم التنبيه على على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني من خلال عمل حملات نظافة مكثفه ورفع التراكمات والقمامة والمخلفات الصلبة وتمهيد الطرق بمداخل ومخارج القري .

 

جمع القمامة

من جهة أخرى تواصلت أعمال النظافة لجمع القمامة المتناثرة بالشوارع الرئيسية والفرعية بطريق المنصورة  – سلامون  ، كما تم مسح الطريق الرئيسي باللودر  أمام قرية ميت مزاح ومتابعة جمع القمامة من المنبع من داخل القرية. 

وتأتي هذه الأعمال ضمن جهود رئاسة المركز والوحدة المحلية لتكثيف أعمال النظافة ورفع تجمعات القمامة وتمهيد الطرق بنطاقي الوحدة المحلية والقرى التابعة 

تحت  اشراف د  . عبير أحمد نائب رئيس مركز ومدينة المنصورة وجهاز العمل المعاون من الوحدة المحلية  .

إزالة تعدي

يذكربأن ريهام الحلو نائب رئيس مركز ومدينة المنصورة تابعت  ازالة تعدي مخالف على أرض زراعية يعوق مرور الآلات الزراعية  بدون ترخيص  بقرية طرانيس البحر – التابعة لوحدة بدواي.  

 وأكدت المحاسب غادة الحمادي رئيس مركز ومدينة المنصورة بأن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية  بإحالة جميع المخالفات في هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر والازالة في المهد ،وشددت رئيسة المركز على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفوري و بكل حزم لكافة أشكال التعديات ، وإعداد تقرير مصور يوضح نتائج الأعمال وذلك للعرض عليها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة الإشغالات أعمال النظافة الطرق الرئيسية التواجد الميداني حملات النظافة رئیس مرکز ومدینة المنصورة الوحدات المحلیة أعمال النظافة

إقرأ أيضاً:

حملات لإزالة الإشغالات والظواهر العشوائية ومخالفات البناء بـ 6 أكتوبر

قام جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر بالتعاون مع شرطة المرافق، بتنفيذ حملة مكبرة لإزالة الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية بمختلف الأحياء والمحاور، وذلك استجابة لشكاوى السكان المتكررة بشأن انتشار الباعة الجائلين وإشغال الأرصفة والمساحات العامة بشكل غير قانوني، وفي إطار الجهود المبذولة لمنع أي ظواهر عشوائية للحفاظ على النظام العام.

 

وأوضح المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن الحملة استهدفت مناطق المحور المركزي والحى السابع والعمرانية الأولى ومحور الكفراوي ومحيط مسجد الحصري، وأسفرت عن رفع كافة الإشغالات والتعديات على الأرصفة والمداخل التجارية وفتح الطريق أمام حركة المارة.

جدير بالذكر، أن الحملة تمت تحت إشراف المهندس أحمد نمور، نائب رئيس الجهاز للتنمية، وبحضور مصطفى عبد السلام، مدير إدارة الإشغالات والإزالات ورجال أمن الجهاز والأحياء والنظافة، وبالتعاون مع شرطة المرافق.

 

وفي الإطار نفسه، نفذ جهاز مدينة 6 أكتوبر، حملة مكثفة لإزالة مخالفات البناء المتمثلة في زيادة غرف السطح غير القانونية في مختلف أحياء المدينة.

وقال المهندس محمد مصطفى، إن الحملة جاءت بعد أن تم رصد انتشار الغرف العشوائية فوق أسطح المباني، والتي كانت تسبب تدهورًا في المظهر العام وتعرض السكان لمخاطر متعددة.

وأضاف رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن الحملة أسفرت عن إزالة زيادة فى غرف السطح للقطعة رقم ٦ بالسياحية الرابعة، وكذا إيقاف أعمال بالقطعة رقم ١٤٧ بذات المنطقة، وإزالة فورية لزيادة في غرف السطح بالقطعة رقم ١٧٤٩ بالمجاورة الثامنة بالحي الثالث.

كما أسفرت الحملة عن إزالة مخالفة بالعمارة رقم ١٠ بكمبوند جراند سيتي منطقة جنوب الأحياء، بالإضافة إلى إزالة فورية لأعمال زيادة في غرف السطح للقطعة ١٤ بكمبوند كارما سيتي، وكذا إزالة أعمال البناء لسطح القطعة رقم ٨٦٢ بحي البوليفار (٢٠٠٠ قطعة سابقاً).

وأوضح المهندس محمد مصطفى، أن الزيادة في غرف السطح تم إنشاؤها بدون ترخيص قانوني مما يمثل مخالفة صريحة لقوانين البناء والتخطيط العمراني، مؤكداً أن الحملات ستستمر في الأيام القادمة لتغطية كافة المناطق المخالفة بالمدينة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وناشد رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، السكان بالتعاون مع رؤساء الأحياء وفريق العمل والإبلاغ عن أي مخالفات يرصدونها، مؤكدًا أن الهدف من هذه الحملة هو الحفاظ على حقوق الجميع في مدينة منظمة وجميلة.

مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة لتنظيف ورفع المخلفات بمحيط صهريج بن بطوطة الأثري بالإسكندرية
  • حملات لإزالة الإشغالات والظواهر العشوائية ومخالفات البناء بـ 6 أكتوبر
  • تحسين مستوى النظافة وإزالة تجمعات القمامة بالإسماعيلية
  • محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة ورفع الإشغالات والتعديات بالمدينة واحيائها الثلاث
  • مراكز الشرقية تتجمل احتفالاً بعيد المحافظة القومي
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات بحلوان
  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ
  • تكثيف أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات بأسوان
  • حملات نظافة مكثفة في شوارع وميادين كفر الشيخ
  • «التنمية المحلية»: استمرار أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات حتى 20 سبتمبر