euronews:
2024-09-09@09:38:54 GMT

الصين تتبرع بـ3 ملايين دولار لوكالة الأونروا لدعم غزة

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

الصين تتبرع بـ3 ملايين دولار لوكالة الأونروا لدعم غزة

تبرعت الصين بمبلغ ثلاثة ملايين دولار أمريكي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" يوم الخميس. ستُستخدم هذه التبرعات لتقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، في وقت تشهد فيه المنطقة أزمة إنسانية متزايدة.

اعلان

وفي تعليقها على التبرع، قالت أنطونيا ماري دي ميو نائب المفوض العام للدعم التشغيلي في الأونروا: "أود أن أشكر الصين حقاً على هذا التبرع.

نحن نرى في الواقع زيادة في الدعم من الصين، وهو أمر مهم للغاية بالنسبة لنا. والصين تلعب دوراً ريادياً في الدعوة إلى وقف إطلاق النار، وهي أيضاً قائد حقيقي في القطاع الإنساني."

وأشار فيليب لازاريني المفوض العام للوكالة في تغريدة عبر منصة إكس إلى أن:" غزة تواجه أزمة صحية متفاقمة مع تسجيل أكثر من 40,000 حالة إصابة بالتهاب الكبد A منذ بداية الحرب، مقارنة بـ85 حالة فقط قبلها. كما أن انهيار نظام إدارة النفايات في غزة و تراكم القمامة وتدفق الصرف الصحي في الشوارع قد خلق بيئة مثالية لانتشار الأمراض".

وأوضح لازاريني أن الأونروا تواجه أزمة مالية مستمرة، تفاقمت بعد اتهامات إسرائيل لعدد من موظفي الوكالة بالمشاركة في عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حركة حماس في السابع من أكتوبر. وقد أدت هذه الادعاءات إلى تجميد تمويل الأونروا من قبل 16 دولة مانحة بما في ذلك الولايات المتحدة.

لازاريني من بيروت: تصنيف الأونروا على أنها "منظمة إرهابية" تصعيد خطير وأمر غير مسبوقبعد تقرير كولونا بشأن الحيادية في الأونروا.. برلين تعلن استئناف تمويل المنظمة الإغاثيةمخاطر بيئية وصحية.. الأونروا تحذر من تراكم 330 ألف طن نفايات بمناطق سكنية في غزةتقرير أممي مستقل: إسرائيل لم تقدم حتى الآن أي دليل على ارتباط موظفين لدى الأونروا بحركة حماس

رغم ذلك، استأنفت بعض الدول مثل ألمانيا وأستراليا وكندا تمويلها بعد اتخاذ الأونروا للتدابير اللازمة مثل توقيف وتحقيق مع الموظفين المتورطين. أما الولايات المتحدة وبريطانيا، فقد قررتا عدم استئناف تمويلهما قبل شهر مارس من العام المقبل.

وقد أعلنت الحكومة الألمانية عن عزمها استئناف تمويل الأونروا بعد مراجعة مستقلة قادتها وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا التي خلصت إلى عدم تقديم إسرائيل أي دليل على تورط موظفي الأونروا فيما وصفته بـ" الأنشطة الإرهابية". وأكدت المراجعة على أن الأونروا تمتلك إجراءات قوية للحفاظ على حيادها، ولكنها شددت على ضرورة تحسين عملية التحقق من التعيينات داخل الوكالة.

في ختام تقريرها، أكدت كولونا على الدور الحيوي للأونروا في تقديم المساعدات الإنسانية والخدمات الأساسية للفلسطينيين، مشددة على أنه:" في ظل غياب الحل السياسي، لا يمكن الاستغناء عن الوكالة في استجابة الإنسانية للأزمة في غزة".

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مخاطر بيئية وصحية.. الأونروا تحذر من تراكم 330 ألف طن نفايات بمناطق سكنية في غزة تقرير أممي مستقل: إسرائيل لم تقدم حتى الآن أي دليل على ارتباط موظفين لدى الأونروا بحركة حماس الأونروا وحماس لا فرق.. هكذا نعت متظاهرون إسرائيليون الوكالة الشاهدة على مأساة الفلسطنيين منذ النكبة أزمة إنسانية غزة أمراض نادرة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إسرائيل تعزز دفاعاتها الجوية وتجري تجربة صاروخية بحرية وأمريكا ترسل للمنطقة سفنا وطائرات لحمايتها يعرض الآن Next بنغلاديش: "تسقط المستبدة" تجدد احتجاجات الطلاب المطالبة بالعدالة تزيد الضغط على حكومة الشيخة حسينة يعرض الآن Next الصحة العالمية: الحرّ الشديد يحصد أرواح 175 ألف أوروبي سنويّاً يعرض الآن Next البرلمان الأوروبي الجديد: رقم قياسي في عدد الرجال على حساب النساء يعرض الآن Next أيرلندا تخفض مساعدات اللاجئين الأوكرانيين: هل باتوا عبئًا على أوروبا؟ اعلانالاكثر قراءة قطر تُودع إسماعيل هنية "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران جبنة فيتا في خطر: اليونان تواجه "طاعون الماعز" الذي يهدد صناعة الألبان مراسم تشييع هنية: حضور رسمي قطري وإسلامي وغياب عربي واضح اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسماعيل هنية الحرس الثوري الإيراني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تركيا حركة حماس أمطار رياضة الألعاب الأولمبية باريس 2024 غرائب experience amazing علم النفس فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسماعيل هنية الحرس الثوري الإيراني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تركيا حركة حماس أمطار إسماعيل هنية الحرس الثوري الإيراني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تركيا حركة حماس أمطار أزمة إنسانية غزة أمراض نادرة إسماعيل هنية الحرس الثوري الإيراني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تركيا حركة حماس أمطار رياضة الألعاب الأولمبية باريس 2024 غرائب علم النفس فلاديمير بوتين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

القبض على أمريكي احتال على منصات بث الموسيقى بأغانٍ مزيفة وجنى 10 ملايين دولار

كشفت السلطات الأمريكية عن قضية احتيال غير مسبوقة في عالم الموسيقى الرقمية. مايكل سميث، البالغ 52 عامًا، متهم بجني أكثر من 10 ملايين دولار من عائدات حقوق البث منذ عام 2017، عبر رفع مئات الآلاف من الأغاني المولّدة بالذكاء الاصطناعي إلى خدمات البث الموسيقي.

وأوضح الادعاء أن سميث استخدم برامج آلية لتشغيل هذه الأغاني مليارات المرات، مما أدى إلى سرقة عائدات حقوق البث من منصات مثل سبوتيفاي وآبل ميوزيك وأمازون ميوزيك.

وتشمل التهم الموجهة إلى سميث التآمر للاحتيال الإلكتروني والاحتيال الإلكتروني وغسيل الأموال، وقد تصل عقوبة كل تهمة إلى 20 عامًا في السجن.

تُعد هذه القضية الأولى من نوعها التي يتعامل معها مكتب المدعي العام الأمريكي في نيويورك، والتي تتعلق باستخدام البرامج الآلية (البوتات) لتضخيم أرقام الاستماع.

وحسب لائحة الاتهام، بدأ سميث بتحميل موسيقاه الخاصة، لكنه أدرك أن مكتبته الموسيقية لم تكن كافية لتحقيق عائدات كبيرة. وفي عام 2018، لجأ إلى استخدام الذكاء الاصطناعي لإنتاج مئات الآلاف من الأغاني، بالتعاون مع الرئيس التنفيذي لشركة موسيقى ذكاء اصطناعي ومروج موسيقي.

ذو صلة > تفكيك شبكة احتيال دولية استهدفت بيانات عشرات الآلاف

وحاول سميث إخفاء آثاره باستخدام عناوين بريد إلكتروني وهمية وشبكات VPN، مع توجيه شركائه في الجريمة حتى لا يتم اكتشافهم.

وفي تعليقه على القضية، قال المدعي العام الأمريكي داميان ويليامز: “سرق مايكل سميث ملايين الدولارات من العائدات التي كان يجب دفعها للموسيقيين وكتاب الأغاني وأصحاب الحقوق الشرعيين”.

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • “الأونروا” توقع اتفاقية مع الهلال الأحمر القطري لدعم النازحين الغزيين في الضفة الغربية
  • أزمة ثقة.. كيف تخاطر الصين بارتكاب أخطاء الاتحاد السوفييتي؟
  • أزمة هيفاء وهبي الأخيرة تدفعها لدعم شيرين عبدالوهاب.. ما علاقتها؟
  • محمد فاروق: الحزم السعودي يعرض 500 ألف دولار لاستعارة كهربا
  • محتال يحصل على 10 ملايين دولار من الإتاوات باستخدام الروبوتات
  • أمريكي يخدع منصات بث الموسيقى ويجني 10 ملايين دولار
  • عائشة نور.. ناشطة حقوقية غادرت أمريكا لدعم فلسطين فقتلتها إسرائيل
  • القبض على أمريكي احتال على منصات بث الموسيقى بأغانٍ مزيفة وجنى 10 ملايين دولار
  • طلبوا رشاوى بـ 10 ملايين دولار.. علي الدين هلال يكشف كواليس فضيحة صفر المونديال.. فيديو
  • الشاباك يصف الأونروا خلال مناقشات سرية بـالخطر على إسرائيل