متابعة بتجــرد: رفعت وزارة العدل الأمريكية، الجمعة، دعوى قضائية اتهمت فيها منصة «تيك توك»، والشركة المالكة لها «بايت دانس»، بالتقاعس عن حماية خصوصية الأطفال على تطبيق التواصل الاجتماعي.

وذكرت الحكومة أن تطبيق «تيك توك»، انتهك متطلبات قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت بحصول الخدمات التي تستهدفهم على موافقة الوالدين لجمع المعلومات الشخصية من المستخدمين دون سن 13 عاماً.

والدعوى القضائية هي أحدث إجراء أمريكي يستهدف «تيك توك» والشركة الصينية المالكة للتطبيق، بسبب مخاوف من أن الشركة تجمع كميات هائلة من بيانات الأمريكيين لصالح الحكومة الصينية، وتؤثر في المحتوى على نحو قد يضر بالأمريكيين.

وجاء في نص الدعوى التي انضمت إليها لجنة التجارة الاتحادية أن الهدف منها، هو وضع حد «لانتهاكات غير قانونية لخصوصية الأطفال يرتكبها تيك توك على نطاق هائل».

main 2024-08-03 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: تیک توک

إقرأ أيضاً:

بسبب “الكينج”.. محمد إمام يقرر تأجيل التجربة الصعيدية

متابعة بتجــرد: قرر الفنان محمد إمام عدم خوضه السباق الدرامي الرمضاني المقبل، بالمسلسل الذي كان سيخوض به تجربته الأولى في اللهجة الصعيدية وتأجيله إلى رمضان 2026، وذلك بسبب ضخامة الميزانية الإنتاجية للمسلسل وصعوبة الانتهاء من التصوير في الموعد المحدد واللحاق بالعرض في الموسم الرمضاني المقبل، وهو من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج حسين المنباوي.

وقرر إمام خوض موسم رمضان 2025 بمسلسل بعنوان “الكينج” تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، وإنتاج مها سليم، ويتناول قصة حياة شاب مصري عضو في عصابات المافيا الدولية، ويتم تصويره بين مصر وأوروبا وعدد من الدول العربية في الأسابيع المقبلة.

من جهة أخرى، شارك محمد إمام في الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل “كوبرا”، تأليف أحمد محمود أبوزيد وإخراج أحمد شفيق والعمل شارك فيه كل من مجدي كامل، أحمد فتحي، محمد ثروت، هشام إسماعيل، علاء مرسي، أوس أوس، منة فضالي، محمود البزاوي، أيمن عزب، هبه عبدالغني، وآخرين.

main 2024-09-09 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • بسبب “الكينج”.. محمد إمام يقرر تأجيل التجربة الصعيدية
  • والي وهران عن حريق مستشفى الأطفال “كنستال”..فتح تحقيق وتشكيل خلية أزمة
  • السوداني: الحكومة ماضية في “مكافحة” الفساد
  • كان سيؤدي مباشرة إلى زيادة في أسعار السيارات.. الحكومة تؤجل تطبيق قرار اعتماد Euro 6
  • مقاضاة سناب لفشلها في حماية الأطفال من مخططات الابتزاز
  • اليسار الفرنسي “يستعد لمعركة” ضد ماكرون ورئيس الحكومة الجديد
  • “الحكومة المنتهية” تقوم بإجراءات استباقية لمواجهة الأمطار الغزيرة المتوقعة
  • خبراء أمميون يدعون لنشر قوة “محايدة” حماية للمدنيين في السودان ويتهمون الجيش والدعم السريع بارتكاب “انتهاكات” مروعة ترقى “لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية
  • أمريكية تقاضي أوزمبيك بسبب شلل الأمعاء
  • بروفيسور: ظاهرة “التروش بالعطور” قد تؤدي لتدمير الرئة ..فيديو