علق مئات الإسرائيليين في مطار براغ في جمهورية التشيك جراء إلغاء رحلتهم إلى "تل أبيب" على خلفية تصاعد التوترات في المنطقة وإعلان العديد من شركات الطيران تعليق رحلاتها خشية من رد إيراني محتمل ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي عقب اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب، إسماعيل هنية.

وأظهرت لقطات مصورة شاركتها حسابات إٍسرائيلية على منصات التواصل الاجتماعي، افتراش العديد من الإسرائيليين الأرض في مطار براغ عقب إلغاء رحلتهم إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي.



ישראלים תקועים בשדה התעופה של פראג כבר שלושה ימים בגלל ביטולי טיסה של חברת "ארקיע". pic.twitter.com/lXTkTyzYw9 — מה חדש. What's new❓ (@Gloz111) August 2, 2024 مصادر عبرية: إسرائيليون عالقون في مطار براغ منذ ثلاثة أيام بسبب إلغاء رحلات شركة "أركياع". pic.twitter.com/e8LthogMrU — الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) August 2, 2024
وذكرت القناة "12" العبرية، أن حوالي 400 إسرائيلي غير قادرين على السفر جوا من براغ إلى تل أبيب بسبب اضطرابات السفر إلى الشرق الأوسط.

وبحسب القناة الإسرائيلية، فإن الإسرائيليين المشار إليهم علقوا في براغ بعدما قررت شركة طيران أركيا الإسرائيلية إلغاء رحلة لها من التشكي إلى دولة الاحتلال بسبب التوترات والوضع الأمني في المنطقة.

من جهتها، قالت وكالة تسنيم الإيرانية إن مئات الركاب عقلوا في مطار براغ الدولية أكثر من 72 ساعة جراء إلغاء رحلات شركة أركيا، خوفا من ردة فعل محتملة لمحور المقاومة.

يأتي ذلك على وقع ارتفاع حدة التوترات في المنطقة مع توجه الاحتلال الإسرائيلي نحو التصعيد من خلال اغتياله رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران، والقيادي في حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية، خلال أقل من 12 ساعة.

وكانت العديد من شركات الطيران أعلنت بشكل متتابع عن تعليق رحلاتها إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي على خلفية التوترات المتصاعدة.

وذكرت قناة "كان" العبرية، أن شركة "ويز" للطيران تواصل إلغاء رحلاتها، واليوم تم إلغاء رحلات من 13 وجهة في أوروبا، ووفقا للتقديرات، فإن إلغاء رحلات الشركة وحدها سيؤثر على ما يقرب من 15000 إسرائيلي في الأيام المقبلة.


وفي وقت سابق، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الخطوط الجوية المتحدة يونايتد إيرلاينز، وخطوط دلتا الجوية ودلتا إيرلاينز الأمريكيتين، قامت بإلغاء رحلاتها إلى دولة الاحتلال.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن الخطوط الجوية البريطانية "بريتيش إيرويز"، ألغت هي الأخرى رحلاتها إلى دولة الاحتلال.

وبحسب القناة 13 العبرية، فإن هناك مخاوف إسرائيلية من أن تنضم المزيد من الشركات في المدى المنظور إلى إلغاء الرحلات الجوية، وذلك على وقع دراسة العديد من الخطوط الجوية الإقدام على هذه الخطوة.

وتتوعد إيران بالرد على اغتيال الاحتلال للشهيد هنية عبر غارة على مكان إقامته في طهران انتهكت السيادة الإيرانية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية براغ إيراني الاحتلال إيران الاحتلال براغ المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی إلى دولة الاحتلال إلغاء رحلات العدید من

إقرأ أيضاً:

آخر ظهور للشهيدة عائشة نور.. غضب عالمي بسبب قتلها على يد الاحتلال الإسرائيلي

كشفت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن آخر ظهور للناشطة الشهيدة عائشة نور الأمريكية ذات الأصول التركية، في الضفة الغربية قبل استشهادها أمس الجمعة على يد قناصة الاحتلال الإسرائيلي بدم بارد، كانت خلال مظاهرة لدعم المزارعين الفلسطينيين ضد المستوطنين وقوات الاحتلال في مدينة بيتا.

آخر ظهور للشهيدة عائشة نور

آخر ظهور للمتضامنة عائشة نور بالضفة الغربية كان في المسيرة الاحتجاجية الأسبوعية في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا التي تنظمها حملة «فزعة» لدعم وحماية المزارعين الفلسطينيين ضد انتهاكات الاحتلال المستوطنين، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأضافت الوكالة أن خلال المسيرة السلمية اندلعت اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الاحتلال، حيث قتل قناص من قوات الاحتلال المتضامنة عائشة نور برصاص حي بالرأس وتم نقلها إلى مستشفي رفيديا في مدينة نابلس، وإصابة شاب آخر 18 عاما، بشظايا الرصاص الحي في الفخذ.

غضب عالمي عقب مقتل عائشة نور

عقب انتشار أخبار استشهاد المتضامنة عائشة نور إيزغي من مواليد 1998، وهي أمريكية من أصول تركية، بدأت الإدانات تنهال على الاحتلال الإسرائيلي.

وأدانت وزارة الخارجية والهجرة الفلسطينية مقتل الناشطة من أصول تركية عائشة نور بواسطة قوات الاحتلال جنوب نابلس، موضحة أن تلك الجريمة تُعد مثالاً جديداً على الانتهاكات الإسرائيلية اليومية في حق المدنيين الفلسطينيين والمتضامنين معهم، وفق ما نشرت على الصفحة الرسمية للوزارة على فيس بوك.

أما الولايات المتحدة، فطالبت الاحتلال الإسرائيلي بالتحقيق في مقتل الناشطة الأمريكية على يد قناصتها.

فيما أعربت بريطانيا عن قلقها العميق إزاء مقتل الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور أزغي أيغي، على يد قناص إسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل
  • آخر ظهور للشهيدة عائشة نور.. غضب عالمي بسبب قتلها على يد الاحتلال الإسرائيلي
  • 6 شركات طيران عالمية تسير رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي
  • شركات طيران عالمية جديدة تُسيّر رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل
  • إسرائيليون يهاجمون بن غفير على شاطئ في تل أبيب
  • فيديو.. إسرائيليون يهاجمون بن غفير على شاطئ في تل أبيب
  • أنت قاتل .. إسرائيليون يطردون بن غفير من شاطئ في تل أبيب
  • أنت قاتل.. إسرائيليون يطردون بن غفير من شاطئ في تل أبيب ويصرخون في وجهه
  • إعلام عبري: إسرائيليون يطردون الوزير المتطرف بن غفير من شاطئ في تل أبيب