أمستردام في 8 أغسطس / وام / اعتمدت اللجان المختصة ببطولة أوروبا للقدرة والتحمل، اختيار الحكم الإماراتي الدولي أحمد علي الحمادي رئيسا للحكام في البطولة، المقررة بهولندا في 7 سبتمبر المقبل.
ويمثل تعيين الحمادي في هذا المنصب، إنجازا غير مسبوق حيث أصبح أول عربي وخليجي وآسيوي يتقلد هذا المنصب، وذلك لكفاءته العالية، والثقة التي يتمتع بها أبناء الإمارات في كافة المجالات ومنها رياضة القدرة.


وتقدم اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، بخالص التهاني للحمادي على هذا الإنجاز الذي سيسهم بشكل كبير في تطوير رياضة القدرة والتحمل في الدولة وخارجها من خلال الخبرة التي يتمتع بها الحمادي.
وقال الدكتور غانم الهاجري الأمين العام للاتحاد: بفضل دعم القيادة الرشيدة وصلنا إلى تلك النجاحات عبر المشاركات العالمية، بما يؤكد وضع الإمارات بصمة مؤثرة في رياضة الفروسية، عبر المشاركة في الفعاليات والأحداث الرياضية محلياً وعالمياً، لتعزيز سمعتها العالمية ومكانتها المرموقة التي استحقتها بجدارة.
وأكد الحمادي، أن التعيين بمثابة تكليف وفرصة مميزة لمواصلة رفع إسم الإمارات عالياً في محافل سباقات القدرة والتحمل، مشيرا إلى أنه سيعمل على توظيف خبرته الطويلة في هذا المجال لتقديم أفضل أداء للتحكيم في بطولة أوروبا التي تعد من البطولات الكبرى.

عوض مختار/ سامي عبد العظيم/ مصطفى بدر الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

العربية: هالة السعيد ومعيط أبرز المرشحين لقيادة المجموعة العرية بصندوق النقد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت مصادر أن فترة تولي محمود محيي الدين لمنصب ممثل المجموعة العربية في صندوق النقد الدولي قد انتهت، بعد أن قضى دورتين في هذا المنصب منذ عام 2020.

ووفقًا للمصادر التي تحدثت لـ "العربية"، فإن أبرز المرشحين لخلافة محيي الدين في هذا المنصب هما هالة السعيد، وزيرة التخطيط السابقة، ومحمد معيط، الذي شغل سابقًا منصب وزير المالية.

وفي بيان صادر عن محمود محيي الدين، عبر عن تقديره لخدمة الدول الأعضاء في المجموعة خلال فترتي ولايته من عام 2020 إلى 2024.

وأشار إلى التعاون الوثيق مع محافظي المجموعة لدى صندوق النقد الدولي، بما في ذلك الوزراء والمحافظين ونوابهم وفرق العمل الداعمة لهم، خلال فترة شهدت تحديات اقتصادية وسياسية وأمنية كبيرة على المستويين العالمي والإقليمي.

وأضاف محيي الدين أنه يتطلع إلى مواصلة العمل مع الحكومات العربية والبنوك المركزية والمؤسسات الإقليمية في دوره كمبعوث خاص للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل أجندة التنمية المستدامة 2030.

مقالات مشابهة

  • العربية: هالة السعيد ومعيط أبرز المرشحين لقيادة المجموعة العرية بصندوق النقد
  • الريسي: تتويج الإمارات بلقب مونديال القدرة دافع لمزيد من الإنجازات
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • الفرنسي جريزمان يعلن الاعتزال الدولي!
  • تتويج «5 نجوم» لفرسان الإمارات في مونديال القدرة
  • فرسان الإمارات يخطفون الأضواء في ختام مونديال سردينيا للقدرة
  • بمشاركة 17 دولة.. تتويج نادي القدرة العماني في ختام "بطولة البريمي للكاراتيه"
  • فرسان الإمارات أبطال مونديال إيطاليا للخيول الصغيرة للقدرة
  • «فرسان الإمارات» أبطال «مونديال إيطاليا» للخيول الصغيرة للقدرة
  • السيسي يشهد عروض «رياضة الكالا» في حفل تخرج طلاب أكاديمية الشرطة