أعلنت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية “بي تي كيه”، الجمعة، عن حجب منصة “إنستغرام” للتواصل الاجتماعي دون إبداء أسباب أو تحديد مدة الحجب، مما جعل تطبيق المنصة غير متاح على الهواتف المحمولة أيضًا.

وجاءت هذه الخطوة بعد تصريحات لرئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، الأربعاء، حيث انتقد المنصة بسبب قرارها منع منشورات التعازي في مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

وقال ألتون على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي: “إنها رقابة بكل بساطة”، مضيفًا أن “إنستغرام” لم تبرر قرارها بأي انتهاك للسياسة.

وقُتل هنية في طهران، الأربعاء، خلال حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، مما أثار مخاوف متزايدة من صراع إقليمي أوسع مع توعد إيران ووكلائها برد انتقامي ضد إسرائيل التي لم تؤكد أو تنفذ الهجوم.

ولم تصدر “ميتا بلاتفورمز”، الشركة الأم لمنصة “إنستغرام”، أي تعليق حتى الآن بشأن الحجب أو تصريحات ألتون.

ونشرت الهيئة التركية القرار الصادر في الثاني من أغسطس على موقعها الإلكتروني.

رويترز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

علاء نصر الدين: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية وتسهل الإجراءات

أكد، المهندس علاء نصر الدين عضو مجلس إدارة غرفة الاخشاب والأثاث باتحاد الصناعات وعضو لجنة التعاون العربي بالاتحاد، أن  منصة مصر الصناعية الرقمية، تقضي على البيوقراطية وتسهل الإجراءات وتسهل حصول المستثمرين على مختلف الخدمات إلكترونيا ما يسهم في توفير الوقت والجهد، كما أن المنصة تساعد في تنفيذ كل الإجراءات بدءا من حجز الأرض إلى إنجاز الرخص والموافقات كلها من مكان واحد.

أضاف نصر في تصريحات صحفية له اليوم، أن المنصة تعمل على دعم تنفيذ الخطة الشاملة للنهوض بقطاع الصناعة في مصر، وتواكب التطور التكنولوجي الحديث والتيسير على المستثمرين.
أكد  نصر الدين ان المنصة ستعمل أيضا على زيادة الصادرات وجذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز توطين الصناعات المحلية وتعظيم قيمتها المضافة.

وأشار إلى أن  وزارة الصناعة المصرية، أعلنت عن طرح أكثر من 1124 قطعة أرض صناعية، منوها أن لمرحلة الأولى للمنصة عددًا من الخدمات الرقمية الخاصة بالمستثمرين الصناعيين ومن أهمها خدمة تخصيص الأراضي الصناعية عن طريق الخريطة الاستثمارية، وخدمة إصدار رخصة التشغيل بالإخطار وخدمة المتابعة السنوية، مع إتاحة خدمة الدفع الإلكتروني من خلال منصة مصر الصناعية عن طريق قنوات الدفع المختلفة منها الكروت البنكية وفروع البنوك.

أكد المهندس علاء نصر الدين، أنه قبل إطلاق المنصة كان استخراج رخصة للمستثمر تأخذ شهر أو اثنين بسبب إجراءات استيفاء البيانات اما الان فإن توقيت إصدار الرخصة بالإخطار يكون في أسبوع كحد أقصى بفضل إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية.

وكانت وزارة الصناعة قد اعلنت الأحد الماضي عن إطلاق المرحلة الأولى من منصة مصر الصناعية الرقمية بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "اي فاينانس "الشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي وخدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي.

واوضحت الوزارة  ان المرحلة الأولى من إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية تتضمن عددًا من الخدمات الرقمية الخاصة بالمستثمرين الصناعيين متمثلة في: خدمة تخصيص الأراضي الصناعية عن طريق الخريطة الاستثمارية، وخدمة إصدار رخصة التشغيل بالاخطار.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. منزل من حلوى "الملبن" التركية
  • شات فلسطين.. نافذة للتواصل الاجتماعي والثقافي والسياسي وتأثيرها على الشباب
  • هيفاء وهبي تواجه “روتانا” بعد حذف أغنياتها عن تيك توك
  • الاستخبارات التركية تحيّد “مسؤولة إيران”
  • عضو غرفة الأخشاب: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية
  • بنك الخليج: منصة “وايز” الاستثمارية.. سهلة وشفافة وبتكلفة منخفضة 
  • علاء نصر الدين: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية وتسهل الإجراءات
  • هزة أرضية بقوة 5 درجات تضرب “كهرمان مرعش” التركية
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق منصة “اسألنا” للتعامل مع الاستفسارات والطلبات
  • مؤسس تليغرام :التحقيق الفرنسي “مضلل وغير عادل”