متابعة بتجــرد: انطلقت أمس فعاليات «مهرجان الصيف الدولي» في دورته الحادية والعشرين، في مكتبة الإسكندرية، بحفل للفنان حمزة نمرة، وسط حضور جماهيري مكتمل العدد، وبحضور الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية.

وقدم الفنان مجموعة من أبرز أغانيه مثل: إسكندرية، رياح الحياة، عالم كدابة، يا طير يا غريب، فاضي شوية، إنسان، أنا الطيب، القصة واللي كان، داري يا قلبي، لعله خير، رايق، غروب، وغيرها من العديد من أغانيه المميزة، وسط تفاعل كبير من الجمهور داخل القاعة الكبري بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

وتنظم مكتبة الإسكندرية مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين، من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، بمشاركة فرق وفنانين من 6 دول «مصر – تونس – ألمانيا – فرنسا – البرتغال – أمريكا»، وذلك خلال الفترة من 1 حتى 31 الشهر الجاري، حيث يشهد المهرجان تنوعًا كبيرا، على صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية، ويستضيف عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل: هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.

كما يقدم المهرجان عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها: الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة.

main 2024-08-03 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

بعد إطلاق اسمها على مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.. أبرز أعمال نيللي

أطلقت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، اسم الفنانة نيللي على الدورة الـ 40 للمهرجان، تكريمًا لمسيرتها الفنية الحافلة وإسهاماتها البارزة في السينما المصرية والعربية.

وقال الأمير أباظة إن نيللي من أبرز نجمات الاستعراض على الشاشات المصرية منذ الستينيات، إذ تمتع بتاريخ فني حافل بالعديد من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا وخلدت في ذاكرة الجمهور المصري والعربي، ويأتي هذا التكريم تقديرًا لعطائها المستمر وتأثيرها الإيجابي على الفن السابع، وإسهاماتها في تقديم أعمال مميزة في فنون الاستعراض والدراما والسينما.

موعد انطلاق الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

ومن المقرر انطلاق فعاليات الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر.

أبرز أعمال نيللي

اشتهرت الفنانة نيللي بتقديم الفوازير خلال شهر رمضان، لأكثر من 15 عاما على شاشات التليفزيون المصري حتى أصبحت جزءًا لا يتجزأ من ثقافة شهر رمضان في العالم العربي.

كما أنها تألقت على شاشة السينما، إذ قدمت العديد من الأفلام الناجحة، أبرزها فيلم «العذاب امرأة» الذي تناول قضايا اجتماعية وإنسانية، ومسلسل «ألف ليلة وليلة» الذي يعتمد على القصص التراثية، وفيلم «تحت التهديد» الذي تناول موضوعات الإثارة والجريمة، فضلا عن أبداعها على خشبة المسرح ومن مسرحياتها مسرحية «دنيا حواء» التي لاقت استحسان الجماهير والنقاد.

اقرأ أيضاًأحمد حاتم يكشف عن مفاجأة في فيلم «عاشق»

قبل عرضه.. تفاصيل شخصية إسعاد يونس في «إنترفيو»

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء يفتتح فعاليات معرض فارماكونكس في نسخته الحادية عشرة
  • غداَ.. انطلاق فئة الـ “ثنايا” بمشاركة 1470 مطية
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي في دورته الـ40
  • بعد إطلاق اسمها على مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.. أبرز أعمال نيللي
  • “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن مهرجان ولي العهد للهجن
  • في اليوم الثامن من مهرجان ولي العهد للهجن.. “صمت” .. التوقيت الأفضل في يوم الجذاع
  • نيللي.. نجمةالدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • إطلاق اسم نيللي على الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • 7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل