قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار الشركة المتحدة، إن الولايات المتحدة الأمريكية تظهر دعمها وحمايتها لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وعدم تعرض أمنها للتهديد المباشر من إيران، لأنها ستكون حربًا إقليمية.

وأضاف «سنجر» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن والإدارة الديمقراطية شكرت الرئيس السيسي ومصر على تصرفها بحكمة في حل الأزمات.

فتح جبهات صراع مع إيران 

وشدد خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، على أنه يجب على الإدارة الأمريكية الضغط على رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لعدم اشتعال الموقف في المنطقة، حيث يسعى لفتح جبهات ضد إيران وأخرى مع الحوثيين وحزب الله.

ولفت إلى أن هناك تواصلا مصريا سعوديا إماراتيا أردنيا دائما للتشاور حول أوضاع المنطقة، وهذا التواصل والتشاور مركزه القاهرة التي بدورها تعمل على نقل وجهات النظر وتطورات الأوضاع وخطورتها إلى الدول الكبرى والاتحاد الأوروبي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تل أبيب إسرائيل أمريكا

إقرأ أيضاً:

«الخارجية الأمريكية» تصدر بيانا هاما بعد مقتل أمريكية برصاص الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها تسعى بشكل عاجل للحصول على تفاصيل حول مقتل مواطنة أمريكية في الضفة الغربية، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان لها اليوم الجمعة، أنها على علم بالحادث الذي وقع بالضفة الغربية وأودى بحياة مواطنة أمريكية متضامنة مع فلسطين على يد قوات الاحتلال.

وأفادت التقارير الفلسطينية في وقت مبكر من اليوم الجمعة، بمقتل متضامنة أجنبية إثر إصابتها بالرأس برصاص الجيش الإسرائيلي، في منطقة جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وذكرت التقارير أن المعلومات المتداولة تفيد بأن المتضامنة، تحمل الجنسية الأمريكية ومن أصول تركية، يأتي ذلك بعد التقارير الطبية التي أفادت بإصابة المتضامنة برصاص القوات الإسرائيلية في الرأس، ووصفت حالتها بالخطيرة، وذلك خلال قمع الجيش لمسيرة بلدة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان، كما أصيب شاب، 18 عاما، بشظايا الرصاص الحي في الفخذ.

ومن جانبها أدانت حركة حماس الفلسطينية، بأشد العبارات مقتل متضامنة أمريكية من أصول تركية، إثر إصابتها برصاصة في الرأس من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس، وفقًا لما أفادت به تقارير إعلامية.

مقالات مشابهة

  • خبير: الاحتلال طلب من مصر هذا الأمر بعد انقلاب حماس على السلطة
  • المنظَّمةُ الدولية.. حملت سِفاحاً وأنجبت مِسخًا سفَّاحاً
  • أخر أخبار غزة اليوم.. قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي وإغلاق معبر الكرامة
  • أستاذ علوم سياسية: الصوت اليهودي لن يكون حاسما في الانتخابات الأمريكية
  • ‏مدير الاستخبارات البريطاني: إيران تدعم الميليشيات في المنطقة وتساعد الحوثيين في هجمات البحر الأحمر
  • معلومات عن الناشطة الأمريكية عائشة نور بعد مقتلها برصاص الجيش الإسرائيلي
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي مستنزف ولا يستطع دخول حرب مع حزب الله
  • حركة فتح: أمريكا لا ترغب في وقف إطلاق النار بقطاع غزة (فيديو)
  • «الخارجية الأمريكية» تصدر بيانا هاما بعد مقتل أمريكية برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • 27 شهيدا في غارات للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بقطاع غزة