سودانايل:
2024-09-09@09:41:33 GMT

سنشهد النيل

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

المغيرة التجاني علي

mugheira88@gmail.com

سنشهد النيل , نحن أبناء و بنات السودان أننا واجهنا كارثة هي من أشد الكوارث التي يمكن أن تواجه الناس و قد كنا آمنين سالمين في بيوتنا فصحونا علي صوت الرصاص و المدافع و الدانات تتفجر فوق رؤوسنا فدمرت المساكن و هدمت المدارس و المستشفيات وأغلقت المتاجر . سنشهده علي الأرواح البريئة التي أزهقت و علي الدماء التي سالت و علي الأشلاء التي تناثرت , سنشهده علي الجروح و الدماء و الدموع .

علي صراخ الأطفال و فزع الطيور و رجفة الأغصان و عفص الورود . سنشهده علي تدفق أفواج النازحين الخائفين الذين تركوا بيوتهم و فروا الي لا مكان و علي تفرق الأسر و هجر الديار وفقدان الممتلكات , سنشهد النيل علي ما أصابنا من خوف و اضطراب و صدمات و قلق ,سنشهده علي ما أصابنا من فاقة وفقر و بطالة و علي ما حل بنا من مرض و هلع و جوع . سنشهد النيل الخالد علي تفشي الكراهية و تهتك النسيج الاجتماعي و انتشار الجريمة بكل أنواعها من سرقة ونهب و اختطاف و اغتصاب .

أن هذه الحرب اللعينة , وقد شارفت علي اكمال عامها الأول ,عملت علي ازهاق أرواح كثيرة من العسكريين والمدنيين , شيوخ ونساء و أطفال و شباب و شردت المواطنين في دول كثيرة يعيشون أقسي أيام النزوح و يعانون المهانة والازلال , انقطعت بهم سبل الحياة و ذاقو مرارة فراق ديارهم و ما تبعه من جوع و فقد الممتلكات بالنهب و السلب فكانت بكل المقاييس مرة ومدمرة وليس هناك ما يبشر بنهايتها بعد أن تشعبت و تمددت جهويا و اثنيا و تعاظم خطر انزلاق البلاد الي حرب أهلية شاملة و صارت البلاد علي شفا حرب اقليمية و دولية .

سنشهد النيل الخالد علي تفكك المجتمع و تلوث البيئة و تدمير الموارد , سنشهده و نحن نتلمس الندوب العميقة التي أصابت المجتمع و أحدثت كثيراً من الهزات العنيفة و الصدمات النفسية و فقد الأحباب . سنشهد النيل علي مآسي التهجير و قسوة الحياة المليئة بالمخاوف و المزلة و الرعب و المصير المجهول وفقدان الشعور بالأمان . سنشهده علي نقص الغذاء و انعدام الدواء و العيش بين الجثث و الدخان . سنشهد النيل أن أطفالنا قد فقدوا الأمان والحنان و أغلقت مدارسهم و منعوا من اللعب و الغناء و التجوال . سنشهد النيل أن بناتنا يعشن في حالات من الرعب و الفزع و خوف هجر حضن الوالدين و التعرض للمهانة و الاغتصاب و العار . سنشهد النيل علي تجاهل العالم لمأساتنا و صرف النظر عن حالنا وشكوانا. سنشهد النيل و نبث شكوانا لله و هو العالم بكل حال .  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

العراق.. شائعات سقوط نيزك تثير الرعب والسلطات توضح الموقف

أُثيرت ضجة كبيرة خلال الساعات الماضية، بعدما رصد سكّان عدة مدن عراقية وميضاً غريباً في السماء، ما جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتداولون أنباء عن كونه "نيزكاً" سقط ليلاً.

من جهتها، تدخلت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي العراقية، لكشف حقيقة سقوط النيزك، وقالت في بيان، السبت، إن الوميض الذي ظهر في العراق وسوريا وتركيا ناتج عن احتراق نيزك في الغلاف الجوي، مؤكدة أنه لا يوجد شيء يدعو إلى القلق.

وأوضح مدير قسم الرصد الزلزالي في الهيئة سلمان صدام البهادلي، أنه بعد ورود عدة تساؤلات حول الضوء الغامض، واعتقاد البعض بأنه برق زلزالي، فإن الهيئة تؤكد أن هذا "الضوء ناتج عن احتراق نيزك في الغلاف الجوي".
وتابع: "أي زلزال لن يحدث بسبب احتراق النيزك، حيث أنه لا علاقة بين الزلازل واحتراق النيازك، وبالتالي لا شيء يدعو للقلق".

بالفيديو..
سقوط نيزك في قضاء البعاج ضمن محافظة نينوى شمال غرب #العراق. pic.twitter.com/mUnTrSlldU

— مصطفى كامل (@mustafakamilm) September 7, 2024

مقالات مشابهة

  • حالة من الرعب يعيشها سكان المغرب بسبب السيول الجارفة ..فيديو
  • هل تزيد أفلام هوليود خوفنا من أسماك القرش؟ وهل تستحق هذا الرعب حقا؟
  • تيارت: سيول الأمطار تبث الرعب وسط القاطنين بمحاذاة الوديان ببلدية توسنينة
  • دليل أفلام الرعب في جميع دور السينما.. لمحبي التشويق والإثارة
  • التفاصيل الكاملة لـ زلزال تركيا.. حالة من الرعب في ولاية كهرمان مرعش
  • مسيرات التنين.. سلاح أوكراني لـ بث الرعب في صفوف الروس
  • مساهمة بايدن غير المقصودة في الرعب الذي يتكشف في غزة
  • فخ فيلم ضل طريقه من الرعب والإثارة إلى الملل
  • العراق.. شائعات سقوط نيزك تثير الرعب والسلطات توضح الموقف
  • تحت ضغط المجتمع.. إسبانيا تلغي جائزة مصارعة الثيران التي دامت عقدًا من الزمن