#سواليف

قالت القناة ١٢ العبرية إن رئيس وزراء الاحتلال “بنيامين #نتنياهو” وجه كلمات شديدة اللهجة لقادة #المنظومة_الأمنية في الاحتلال خلال اجتماع عقد يوم الأربعاء واستمر حتى ساعات متأخرة من الليل.

وأضافت القناة العبرية ٢ أغسطس ٢٠٢٤ أن “نتنياهو” قال لقادة المنظومة الأمنية بأن يجب عليهم الضغط على #السنوار وليس الضغط عليه.

وذكرت أن الاجتماع حضره رئيس وزراء الاحتلال، وزير الحرب، وزير الشؤون الاستراتيجية، رئيس الأركان، مسؤول ملف الأسرى في الجيش وكذلك رئيسا #الشاباك و #الموساد.

مقالات ذات صلة تنظيم الطاقة: 23742 حالة استجرار غير مشروع للكهرباء العام الماضي 2024/08/03

وقالت أن قادة المنظومة الأمنية طالبوا باستغلال الاغتيالات للوصول لصفقة أسرى وكذلك الوصول لاتفاق في الشمال.

وبحسب القناة فإن جميع قادة المنظومة الأمنية يخشون من عرقلة الصفقة بسبب البنود التي يريد “نتنياهو” إضافتها لبنود الصفقة، وأصبح لديهم انطباع بأن رئيس وزراء الاحتلال غير مستعد للتوصل لصفقة أسرى.

وقالت القناة أن رئيس الشاباك قال بأنه يشعر بأن “نتنياهو” لا يريد الصفقة الموجودة على الطاولة، وقال لنتنياهو أنه في حال كان هذا ما يريده فعليه إبلاغهم بذلك، بينما قال مسؤول ملف الأسرى في #جيش_الاحتلال بأن البنود التي يريد رئيس وزراء الاحتلال إضافتها للاتفاق لا يمكن الموافقة عليها ولن تكون هناك صفقة.

وأشارت القناة ١٢ إلى أن رئيس #الموساد قال بأن هناك صفقة على الطاولة الآن، وقد يتم إضاعة هذه الفرصة، ويجب قبول الصفقة كما هي.

وقالت القناة إن “نتنياهو” رد عليهم غاضباً بأنهم لا يعرفون كيفية إدارة المفاوضات، وقال أنهم يقومون بإدخال كلمات إلى فمه ويضغطون عليه بدلاً عن الضغط على السنوار.

ونقلت القناة عن مسؤولين في المنظومة الأمنية قولهم بعد انتهاء ذلك الاجتماع المحتدم بأن “نتنياهو” لا يريد صفقة في الوقت الحالي، ويستمر بالإصرار على شروطه رغم أنهم وضحوا له بأن المنظومة قادرة على التعامل مع الصفقة، وأكدوا أنه يتخلى عن الأسرى.

وعلقت عائلات الأسرى على ما نشرته القناة ١٢ بأن رئيس الوزراء قرر التراجع عن الصفقة التي قام بوضع شروطها سابقاً بنفسه، وأنهم لن يسمحوا بالتخلي عن الأسرى في غزة، وطالبوا وفد المفاوضات وقادة المنظومة الأمنية بالوقوف أمام الجمهور وإعطائهم تفاصيل عن الشخص الذي يقوم بعرقلة المفاوضات للوصول للصفقة وما هي دوافعه.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف نتنياهو المنظومة الأمنية السنوار الشاباك الموساد جيش الاحتلال الموساد رئیس وزراء الاحتلال المنظومة الأمنیة أن رئیس

إقرأ أيضاً:

القناة 13: فرص التوصل لاتفاق مع حماس ضئيلة للغاية

قالت القناة 13 الإسرائيلية ، مساء اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 ، إن فرص التوصل لاتفاق بين إسرائيل و حماس ضئيلة للغاية

وبحسب القناة ، فقد جرت الليلة الماضية جلسة نقاش أمنية مصغرة مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، وخلص الى أن فرص التوصل لاتفاق مع حركة حماس ضئيلة للغاية.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وأضافت القناة :" كان هناك تشاؤون كبير ، وتم الاستنتاج أن فرص التوصل إلى اتفاق ضئيلة وعلى إسرائيل أن تدرس خطتها لمواصلة الهجمات في الشمال والجنوب.

وأوضح القناة أن رؤساء فريق التفاوض متشائمون.

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي مطلع قوله :" لا توجد حاليا مفاوضات مع حماس ، هناك مفاوضات بين الوسطاء والولايات المتحدة حول الاقتراح المتوقع، هذه ليست اتصالات جادة حقا".

من جهتها قالت قناة كان الإسرائيلية إن التقييم في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن يشير الي أن نتنياهو والسنوار غير مهتمان بالتوصل إلى اتفاق ، مشيرة الي أن فرص التوصل لاتفاق ضئيلة للغاية.

وأوضحت أن حركة حماس تطالب بالإفراج عن عدد الأسرى الذين كان من المقرر إطلاق سراحهم دون ربطهم بعدد المختطفين الأحياء الذين سيتم إطلاق سراحهم ، وهذه الحقيقة أوضحتها الولايات المتحدة عندما قالت إن حماس تتشدد في شروطها.

ونقلت عن مصادر مطلعة على التفاصيل قولها :" الوسطاء يحاولون باستمرار تقديم اقتراح وساطة للتوصل إلى حل لكن في الوقت الحالي يعتقد الطرفان أن كل جانب منهما لا يريد صفقة ، لا حماس ولا إسرائيل ولذلك لا يوجد اتفاق في الأفق.

وقال مسؤول مصري مطلع على المفاوضات لقناة "كان": المؤتمرات الصحفية التي عقدها نتنياهو والتي أوضح فيها أنه لن يوافق على الانسحاب من محور فيلادلفيا "دفنت الصفقة" .. "لقد حبس نفسه في مواقع لا يستطيع الانسحاب منها".

واتهم المصدر إدارة بايدن بأنها لا تمارس ضغوطا كافية على إسرائيل فيما يتعلق بالصفقة

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • اجتماع إسرائيلي يبحث الصفقة ومسؤول أميركي يتحدث عن عقبة رئيسية
  • 4 أسباب.. لماذا فشلت المظاهرات في تغيير موقف نتنياهو من الصفقة؟
  • الجهاد: الاحتلال حاول التفاوض معنا ونؤكد تفويضنا لـحماس بقضية تبادل الأسرى
  • تجدد المظاهرات الضخمة في تل أبيب للمطالبة بإبرام الصفقة (شاهد)
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يُعرقل الصفقة ويقود إسرائيل للتفكك
  • حماس تؤكد: نتنياهو هو من يعطل الصفقة وهو من يتحمل مسؤولية قتل الأسرى
  • بدران: نتنياهو يعطل التوصل لأي اتفاق ولم نضف أي شروط جديدة
  • حماس: لم نضف أي شروط جديدة بعد موافقتنا على مقترح بايدن
  • القناة 13: فرص التوصل لاتفاق مع حماس ضئيلة للغاية
  • لماذا يستبعد خبراء توصل واشنطن لصفقة منفردة مع حماس؟