عربي21:
2024-09-09@09:41:22 GMT

مسن تركي يبكي متأثرا باغتيال هنية (شاهد)

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

مسن تركي يبكي متأثرا باغتيال هنية (شاهد)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لمُسن تركي متأثرا ومنفعلا وهو يصلّي صلاة الغائب على رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق، إسماعيل هنية، في مدينة إيلازيغ التركية.

تغطية صحفية | مُسن تركي ينفجر باكيًا وغاضبًا أثناء صلاة الغائب على روح إسماعيل هنــــية في مدينة إيلازيغ التركية pic.twitter.com/Fuq9gW9f99 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 2, 2024
وانفجر المسن التركي باكيا، خلال صلاة الغائب على روح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

حيث كانت  رئاسة الشؤون الدينة التركية قد دعت إلى صلاة الغائب عقب صلاة الجمعة، في عموم المساجد التركية، يوم أمس.

شاهد.. دعاء رئيس الشؤون الدينية التركي البروفيسور علي أرباش للشهيد إسماعيل هنية من على منبر الجمعة في مسجد آيا صوفيا الكبير في إسطنبول. pic.twitter.com/Jz9srsrijh — وكالة أنباء تركيا (@tragency1) August 2, 2024
وأقام رئيس الشؤون الدينية التركي، علي أرباش، صلاة الغائب، على روح هنية في مسجد أيا صوفيا التاريخي. كما أقيمت صلاة الغائب على روح هنية في مسجد "حاجي بايرام" التاريخي بالعاصمة أنقرة، وفي مسجد "لا لا باشا" في ولاية أرضروم، وعموم البلاد.

إلى ذلك، شهدت عدّة مساجد في فلسطين وعدد من دول العالم الإسلامي، صلاة الغائب على روح هنية بعد صلاة الجمعة، يوم أمس.
بعد صلاة الجمعة في أحد مساجد إسطنبول

مسلم تركي ينشد "عهد القادة" لفريق "غرباء" الإسلامي أمام إسماعيل هنية#فلسطين_سوريا_العراق_اليمن_قضية_واحدة pic.twitter.com/twSAihdNhf — أخبار العالم الإسلامي (@muslim2day) June 4, 2021
 وفي الأربعاء الماضي، أعلنت حركة حماس وإيران، عن تعرض هنية للاغتيال بغارة للاحتلال الإسرائيلي على مقر إقامته بطهران، غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان.


 وتوعدت كل من حماس وإيران بالرد على اغتيال هنية، فيما تتواصل اتصالات ومساع دولية للتهدئة خشية توسع الصراع بالمنطقة.

  وجاء اغتيال هنية بينما يشن الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أمريكي، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على  كامل قطاع غزة، خلّفت أكثر من 130 ألف بين شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود. 

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد تركي منوعات تركية منوعات تركية صلاة الغائب الفلسطيني هنية تركيا تركيا صلاة الغائب فلسطين هنية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة صلاة الغائب على روح فی مسجد

إقرأ أيضاً:

سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم

قال السفير الإيراني لدی العراق، محمد کاظم آل صادق، إن إيران سترد على مقتل ضيفها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية"، مؤكدًا أن "العمليات المقبلة ستكون تنفيذا للقوة، وفقًا لما أوردته وكالة " سبوتنيك".

إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران


وأضاف آل صادق، في تصریحات لقناة "الرشید" العراقية، نقلته وكالة "إنسا" الإيرانية، أن "الرد الإيراني قادم لا محالة، لأن ضيفنا قُتل في دارنا وسنثأر له"، مؤكدًا أن "فصائل المقاومة لها حريتها واستقلالها ومن المعيب وصفها بوكلاء إيران.
وتابع،معلوماتنا تقول إن الموساد موجود في أربيل"، قائًلا"عندما قصفنا أربيل كنا ندافع عن أنفسنا لأن المعارضة الكردية والإسرائیليين كانوا يستخدمون أراضي الإقليم لاستهدافنا.
و صرح القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، اليوم الاثنين ،بأن "الاحتلال الإسرائيلي سيذوق طعم الانتقام المرير على أفعاله الشريرة"، بحسب قوله.

مقالات مشابهة

  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • شاب يفارق الحياة على أبواب مسجد مع صلاة الجمعة
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتح بالزقازيق
  • شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتح بالزقازيق في الشرقية.. بث مباشر