السويداء-سانا

أطلقت مؤسسة عين الزمان للتنمية الاجتماعية بالسويداء بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل مرحلة التسجيل في برنامج “تمكين” لدعم المشاريع المختصة في مجال التصنيع الغذائي متناهية الصغر والفردية.

وذكر المدير التنفيذي للمؤسسة باسل نصر في تصريح لمراسل سانا اليوم أن البرنامج يهدف لتعزيز فرص وسبل عيش الأسر الأكثر احتياجاً ودعم التنمية المحلية في المحافظة، مبيناً أن الفئة المستهدفة فيه هم من المعيلين أو المعيلات لأسرهم ممن تجاوزت أعمارهم 18 عاما، ولديهم خبرة في مجال عملهم لأكثر من عام.

وتشمل مشاريع التصنيع الغذائي المشمولة بالبرنامج كما أوضح نصر مجففات الفواكه والخضار والأعشاب والعصائر الطبيعية ومنتجات الحبوب والحليب والمونة المنزلية بأنواعها المختلفة وتصنيع الحلويات والمطبخ الشرقي والمنتجات الغذائية التقليدية مثل الدبس والزبيب والكشك والخل وغيرها.

وبين نصر أنه يراعي عند اختيار المستفيدين أو المستفيدات من البرنامج مجموعة معايير، منها وضع الأسر المستهدفة والمشروع القائم من حيث التميّز في المنتجات والابتكار وإمكانية التطور والاستدامة مع إيلاء أهمية خاصة للنساء المعيلات لأسرهن وفئة الشباب، وذلك بعد إجراء عملية الكشف الميداني والتحقق من المعلومات الواردة في استمارات التسجيل.

وأضاف نصر: إن المقبولين بالبرنامج سيتم دعمهم بتجهيزات ومعدات تساهم بتطوير عملهم بعد إخضاعهم لدورة تدريبية من قبل اختصاصين لتنمية مهاراتهم بمجال الصناعات الغذائية.

وحددت المؤسسة رابطاً الكترونياً للتسجيل بالبرنامج لغاية الخامس عشر من الشهر الحالي، ويتضمن المعلومات المطلوبة عن كل راغب بالتقدم للاستفادة منه.

 عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

فتح باب التسجيل في مؤتمر “سوا “

أعلنت هيئة الشارقة للمتاحف عن فتح باب التسجيل للمشاركة في مؤتمر سوا “10 سنوات من التبادل الثقافي في التعلم المتحفي”، احتفالا بالذكرى العاشرة لبرنامج علم المتاحف “سوا”، المبادرة المشتركة بين الهيئة ومتاحف برلين الوطنية، ومعهد جوته منطقة الخليج وجامعة العلوم التطبيقية في برلين، بالشراكة مع الشريك الاستراتيجي، مجموعة الهلال ، وبدعم من القنصلية العامة لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

يهدف البرنامج إلى تشجيع المتخصصين في علم المتاحف، على تبادل الخبرات والمعرفة بين الثقافات المختلفة والأساليب المبتكرة في الدراسات المتحفية، وكسب المهارات الأساسية المتعلقة بعلم المتاحف، وإدارتها من كافة المجالات ذات الصلة.

يعقد المؤتمر في الرابع والخامس من نوفمبر في متحف الشارقة للآثار، مع نقل مباشر عبر الإنترنت وهو تجربة ثرية للعاملين في المتاحف والباحثين والطلاب والمهتمين، عبر حزمة الأفكار التي يطرحها المشاركون .

وتناقش الموضوعات الرئيسة، أهمية تعزيز التعاون الدولي بين المتاحف والجهات الثقافية لتطوير المعايير والخدمات في المتاحف.

كما يسلط المؤتمر الضوء على رؤى وتجارب المشاركين السابقين، في برنامج علم المتاحف “سوا”، ومدى تأثير البرنامج على حياتهم المهنية وممارساتهم.

برنامج علم المتاحف “سوا”،حائز على جائزتين وهو مبادرة يُشرف عليها فريق من التربويين العرب والأوروبيين المتخصصين بالمجال، ويركز على التعلم المتبادل والممارسات المتحفية المتنوعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا.وام


مقالات مشابهة

  • “تعليم مكة” يحصد 24 وسامًا من برنامج جلوب البيئي العالمي للعام 2024
  • عبدالله غلوش: «كاستنج» نافذة جديدة للمواهب.. والفائز بالبرنامج سيقوم ببطولة مسلسل
  • افتتاح مشاريع خدمية وتنموية في صعدة
  • افتتاح مشاريع خدمية وتنموية في محافظة صعدة
  • بنك مسقط يواصل افتتاح مشاريع جديدة لتعزيز البنية الأساسية للفرق الأهلية الرياضية
  • فتح باب التسجيل في مؤتمر “سوا “
  • فتح باب المشاركة في “برنامج الاستثمار مع صناع المحتوى” التابع لقمة المليار متابع
  • “معاً لإسعادهم” ترفد 97 مشروع إنتاجي من مشاريع الشارقة الخيرية
  • شنط مدرسية لـ300 أسرة.. تحركات مديريات التضامن لدعم الأسر الأولى بالرعاية 
  • “من الصفر”.. بناء 10 مدن روسية حديثة تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة