أكدت محافظة الدقهلية في بيان لها حدوث انهيار جزئي لأحد المنازل الخالية من السكان في تمام الساعة 9 صباح اليوم بمنطقة المختلط نطاق حي شرق المنصورة، والذي يتكون من عدد 4 ادوار بدون وقوع خسائر مادية أو إصابات أو وفيات .

الأجهزة المعنية

وصرح اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية أن الحادث لم يسفر عنه أية خسائر مادية او اصابات او وفيات ووجه علي الفور لكافة الأجهزة المعنية بالتوجه الي موقع الحادث والتعامل معه الاجهزة الشرطية- الصحه - الإسعاف - الحماية المدنية  .

 

كردون أمني

 وأمر " محافظ الدقهلية" بفرض كردون أمني حول الموقع واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزاله المنزل بالكامل ، حيث ان المنزل صادر له قرار إزالة من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وصادر له رخصة هدم وسبق وأن تم تسليمه للمالك ليقوم هو بالتنفيذ للهدم علي نفقته تنفيذا لقرار الإزالة ووفقا لرخصة الهدم الصادرة ، ووجه اللواء"مرزوق"لرئيس حي شرق المنصورة التنسيق مع كافة الاجهزة المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لازالة كافة المنشآت والمباني الصادر لها قرارات إزالة بنطاق الحي حرصا على سلامة المواطنين، وكلف اللواء "مرزوق" فريق مركز الشبكه الوطنيه للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة ( غرفة العمليات المركزية ) بمتابعة الموقف من خلال التنسيق مع كافة الاجهزة المعنية .

فرق العمل

وطمأن محافظ الدقهلية المواطنين بأن فرق العمل قد باشرت عملها علي الفور وجاري التعامل مع الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة .

إزالة أنقاض العقارجانب من العقار المنهار بالمنصورة

الشبكة الوطنية

وأكدت المحافظة في بيانها تواصلها مع المواطنين من خلال مركز الشبكة الوطنية للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة ( غرفة العمليات المركزية ) لتلقي أية شكاوي لتلبية احتياجاتهم فورا  .

يذكر بأن محافظ الدقهلية كان قد كلف الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ بتنفيذ حملة مكبرة لكنس شوارع مدينه المنصورة وطلخا وغسيل الأرصفة لتحسين الصوره البصرية للمواطنين ، حيث شملت الحمله شوارع ( المشايه - الجمهورية - الجيش - قناة السويس - عبد السلام عارف - سعد زغلول - العبور - الترعه - ساميه الجمل - أحمد ماهر - جديله - عبد المنعم رياض - الدراسات - المنصوريه  - صلاح سالم - كوبري طلخا - كوبري الجيش ) .

وصرح " نائب المحافظ " بأنه تم الاستعانة بعدد 13 مكنسية وعدد 6 سيارات لرش المياه وغسيل الأرصفة وتم رفع 150 طن أتربة من شوارع المنصوره طلخا .

وقال " العدل  " إن العمل مستمر علي قدم وساق ولن يكون هناك توقف حتي تستعيد المنصوره وطلخا رونقها ومظهرها الجمالي ، من خلال رفع مستوي النظافة بها وازالة الاشغالات وتحسين الصوره البصريه للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انهيار عقار قرار ازالة كردون أمنى فرق العمل موقع الحادث إزالة المنزل محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية

أعلن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، عن نجاح المحافظة في تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية بمجلس الوزراء خلال شهر أغسطس الماضي لتصبح بذلك محافظة الأقصر من أفضل الجهات الحكومية التابعة لمنظومة الشكاوى الموحدة في سرعة التعامل مع المشكلات والشكاوى المتنوعة وإنجازها.

وأضاف محافظ الأقصر أن المنظومة تتلقى كافة شكاوى المواطنين للعمل على حلها ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم، مؤكداً على الإستمرار في إلتزام كافة الجهات التنفيذية بالتفاعل مع شكاوى المواطنين في مختلف القطاعات وعقد لقاءات معهم بصفة دورية لتوطيد جسور التواصل بين الحكومة والمواطنين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جدير بالذكر أنه يتم تلقى الشكاوى من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة www.shakwa.eg

أو من خلال الخط الساخن 16528 أو عن طريق مكتب خدمة المواطنين بديوان المحافظة للتيسير على المواطنين في وصول صوتهم وشكواهم بكل الطرق التي تناسبهم وضمان وصول شكواهم بسهولة والتفاعل مع المسئولين لحلها بأسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • إزالة 16 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الشرقية
  • محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة في إطار زيارته للمحافظة لحضور احتفال المحافظة بعيد الفلاح
  • محافظ بني سويف يوجه بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • مصرع 4 أشخاص في انهيار عمارة مكون من 5 طوابق بمطاي| تفاصيل
  • حريق يتسبب في انهيار عقار بالمنيا ووقوع وفيات وإصابات
  • 5 ضحايا.. نشوب حريق بعقار يتسبب في انهيار واجهته بالمنيا
  • إزالة 20 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين وتنمية الايرادات