قال الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، إنّ تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص تأتي على رأس أولويات الوزارة، خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنّ الشراكة لا تعني بيع الأصول بأي حال من الأحوال.

وأضاف وزير الطيران المدني، خلال اللقاء الصحفي الذي عقد اليوم، للحديث عن خطط وزارة الطيران المدني والشركات القابضة والتابعة لها خلال الفترة المقبلة، أنّ تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص تعني تأجير الأصول، أو إدارة الأصول أو إدارة الأصول وضخ استثمارات مالية بها.

تحسين جودة الخدمات المقدمة للركاب

وأشار وزير الطيران المدني، إلى أنّ الفترة المقبلة ستشهد العمل بشكل كبير على تحسين جودة الخدمات المقدمة للركاب سواء من شركات الطيران أو من المطارات، لافتًا إلى أنّ السنوات الأخيرة شهدت تقدمًا كبيرًا في هذا الملف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة الأصول استثمارات مالية الشركات القابضة الطيران المدنى القطاع الخاص المطارات المصرية شركات الطيران ضخ استثمارات وزارة الطيران أحوال وزیر الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا

شهد مطار العلمين الدولى لقاءً هاماً بين الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدني، وإيمانويل تشافيز رئيس المجلس الدولي للمطارات ACI لإقليم إفريقيا، وعلي التونسي سكرتير عام المجلس الدولى للمطارات لإقليم أفريقيا.

وخلال اللقاء تم مناقشة سُبل تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية وتبادل الخبرات في مجال الطيران المدني، بالإضافة إلى إستعراض أحدث التقنيات والابتكارات في هذا القطاع الحيوي، كما تم مناقشة أوجه الإستفادة من الخبرات المصرية في تطوير قطاع المطارات داخل القارة الافريقية.

وأكد الدكتور سامح الحفنى، وزير الطيران المدني على عمق العلاقات التي تربط مصر بأشقائها الأفارقة، وحرصها على تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، لاسيما قطاع الطيران المدني الذي يشهد تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الحالية.

وأوضح الوزير أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص مصر على تعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطيران المدني، وتطوير البنية التحتية للمطارات المصرية، والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين، مشددًا على أهمية تبادل الخبرات والمعرفة مع الأشقاء الأفارقة.

ومن جانبه، أشاد رئيس مجلس المطارات الأفريقي بالجهود التي تبذلها مصر لتطوير قطاع الطيران المدني، مؤكداً على أهمية التعاون المشترك بين الدول الأفريقية لتحقيق التكامل في هذا المجال، والمساهمة في النمو الاقتصادى بالقارة السمراء، مشيدًا بمعرض مصر الدولى للطيران والفضاء وبإختيار مدينة العلمين الجديدة لإقامة المعرض بها فى نسخته الأولى وبحسن التنظيم والإقبال الكبير على حضور فاعلياته من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضاًوزير الطيران يناقش مع وزير النقل بـ جنوب السودان تدشين خط نقل جوى بين القاهرة وجوبا

وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يجتمع مع مسؤولي شركات القطاع الخاص لبحث زيادة التعاون المشترك
  • وزير البترول: نعمل على تعميق التعاون مع القطاع الخاص في المشروعات الاستراتيجية المهمة
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا
  • وزير الإسكان يناقش خطة طرح الشقق في المدن الجديدة خلال الفترة المقبلة
  • المشاط: تعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة وتحسين بيئة الأعمال لتعزيز تنافسية الاقتصاد
  • المشاط: الحكومة حريصة على دفع الشراكات مع القطاع الخاص وتشجيع الاستثمارات
  • «المشاط»: الحكومة حريصة على دفع الشراكات مع القطاع الخاص وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية
  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)