شهدت مكتبة الإسكندرية مساء اليوم عرض المسرح الارتجالي «تحقيق»، وذلك على خشبة المسرح الصغير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، ضمن برنامج مهرجان الصيف الدولي الحادي والعشرين.

العرض المسرحي «تحقيق» من تقديم فرقة "مكتوب علينا"، وهو عرض تفاعلي كوميدي بين الجمهور والممثلين حول جريمة قتل نحاول فيها معرفة القاتل في إطار كوميدي بقصة بناها الجمهور بنفسه، العرض من ارتجال وأداء: حازم راغب وشادي الحسيني ونديم ومنة وليد وأميرة الباجوري.

تُعد فرقة "مكتوب علينا" هي فرقة مسرحية مستقلة مكونة من مجموعة من الممثلين أصحاب تجارب عديدة في المسرح والتلفزيون ومحتوى التواصل الاجتماعي، نظرا لاختلاف تجاربنا قررنا دمجها في فريق واحد.

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين، من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، بمشاركة فرق وفنانين من 6 دول (مصر - تونس - ألمانيا - فرنسا - البرتغال - أمريكا)، وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس حتي 31 أغسطس، حيث يشهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية ويستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل: هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.

كما يقدم المهرجان عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها: الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية المكتبه المسرح الصغير

إقرأ أيضاً:

غدا.. عروض مسرحية من مصر وفلسطين وتونس ضمن فعاليات مهرجان القاهرة التجريبي

تستقبل مسارح القاهرة غدا، السبت، عددا من العروض العربية والأجنبية، من مصر وفلسطين وتونس والسعودية وألمانيا، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 31، دورة الدكتور علاء عبد العزيز"، والمستمرة فعالياتها حتى 11 سبتمبر الجاري برئاسة الدكتور سامح مهران.

ويعرض غدا، ضمن العروض العربية المشاركة بالمسابقة الرسمية، بقاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة، العرض المسرحي الفلسطيني "معتقلة" عمل أدائي تجريبي يدمج بين النصوص المسرحية والمسرح الراقص، ويستعرض رحلة الآلام والقهر للأسيرات الفلسطينيات.

ويتناول العرض معاناة المعتقلات الفلسطينيات في سجون الإحتلال والمعاناة التي يتحملونها من جراء المعاملة السيئة من جنود الإحتلال وآمرات السجون، العرض إنتاج مسرح رسائل، تمثيل وإخراج معتصم أبو الحسن، سيناريو وتمثيل شذى ياسين.

ويعرض على مسرح ميامي العرض المسرحي التونسي "قرط"، وتستعرض الراهن السياسي والإجتماعي والإقتصادي التونسي، إنتاج المسرح الوطني التونسي، نص ودراماتورجيا وإخراج محمد بوسعيدي، تمثيل عبد السلام مجدوب، هاجر الحاج قاسم، خليل بن حريز، أماني بن فرج، أمان الله الرياحي.

ويستمر غدا، لليوم الثاني على التوالي، تقديم 3 عروض مصرية وعربية وأجنبية على عدد من المسارح، وهي "ماكبث المصنع" من مصر ويعرض بمركز الهناجر بالأوبرا، وهو العرض الفائز بجائزة أفضل عرض أول في المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 17، العرض رؤية جديدة لرائعة ويليام شكسبير "ماكبث"، تمت معالجتها وكتابتها بواسطة برنامج الذكاء الإصطناعي.

ويتناول العرض طرح المكنون الدرامى لـ (ماكبث شكسبير) لكن برؤية معاصرة، من خلال تقديم ثقافة وهموم الإنسان الحالي، دون التخلي عن روح ومضمون ومأساة شكسبير الكلاسيكية، كتابة وإخراج محمود الحسيني، تمثيل زياد محمد أحمد، هيلانا ناصف، محمود طاهر، يمنى فتحي فؤاد، أحمد مجدي، يوستينا هشام، سيف الدين إسلام، تأليف موسيقي إيهاب عبد الرحمن.

ويقدم على المسرح القومي العرض السعودي"الظل الأخير" المسرحية تنطلق من مــفردات فــنية حــول مــفهوم الــتأرجــح والــقلق، من إنتاج فرقة الوطن، تأليف فهد الحارثي وتمثيل فهد الغامدي وعبد الله الحمادي، عمر مسعود، علي الخميس، رزان البرق، وعلى مسرح السامر يعاد تقديم عرض "Bab(b)el" من ألمانيا.

يقام المهرجان برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من: الدكتور سامح مهران رئيسا، والدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، والدكتورة دينا أمين مديرا، والدكتور أيمن الشيوي مديرا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، والدكتورة أسماء يحيى الطاهر، والدكتور محمد سمير الخطيب، والمخرج أحمد البوهي.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لعروض مهرجان المسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين
  • عروض "التجريبي" تحدث تفاعلا قويا بين الجماهير
  • أنوشكا: استقبال الجمهور «حسسني» بالدفء.. وابتعدت عن الغناء من أجل التمثيل
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • 7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل
  • جلستان وماستر كلاس و5 عروض مسرحية في سادس أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • غدا.. عروض مسرحية من مصر وفلسطين وتونس ضمن فعاليات مهرجان القاهرة التجريبي
  • كاتب صحفي: لا يمكن تقليص عدد أيام مهرجان المسرح التجريبي