نواف السالم

قررت رابطة الملاكمة الدولية أن تمنح الإيطالية أنجيلا كاريني، التي خسرت نزالها في دور الـ16 في وزن الوسط أمام الجزائرية إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024 في غضون 46 ثانية، يوم الخميس الماضي، مكافأة مالية قدرها 50 ألف دولار.

وانسحبت كاريني من الجولة الأولى بعد تلقيها سلسلة من اللكمات من إيمان خليف، في ظل جدل دائر بشأن أهلية الملاكمة الجزائرية.

وأفادت رابطة الملاكمة الدولية، التي جردتها اللجنة الأولمبية الدولية العام الماضي من الاعتراف بها دوليا، أن كاريني ستحصل على 50 ألف دولار والاتحاد الإيطالي للعبة على 25 ألف دولار إضافية، وسيتلقى مدربها 25 ألف دولار أخرى.

وصرح رئيس الرابطة عمر كريمليف: “لا أفهم لماذا أفسدوا الملاكمة النسائية. يجب على الرياضيات المؤهلات فقط التنافس في الحلبة من أجل السلامة، لم أتحمل رؤية دموعها”.

وكان قد سُمح للجزائرية إيمان خليف والتايوانية لين يو تينغ، الحاصلة على لقب بطولة العالم مرتين، بالمنافسة في ألعاب باريس رغم استبعادهما من بطولة العالم 2023 بعد فشلهما في اجتياز شروط الأهلية التي تنص عليها رابطة الملاكمة الدولية، والتي تمنع الرياضيات اللائي لديهن كروموسومات “إكس واي” الذكورية من المنافسة في البطولات النسائية.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أولمبياد باريس إيمان خليف ملاكمة إيطالية إیمان خلیف ألف دولار

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. حجم الأموال التي أنفقتها أمريكا على إنتاج القذائف!

“استثمر البنتاغون 5.3 مليار دولار منذ عام 2022 لتوسيع إنتاج القذائف مع تقديم المساعدة العسكرية لكييف”، وذلك بحسب تقرير نشرته وزارة الدفاع الأمريكية.

وجاء في التقرير أن “الولايات المتحدة استثمرت 5.3 مليار دولار لتوسيع الإنتاج المحلي، من الذخائر أو مكوناتها”، ووفقا للتقرير، “تعكس البيانات زيادة في الطاقة الإنتاجية اعتبارا من عام 2022 إلى المعدلات الحالية”.

وفقًا للتقرير، “في عام 2022، أنتجت الولايات المتحدة 14.4 ألف قذيفة عيار 155 ملم، وخمسة راجمات صواريخ من طراز “هيمارس”، و21 نظام “باتريوت” شهريًا. ويلاحظ أنه في الوقت الحالي ارتفع إنتاج قذائف عيار 155 ملم إلى 40 ألف قذيفة شهريًا، وإنتاج أنظمة “هيمارس” ما يصل إلى ثمانية في الشهر، وأنظمة باتريوت إلى نحو 42 في الشهر”.

وفي وقت سابق، ذكر بيان للبنتاغون، “أن الولايات المتحدة تقدم لأوكرانيا حزمة جديدة من المساعدات العسكرية تبلغ قيمتها نحو 250 مليون دولار”.

وبحسب البيان، “ستشمل الحزمة الجديدة راجمات صواريخ من طراز “هيمارس”، وقذائف مدفعية 155 ملم و105 ملم، وأنظمة “Javelin и AT-4” المضادة للدبابات، ومركبات المشاة القتالية “برادلي”، وناقلات الجنود المدرعة “إم113″، والمركبات المضادة للألغام”.

مقالات مشابهة

  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • السفير المصري يلتقي برئيس مجلس إدارة رابطة التجارة الدولية الكورية
  • تفسير حلم وقوع الأسنان في المنام.. مكافأة بعد سنوات التعب
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”
  • بالأرقام.. حجم الأموال التي أنفقتها أمريكا على إنتاج القذائف!
  • حقيقة صور إيمان خليف على غلاف مجلة أمريكية شهيرة .. صور
  • الملاكمة الجزائرية إيمان على غلاف مجلة فوغ.. حقيقة صورة حظيت بانتشار واسع
  • بعد فوزها بالذهب الأولمبي.. إيمان خليف تلهم الفتيات الجزائريات لدخول عالم الملاكمة