كتب- محمد نصار:


قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا بجامعة القاهرة، إن زلزال بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر ضرب الساحل الشرقي للفلبين الساعة 1:23 صباحًا بتوقيت القاهرة يوم السبت 3 أغسطس 2024، وتبعه أكثر من 20 تابعًا خلال 3 ساعات بقوة تتراوح بين 2 إلى 5.3 درجة.


وأضاف "شراقي"، في منشور عبر صفحته على فيسبوك: لم يحدث تسونامي، ومن المتوقع ألا تكون هناك خسائرًا كبيرة نظرًا لاستعداد هذه الدول للزلازل، كما حدث زلزال أشد بقوة 7.

3 درجة في شيلي 14 يوليو الماضي ولم يسفر عن أضرار أيضًا.

وتابع: على الدول العربية الاحتياط بتنفيذ كود الزلازل ليس بنفس درجة دول المحيط الهادئ ولكن بما يتناسب مع قوة ومدى تكرار الزلازل في كل دولة.


وواصل "شراقي": فى 8 سبتمبر 2023 حدث زلزال المغرب بنفس قوة زلزال اليوم فى الفلبين وراح ضحيته حوالي 3000 شخص، وبلغ عدد الجرحى 56741 شخصا، وتدمير أو تضرر 59674 منزلا، وفي أكتوبر 1992 حدث زلزال في مصر بقوة 5.8 راح ضحيته 561 شخص، واصابة 12392، وتضرر مئات المنازل في 16 محافظة.


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار انحسار مياه الشواطئ إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان زلزال الفلبين الدكتور عباس شراقي

إقرأ أيضاً:

لزلزال عنيف يضرب «كهرمان مرعش» التركية بقوة 5.7 ريختر (تفاصيل)

أعلنت هيئة الطوارئ والكوارث التركية «آفا»، عدم وجود مؤشرات سلبية بعد الزلزال الذي ضرب البلاد، صباح اليوم الخميس الموافق 7 سبتمبر 2023، البالغ قوته نحو 5.7 درجة على مقياس ريختر.

ووفقًا للتقارير الأولية، فإن الزلزال الذي ضرب وسط تركيا وتحديدًا ولاية «كهرمان مرعش» البالغ قوته نحو 5.7 درجة على مقياس ريختر، لم يسفر عنه أضرار كبيرة أو إصابات،

وأكدت وكالة أنباء «الأناضول» التركية، منذ قليل، وقوع زلزال في تركيا بولاية كهرمان مرعش وتحديدًا بمنطقة «بازارشيك» جنوبي البلاد، ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل أو الكشف عن ضحايا أو أضرار جراء الزلزال.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر 2023، أن زلزالا قويا ضرب محافظة كهرمان مرعش التركية، مشيرة إلى أنه وقع الساعة 20:17 بالتوقيت المحلي لـ تركيا في منطقة بازارجيك، كان بقوة 3.9 درجة علي مقياس ريختر.

وأشارت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، إلى أن مصدر الزلزال وقع على عُمق 6.24 كيلومتر تحت سطح الأرض.

اقرأ أيضاًزلزال جديد يضرب محافظة كهرمان مرعش فى تركيا

عاجل| هزة أرضية بقوة 4.8 درجة تضرب مدينة كهرمان مرعش التركية

زلزال تركيا يتسبب في انهيار المقابر بـ مدينتي كهرمان مرعش وأنطاكيا «صور»

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب سواحل فانواتو بالمحيط الهادئ
  • التفاصيل الكاملة لـ زلزال تركيا.. حالة من الرعب في ولاية كهرمان مرعش
  • زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب شرق تايوان
  • زلزال بقوة 4.9 درجة يضرب وسط تركيا
  • لزلزال عنيف يضرب «كهرمان مرعش» التركية بقوة 5.7 ريختر (تفاصيل)
  • زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب منطقة بوسط تركيا
  • زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب منطقة وسط تركيا
  • ‏زلزال بقوة 5.7 درجة ضرب منطقة بوسط تركيا
  • زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب وسط تركيا
  • زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب تركيا