تنطلق القوافل العلاجية الشهرية لمبادرة «حياة كريمة»، في منتصف أغسطس الجاري، والتي تسعى خلالها المبادرة إلى تقديم خدماتٍ طبيةٍ مجانيةٍ لأهالي محافظة البحر الأحمر، وتستهدف هذه القوافل توفير الكشف الطبي، وصرف الأدوية دون مقابل لجميع سكان القرى والمدن التي تغطيها.

قوافل حياة كريمة الطبية خلال أغسطس 

وستبدأ القوافل رحلتها في قرى محافظة البحر الأحمر، من الاثنين الموافق 13 أغسطس، في وحدة المستعمرة بمدينة القصير، وستقضي القافلة يومين في هذه المنطقة، وستكون متاحة لأبناء القصير يومي الاثنين والثلاثاء، 13 و14 أغسطس.

وتنتقل القافلة من القصير إلى مدينة شلاتين، وتحديدا في منطقة الخير ورأس حدربة يومي الأربعاء والخميس، 16 و17 أغسطس، ثم ستواصل رحلتها إلى حلايب، أقصى جنوب مصر الشرقي، حيث ستبقى يومين آخرين لتقديم الخدمات الطبية مجانًا، قبل أن تنتقل إلى قرية أبو رماد التابعة لمدينة حلايب يومي الأحد والاثنين، 18 و19 أغسطس.

جهود القوافل في البحر الأحمر 

تستكمل القوافل جولتها في محافظة البحر الأحمر لتشمل مدن مرسى علم وسفاجا وقرية أم الحويطات، حيث ستقوم بتقديم خدماتها الطبية هناك أيضًا. وستختتم القوافل فعالياتها في نهاية أغسطس بزيارة قرية الزعفرانة بمدينة رأس غارب شمال المحافظة، يومي السبت والأحد، 24 و25 أغسطس.

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود الدولة لتحسين الخدمات الصحية في المناطق النائية وتلبية احتياجات المواطنين الصحية بشكل مباشر، ما يعكس التزام مؤسسة «حياة كريمة» بتحقيق التنمية الشاملة وتوفير الرعاية الصحية للجميع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة قوافل حياة كريمة محافظة البحر الأحمر البحر الأحمر البحر الأحمر حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«الزراعة» تطلق قوافل إرشادية في المحافظات بمناسبة عيد الفلاح (صور)

أطلق علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حملات مكبرة من القوافل الارشادية للانتاج النباتي والحيواني والطب البيطري، ومنافذ السلع الغذائية، فضلا عن قوافل البنك الزراعي، على مستوى محافظات الجمهورية، احتفالا بعيد الفلاح.

وشهد وزير الزراعة، واللواء ابراهيم ابوليمون محافظ المنوفية، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، اصطفاف اكثر من 35 سيارة، تضم القوافل الارشادية والتوعوية، للانتاج الحيواني والنباتي والطب البيطري، ومنافذ السلع الغذائية، وقافلة البنك الزراعي المصري، قبل انتشارها وتوزيعها على مراكز وقرى المحافظة لتقديم الدعم والتوعية للمزارعين والمواطنين.

استمرار أعمال القوافل

وقال وزير الزراعة، إن ذلك يأتي دعما وتقديرا من وزارة الزراعة للفلاحين على مستوى الجمهورية، للاحتفال والاحتفاء به، بشكل مختلف هذا العام، من خلال التوسع في تقديم الدعم له، والتوعية والارشاد الزراعي، والاجابة على كافة الاستفسارات والتساؤلات، فضلا عن التفاعل مع مشكلاتهم وعلاجها على الفور.

وقال «فاروق»، إن كل أجهزة وزارة الزراعة وقطاعاتها، ومديرياتها بالمحافظات، ومراكزها البحثية، تحتفل بالفلاح في عيده، بدعمه في هذا اليوم والتواصل معه، والتواجد معه في الحقول، والانتشار في كافة محافظات الجمهورية.

واشار الوزير الى استمرار أعمال تلك القوافل في نفس الوقت بمختلف محافظات الجمهورية، احتفالا بعيد الفلاح، ودعما له، إضافة إلى المساهمة في رفع الغلاء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع لهم باسعار مخفضة، حيث وجه بضخ كميات اضافية من باسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق، كما وجه بخفض اسعار البيض البلدي للبيع بسعر 120 جنيها للكرتونة، وكذلك الدواجن بأسعار مخفضة.

خفض الأسعار والحد من السلاسل الوسيطة

كما وجه وزير الزراعة بمضاعفة الانتاج للمشروعات الإنتاجية التابعة للوزارة، والتوسع في زيادة المنافذ ونشرها على كافة محافظات الجمهورية، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، والمساهمة في خفض الأسعار والحد من السلاسل الوسيطة.

ووجه الوزير أيضا بزيادة عدد القوافل الارشادية للانتاج النباتي والانتاج الحيواني والطب البيطري، فضلا عن إطلاق 600 قافلة بيطرية في جميع المحافظات، وتقديم كافة خدماتها بالمجان بالمزارعين دعما للمزارع والمربي.

مقالات مشابهة

  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • قوافل طبية مصرية إلى السودان
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • خريطة القوافل البيطرية في كفر الشيخ خلال أسبوع
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • «الزراعة» تطلق قوافل إرشادية في المحافظات بمناسبة عيد الفلاح (صور)
  • شاهد.. أول صور جوية لناقلة النفط "سونيون" لحظة احتراقها في البحر الأحمر
  • رفع السرية عن صور جوية للناقلة “سونيون” لحظة احتراقها بالبحر الأحمر (صور)
  • حياة كريمة تطلب من المتابعين على التبرع لدعم تطوير المدارس
  • قوافل حياة كريمة الطبية تنطلق اليوم في البحر الأحمر.. إليك التفاصيل