شهد الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم العلمي للكلية الفنية العسكرية، والذي تضمن ختام فعاليات مسابقة الكلية الفنية العسكرية السابقة «جائزة الفريق إبراهيم سليم».

وشملت مسابقة الأنظمة غير المأهولة «أرضية، وجوية، وبحرية»، في نسختها الثامنة، ومسابقة الأقمار الصناعية في نسختها الرابعة، ومسابقة الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني في نسخيتهما الثانية.

كما شهد ختام مؤتمر الكلية الفنية العسكرية الدولي الثامن لبحوث وابتكارات الطلبة في مرحلة البكالوريوس، وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة، والملحقين العسكريين، وعدد من رؤساء الجامعات، والشخصيات العامة.

بدأت الفعاليات بكلمة الدكتور معتز إبراهيم أبو النور، مدير الكلية الفنية العسكرية، أشار خلالها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم كافة الأنشطة العلمية المختلفة من مسابقات ومشاريع وابتكارات، بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي، وخلق المناخ المناسب للمنافسة العلمية التي تواكب الطفرة الهائلة بمختلف المجالات العلمية الحديثة.

وأعقب الكلمة، إعلان نتائج المسابقة، وتكريم المتميزين بالمسابقات والمؤتمر العلمي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس المتميزين، ومن دارسي الدراسات العليا.

ومر الفريق أول عبد المجيد صقر، على المعرض العلمي، وشاهد نماذج من مشروعات التخرج المتميزة لطلبة الكلية الفنية العسكرية، وكليات الهندسة بالجامعات المصرية، وكذلك النشاط البحثي لأعضاء هيئة التدريس، مشيدًا بالمستوى المتميز بمختلف الابتكارات، والأنشطة العلمية البحثية التي تم عرضها، والتي تعظم من أوجه الاستفادة العلمية للتطور العلمي المتسارع بكافة العلوم الحديثة.

وأكد وزير الدفاع الدور المهم لمجال البحث العلمي، في مواكبة التطور التكنولوجي في كل المجالات، بما يحقق الدور الإيجابي الذي يسهم في خدمة وتقدم مصرنا الغالية.

اقرأ أيضاًالسيرة الذاتية لـ الفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع الجديد

وزير الدفاع يلتقي رجال الجيش الثالث الميداني وقيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب

وزير الدفاع يشهد فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات ومسابقة الابتكارات العلمية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد المجيد صقر الکلیة الفنیة العسکریة وزیر الدفاع وعدد من

إقرأ أيضاً:

رسول:السوداني مهتم بتعزيز قدرة الدفاعات الجوية

آخر تحديث: 7 شتنبر 2024 - 1:30 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، السبت، أن القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني يولي أهمية كبيرة لملف إكمال قدرات الدفاع الجوي والقوة الجوية، مشيراً الى أن العراق حقق مستويات متقدمة بالدفاع الجوي ونصب رادارات بمستويات عالية.وقال رسول في تصريح للوكالة الرسمية : إن”القائد العام للقوات المسلحة أولى أهمية كبيرة لملف إكمال قدرات الدفاع الجوي العراقي والقوة الجوية وطيران الجيش”، مبيناً أن “العراق حقق مستويات متقدمة بمسألة نظام الدفاع الجوي، فضلاً عن نصب الرادارات بمستوياتها العالية والمتوسطة والواطئة”.وذكر أن “هناك الكثير من العروض الفنية بهذا الصدد”، لافتاً الى “الاستمرار ببناء قدرات الدفاع الجوي بالشكل الذي يؤمن سماء العراق والدفاع عن سيادته

مقالات مشابهة

  • ما الذي جرى في تخريج ضباط الكلية العسكرية بتركيا؟
  • وزارة الدفاع السورية: الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب #لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى
  • الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب: يوم اعتقالي حاول الدعم السريع اغتيال البرهان
  • وزير التموين يتفقد معرض أهلًا مدارس وعددًا من المجمعات الاستهلاكية بالفيوم
  • القوات المسلحة تنظم اليوم العلمي لتخصص العلاج الطبيعي في إصابة الملاعب
  • فيديو.. وزير الدفاع يكرم قادة بالقوات المسلحة ويمنحهم وسام الجمهورية من الطبقة الثانية
  • وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة
  • وزير الدفاع يكرم القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة
  • رسول:السوداني مهتم بتعزيز قدرة الدفاعات الجوية
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان