أجواء رائعة تشهدها مدينة العلمين الجديدة، منذ إنطلاق أكبر حدث ترفيهي في مصر والشرق الأوسط «مهرجان العلمين»، والذي يشهد إقبالا كبيرا في نسخته الثانية، نظرا لما يقدمه من عروض مسرحية وحفلات غنائية وعروض التوك شو لجميع الفئات.

ويهتم الراغبون في حضور الحفل معرفة درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم في مدينة العلمين، وذلك لإختيار الملابس المناسبة معهم، لذلك تستعرض «الوطن» حالة الطقس اليوم في مدينة العلمين للراغبين في حضور فعاليات المهرجان.

أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، عبر صفحتها على منصّات التواصل الاجتماعي، أنّه يسود طقس حار رطب على السواحل الشمالية، وتصل درجة الحرارة العظمى في مدينة العلمين الجديدة اليوم إلى 32 درجة مئوية بينما تكون الصغرى 24 درجة مئوية.

درجات الحرارة في مدينة العلمين والمحافظات الساحلية 3 أغسطس

كما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية في البيان الصادر عنها، درجات الحرارة اليوم في مدينة العلمين الجديدة والمحافظات الساحلية وهى جاءت كلأتي:

- العلمين: العظمى 32 والصغرى 24

- الإسكندرية: العظمى33 والصغرى 25

-مطروح: العظمى 31 والصغرى 25

- الغردقة: العظمى 40 والصغرى 30

ويمكن لزوار مدينة العلمين الجديدة الاستمتاع بالشواطئ المجانية، والخروج في نزهة ليلية على الممشى السياحي، والذي يبعد 200 متر فقط عن الشاطئ إلى جانب حضور فعاليات المهرجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين حالة الطقس في العلمين مهرجان العلمين الطقس حالة الطقس الیوم فی مدینة العلمین مدینة العلمین الجدیدة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الطقس في مصر اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024: تحذيرات بموجة حر شديدة ودرجات حرارة استثنائية

تشهد مصر اليوم الإثنين، 9 سبتمبر 2024، حالة طقس متغيرة، حيث أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا بشأن موجة شديدة الحرارة متوقعة على معظم مناطق البلاد. 

من المتوقع أن تبدأ هذه الموجة يوم الأربعاء المقبل وتستمر حتى نهاية الأسبوع، وتؤثر بشكل رئيسي على مدن الدلتا، القاهرة، منطقة القناة، وصعيد مصر.

موجة حر شديدة تبدأ من الأربعاء

تأتي هذه الموجة كجزء من تقلبات الطقس المعتادة في شهر سبتمبر، ولكن ما يميزها هو شدة الحرارة التي ستصل إلى معدلات أعلى من المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عدة بيانات توضح فيها أن هذه الموجة ستكون مؤقتة لكنها تحمل في طياتها ارتفاعات قياسية في درجات الحرارة.

وفقًا لخرائط الطقس وتحليل النماذج المناخية، ستشهد البلاد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، ما دفع الجهات المعنية إلى تحذير المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة في فترات الذروة.

تفاصيل حالة الطقس اليوم الإثنين

تشير التوقعات إلى أن الطقس اليوم سيكون حارًا ورطبًا خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، والسواحل الشمالية. 

فيما ستكون الأجواء شديدة الحرارة على مناطق جنوب البلاد. أما في الليل، فيصبح الطقس مائلًا للحرارة مع استمرار الرطوبة على معظم الأنحاء.

تحذيرات من الشبورة المائية

أشارت خرائط الطقس إلى احتمالية تكون شبورة مائية خفيفة في ساعات الصباح الباكر، خاصة على الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية.

هذا قد يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، وهو ما دفع الهيئة إلى نصح قائدي السيارات بتوخي الحذر والقيادة ببطء على تلك الطرق لتجنب الحوادث والحفاظ على أرواح المارة والركاب.

السحب المنخفضة والمتوسطة وتأثيرها الإيجابي

رصدت الأقمار الصناعية تكوّن سحب منخفضة ومتوسطة على المناطق الشمالية، بما في ذلك القاهرة الكبرى، ومن المتوقع أن تؤثر هذه السحب بشكل إيجابي على الطقس في تلك المناطق، حيث ستساعد في تخفيف حدة الحرارة خلال ساعات النهار.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

أما بالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر، فتشير التوقعات إلى أنها ستكون معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الموج فيهما بين 1.5 إلى 2 متر، مع وجود رياح شمالية غربية نشطة. 

هذا يعني أن الأنشطة البحرية ستكون ممكنة ولكن مع بعض الحذر، خاصة في فترات ارتفاع الموج.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم في المدن المصرية

فيما يلي درجات الحرارة المتوقعة اليوم على مختلف المدن والمحافظات المصرية:

القاهرة: العظمى 34° / الصغرى 26°6 أكتوبر: العظمى 35° / الصغرى 25°بني سويف: العظمى 35° / الصغرى 25°المنيا: العظمى 36° / الصغرى 24°أسيوط: العظمى 37° / الصغرى 24°سوهاج: العظمى 38° / الصغرى 25°قنا: العظمى 40° / الصغرى 26°الأقصر: العظمى 39° / الصغرى 25°أسوان: العظمى 40° / الصغرى 28°الإسكندرية: العظمى 32° / الصغرى 24°شرم الشيخ: العظمى 37° / الصغرى 28°الغردقة: العظمى 38° / الصغرى 29°نصائح الأرصاد الجوية للتعامل مع الموجة الحارة

مع دخول الموجة الحارة، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بعض النصائح للمواطنين للتعامل مع هذه الظروف الجوية الاستثنائية. وتشمل هذه النصائح:

الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس: خاصة في ساعات الذروة بين الساعة 12 ظهرًا و3 عصرًا.ارتداء الملابس القطنية الخفيفة: لتقليل الشعور بالحرارة.شرب كميات كبيرة من المياه: للحفاظ على الجسم رطبًا وتعويض الفقد الناتج عن التعرق.تجنب الأماكن المغلقة والمزدحمة: قدر الإمكان خلال النهار.الانتباه إلى التعليمات المرورية: في الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية وتدني الرؤية.تأثير الموجة الحارة على القطاعات المختلفة

من المتوقع أن تؤثر الموجة الحارة على عدة قطاعات حيوية في البلاد، منها الزراعة والصحة. 

وقد تكون هناك تأثيرات سلبية على المحاصيل الزراعية، خاصة تلك التي تحتاج إلى درجات حرارة معتدلة، لذلك، ينصح المزارعون بتوفير المياه اللازمة للمحاصيل في هذه الفترة.

في القطاع الصحي، ينصح الأطباء كبار السن والأطفال بتجنب التعرض المباشر للحرارة العالية، والالتزام بالتعليمات الصحية لتجنب أي مضاعفات صحية مرتبطة بالإجهاد الحراري.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • حالة الطقس في مصر اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024: تحذيرات وأحوال الطقس المتوقعة
  • الطقس في مصر اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024: تحذيرات بموجة حر شديدة ودرجات حرارة استثنائية
  • حالة الجو.. طقس حار على أغلب الأنحاء واستمرار التحسن
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2024
  • تراجع في درجات الحرارة اليوم السبت بالقاهرة والمحافظات
  • درجات الحرارة المتوقعة في مصر اليوم السبت 7 سبتمبر 2024
  • انخفاض درجات الحرارة اليوم.. ونسبة الرطوبة تصل إلى 95%
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة غدا السبت 7 سبتمبر 2024
  • ظواهر جوية تضرب المحافظات.. طقس الغد ودرجات الحرارة المتوقعة