#سواليف

دعت القوى الوطنية والإسلامية والأطر الرسمية والشعبية إلى #مظاهرات_حاشدة، اليوم السبت، في جميع المحافظات الفلسطينية ومدن عربية وعالمية، في #اليوم_الوطني والعالمي لنصرة #غزة و #الأسرى.
وأعلنت اللجنة التحضيرية في فلسطين لليوم الوطني لنصرة غزة والأسرى عن #فعاليات وتظاهرات في جميع محافظات #الضفة ومدن الداخل المحتل، و #مدن_عربية و #عالمية.


وأكدت اللجنة أن الثالث من آب/ أغسطس، أقرّ ليكون يوماً مؤسساً لما بعده عبر حركة شعبية مستمرة ومتواصلة، من أجل التعبير والانتصار لقضايا الشعب الفلسطيني، وأن غزة و #الأسرى هما أصل الوحدة الفلسطينية.
وقالت اللجنة إن “اغتيال القائد الوطنيّ إسماعيل هنية، إلى جانب عشرات الآلاف من أبناء شعبنا الذين استشهدوا في غزة والضفة والشتات، في إطار حرب الإبادة المستمرة بحقّ شعبنا، فإننا نؤكّد أنّ المشاركة في هذا اليوم واجب وطنيّ وأخلاقيّ، ومسؤولية فردية وجماعية”.
وبينت أن حرب الإبادة والعدوان الشامل على الشعب والأرض الفلسطينية، امتداد لعقود طويلة من الاستعمار، وأن النضال والانتصار لدماء الشهداء والأسرى امتداد للنضال المستمر في وجه منظومة الاستعمار الإسرائيلية وكل القوى الداعمة لها، وفي وجه الصمت والعجز الذي أعطى هذه المنظومة الضوء الأخضر لممارسة هذا المستوى من الجرائم والتوحش.
وشددت اللجنة على ضرورة مشاركة الجماهير والخروج للميادين كافة، باعتباره واجب وطني وأخلاقي من أجل الانتصار لغزة وكسر حالة الصمت.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مظاهرات حاشدة اليوم الوطني غزة الأسرى فعاليات الضفة مدن عربية عالمية الأسرى

إقرأ أيضاً:

دياب اللوح يكشف الجهود المصرية لإعادة اعمار ما دمره الاستعمار

قال دياب اللوح، سفير دولة فلسطين، إن الدولة الفلسطينية تقدر دور مصر في الإشراف على الانسحاب الكامل للاحتلال الإسرائيلي عام 2005، مؤكدًا أنها تتمسك بالدور المصري في رعاية المصالحة الفلسطينية الذي جاء بقرار عربي، كما تقدر أيضًا كل الجهود التي ساعدت مصر في المصالحة.

مصدر رفيع المستوى: يظل تعنت نتنياهو عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام سفير مصري سابق: مصر ودول عربية حاولت إيجاد طريقا لإعادة اللحمة للحركة الفلسطينية

وأضاف اللوح، خلال لقائه مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج "عن قرب"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الجمعة، أنه تم توقيع اتفاقيات في القاهرة عام 2011 و2017 ترتب عنها تشكيل لجان وضعت آليات للمصالحة إلا أنه تم تعطيل ما تم الاتفاق عليه، مشددًا على أن الفلسطينيين يتطلعون لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية في المجتمع الفلسطيني.

وأعرب السفير الفلسطيني عن شكره وتقديره للجهود المصرية وللرئيس عبدالفتاح السيسي لفتح باب التبرعات بنصف مليار دولار لإعمار ما دمره الاستعمار، متابعًا أن مصر باشرت ببناء 3 مدن في قطاع غزة تتضمنت آلاف الوحدات السكنية لإعادة تسكين المواطنين الذين دمر الاحتلال بيوتهم، كما تم إنشاء بنية تحتية مكتملة لهذه المدن إلا أن إسرائيل دمرت هذه المدن والبنى التحتية.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس اللجنة البارالمبية : فخورون بما تحقق بالمحفل العالمي والمكافآت متساوية مع أبطال الأولمبياد
  • القوى الوطنية والإسلامية في غزة تدعو إلى اعتبار “الفدائي ابن الأردن” مثالا للأحرار
  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) تعلن مشاركتها في الدورة الـ٥٧ لمجلس حقوق الإنسان بجنيف
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن
  • أبرز جهود التحالف الوطني في مجال التعليم باليوم العالمي لمحو الأمية
  • رئيس حزب الجيل: الحوار الوطني بلا خطوط حمراء وساهم في تحريك الحياة السياسية
  • برلماني: دور مصر لنصرة القضية الفلسطينية يسطره التاريخ
  • اليوم العالمي للتوعية بالنسر.. ما سبب اختيار «السبت» للاحتفال به؟
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • دياب اللوح يكشف الجهود المصرية لإعادة اعمار ما دمره الاستعمار