خدمات صحية ورعاية طبية متكاملة، يوفرها مهرجان العلمين الجديدة لزائري المدينة الذين لا يزالون يتوافدون لحضور الفاعليات والأنشطة المستمرة حتى نهاية شهر أغسطس الحالي، بداية من الرعاية الطبية والعلاجية المنزلية وحتى المتوفرة في المستشفيات.

وللعام الثاني على التوالي، أطلقت وزارة الصحة والسكان المصرية حملة «100 يوم صحة» لتقديم كل خدمات مبادرات الصحة العامة للمواطنين بالمجان في جميع المحافظات المصرية، وتحديدًا مدينة العلمين الجديدة التي تشهد إقامة فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية تحت شعار «العالم علمين»، إذ تستهدف المبادرة تقديم حزمة خدمات متكاملة لكل فئة عمرية من خلال المبادرات الرئاسية المختلفة وكذلك تستهدف تعريف الجمهور بمختلف الفئات بالخدمات التي تقدمها وزارة الصحة من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

ومن خلال شارع الصحة الذي جرى افتتاحه بمدينة العلمين الجديدة، يتمتع زوار المدينة بجميع خدمات المبادرات الرئاسية وخدمات العيادات المتنقلة، فضلًا عن توفير مقر لعيادة الأسنان وسنتر للأشعة والمعامل بالإضافة إلى القوافل الطبية المتنقلة.

المبادرات التي يمكن المشاركة فيها

- حديثي الولادة: فحص وعلاج ضعف وفقدان السمع.

- من 6 لـ12 سنة: فحص وعلاج الأنيميا والسمنة والتقزم.

- من 12 لـ15 سنة: فحص وعلاج فيروس سي.

- الحوامل: (فحص فيروس نقص المناعة وفيروس بي وبكتريا الزهري - فحص وعلاج أورام الثدي - فحص وعلاج أورام الرئة والقولون وعنق الرحم - فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي).

- مرضى التليف الكبدي: فحص وعلاج سرطان الكبد.

- مرضى الضمور العضلي: فحص وعلاج مرضى الضمور العضلي الشوكي.

- حديثي الولادة داخل حضانات المستشفيات: فحص 19 مرضا وراثيا.

- المقبلون على الزواج: (فحص فيروس سي - بي - نقص المناعة، فحص الأمراض المزمنة وقياس الهيموجلوبين - الثلاسيميا - أنيميا الخلايا المنجلية).

خدمات مقدمة للرجال

- من 18 لـ35 سنة: فحص وعلاج أورام الرئة والقولون والبروستاتا.

- من 35 لـ65 سنة: فحص وعلاج أورام الرئة والقولون والبروستاتا.

- أكبر من 65 سنة: (فحص وعلاج الأمراض المزمنة - فحض النظر - فحص الأسنان - فحص القلب - فحص وعلاج أورام الرئة والقولون والبروستاتا - فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي).

خدمات مقدمة للسيدات

- من 18 لـ35 سنة: (فحص وعلاج أورام الثدي - فحص وعلاج أورام الرئة والقولون وعنق الرحم).

- من 35 لـ65 سنة: (فحص وعلاج أورام الثدي - فحص وعلاج أورام الرئة والقولون وعنق الرحم - فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي).

- أكبر من 65 سنة: (فحص وعلاج الأمراض المزمنة - فحص النظر - فحص الأسنان - فحص القلب - فحص وعلاج أورام الثدي والقولون وعنق الرحم - فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي).

وبحسب وزارة الصحة، يتم إرسال رسائل نصية لجميع زوار مهرجان العلمين والمترددين على منطقة الساحل الشمالي للتعريف بالخدمات التي يمكن الحصول عليها سواء من شارع الصحة بالمهرجان أو من المنشآت الطبية بالمنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة والقولون وعنق الرحم العلمین الجدیدة مهرجان العلمین وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

الابيض يطلق الثلاثاء المرحلة الأولى من برنامج رعاية

يعقد وزير الصحة فراس الأبيض مؤتمرا صحافيا  الثانية من بعد ظهر غد الثلاثاء في مبنى الوزارة، يطلق خلاله المرحلة الاولى من برنامج "رعاية" الممول بقرض من البنك الدولي والذي يهدف إلى توفير رعاية صحية شاملة مجانية للمستفيدين من برنامج "أمان"، وذلك في إطار خطة الوزارة الهادفة لتمكين المواطن اللبناني من الحصول على الخدمات الصحية الأساسية. واعلنت الوزارة في بيان ان "نحو 210,000 فرد من المسجلين ضمن برنامج وزارة الشؤون الاجتماعية أمان، يستفيدون من برنامج رعاية في هذه المرحلة الاولى ، حيث سيكون لهم حرية اختيار مركز من بين مراكز الرعاية الصحية الأولية المشاركة في البرنامج والأقرب إلى مكان سكنهم. يذكر أن برنامج رعاية يهدف إلى تعزيز الخطوات لبلوغ التغطية الصحية الشاملة، عبر تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية مجانًا للفئات اللبنانية الأكثر هشاشة، بما في ذلك الأطفال دون سن الثامنة عشرة وذوي الاحتياجات الخاصة".  ولفتت الى ان "برنامج "رعاية" يشمل تقديم الخدمات الاتية: زيارات الاستشارة الطبية، بما في ذلك الرعاية الوقائية ومتابعة الحالات الحادة والمزمنة،  الفحوصات الاستشارية والتشخيصية وفقًا للبروتوكولات المعتمدة، رعاية ما قبل وبعد الولادة للنساء الحوامل، توفير الأدوية الأساسية واللقاحات مجانا، خدمات الصحة المجتمعية". وكانت الوزارة قد بدأت توجيه رسائل نصية للمستفيدين من المرحلة الأولى من برنامج "رعاية" وتدعوهم  إلى المسارعة في التسجيل لحجز مكانهم والاستفادة من خدمات البرنامج الممتدة على سنة كاملة.

مقالات مشابهة

  • الابيض يطلق الثلاثاء المرحلة الأولى من برنامج رعاية
  • تقدم أعمال الطرق بمنطقة امتداد النرجس وغرب الجولف بمدينة القاهرة الجديدة
  • يتقيأ على طعامك.. ماذا يفعل الذباب داخل المنازل؟
  • الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن مرتبات شهر سبتمبر
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • حمى الوادي.. ولاية أمريكية تحذّر من مرض عقب مهرجان موسيقي.. ماذا نعرف عنها؟
  • «100 يوم صحة» قدمت 58 مليون و129 ألف خدمات مجانية
  • دورة تدريبية لأطباء القاهرة حول علاج ألم أصحاب الأمراض المزمنة
  • حملة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 58 مليونا و129 ألف خدمة مجانية في 36 يوما
  • عقار ربو يحقق نتائج واعدة في علاج أمراض الرئة المزمنة