(CNN)—كشف مؤرخ الانتخابات الرئاسية الأمريكية والأستاذ بالجامعة الأمريكية، آلان ليشتمان، عن رأيه بمن سيكسب سباق الرئاسة الأمريكية في 2024 وذلك بعد أن تنبأ بشكل صحيح تقريبا كل فائز رئاسي بالبيت الأبيض منذ عام 1984، عبر استخدام تحليل يستند إلى "13 مفتاحا".

وقال ليتشمان في مقابلة مع CNN: "الأمر المثير للدهشة هو مدى التغيير القليل الذي طرأ على المفاتيح.

المفاتيح هي "النجم الشمالي" Northstar، إنهم لا يتأثرون بأي من أحداث الحملات الانتخابية هذه، حيث تعمل هذه المفاتيح على هيكل كيفية عمل انتخابات الرئاسة كأصوات لصالحك أو ضدك - ومع تنحي بايدن، يفقدون (الديمقراطيون) مفتاح شغل المنصب. لكن الديمقراطيين عملوا بذكاء واتحدوا حول كامالا هاريس. وهذا يعني أنهم يحتفظون بمفتاح المسابقة. لذا، لا يزال يضع الديمقراطيين في وضع جيد لإعادة انتخابهم، وسيتعين عليهم ارتكاب الكثير من الأخطاء حتى يخسروا، وهو ما كنت أقوله منذ أشهر، ولم يغير أي من الأحداث الأخيرة هذه ذلك على الإطلاق".

وتابع: "كان الديمقراطيون سيئين للغاية في إرسال الرسائل لفترة طويلة جدًا عودة إلى إدارة أوباما الذي كما تعلمون، كان ناجحًا للغاية، لكن الديمقراطيين خسروا كل شيء خلال سنوات أوباما، أعتقد أن لدى هاريس فرصة لإعادة ضبط الحوار حول الاقتصاد، وهناك الكثير مما يمكنك التحدث عنه بطريقة إيجابية، ولكن عليك اختصاره في رسالة بسيطة مقنعة، إذ كان الجمهوريون رائعين في ذلك، وكان الديمقراطيون يعانون من النقص بإيصال ذلك بشكل رهيب".

وبعيدًا عن مباراة العودة المملة التي دفعت العديد من الأمريكيين إلى الابتعاد عن السياسة، شهدت الانتخابات الرئاسية لعام 2024 تقلبات جامحة ومنعطفات مخيفة، إذ لم يتوقع أحد أن تنهار حملة الرئيس جو بايدن في أقل من شهر، من صدمة أدائه في مناظرة CNN في أواخر يونيو/ حزيران إلى قراره بالتنحي في السباق في أواخر يوليو/ تموز. لقد تحول الديمقراطيون من القلق بشأن ترشيحه إلى إثارة جديدة بشأن نائب الرئيس كامالا هاريس كبديل له.

ولم يتوقع أحد محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، وهو الحدث الذي وحد الجمهوريين حوله، وأظهر الكثير في حزبه نوعًا من التبجيل الإلهي لتجربته التي كانت على وشك الموت، لذا، فإننا لا نعرف على وجه التحديد ما الذي سيحدث في السباق نحو يوم الانتخابات في الخامس من تشرين الثاني (نوفمبر)، أو ما قد يأتي بعد ذلك، عندما تبدأ عملية الهيئة الانتخابية الفريدة من نوعها في البلاد.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بالبيت الأبيض الانتخابات الأمريكية البيت الأبيض حصريا على CNN دونالد ترامب كامالا هاريس

إقرأ أيضاً:

ترامب يحذر ويهدد بمحاكمة "مزوري" انتخابات 2020

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه يراقب مع محامين وخبراء قانونيين، الانتخابات الرئاسية في 2024.

وقال الرئيس الأمريكي السابق في منشور عبر منصته تروث سوشيال": أراقب قدسية الانتخابات الرئاسية في 2024 عن كثب لأني أعرف، أكثر من معظم الناس، الغش المتفشي، وخداع  الديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية في 2020".

CEASE & DESIST: I, together with many Attorneys and Legal Scholars, am watching the Sanctity of the 2024 Presidential Election very closely because I know, better than most, the rampant Cheating and Skullduggery that has taken place by the Democrats in the 2020 Presidential…

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) September 8, 2024

وأضاف "كانت وصمة عار على أمتنا! لذلك، فإن انتخابات 2024، حيث بدأ الأدلاء بالأصوات فيها للتو، ستكون تحت تدقيق مهني مشدد".

وهدد ترامب قائلاً: "عندما أفوز، سيدان الذين غشوا، بأشد العقوبات التي يسمح بها القانون، والتي سيشمل أحكاماً بالسجن لفترات طويلة حتى لا يتكرر هذا الفساد في العدالة مرة أخرى".

وأضاف "لا يمكننا السماح لبلدنا بالتدهور إلى دولة من دول العالم الثالث، ولن نفعل ذلك! يرجى الحذر لأن الملاحقة القانونية ستمتد إلى المحامين، والعاملين السياسيين، والمانحين، والناخبين غير الشرعيين، والمسؤولين الفاسدين عن الانتخابات. سيُبحث عن المتورطين في هذا السلوك المشين، ويقبض عليهم، لمحاكمتهم".

مقالات مشابهة

  • الجزائر..تبون يفوز بولاية ثانية
  • انتخابات تونس.. الفخّ الذي وقع فيه قيس سعيد
  • "بوش" يرفض دعم أي مرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • هاريس وترامب متعادلان تقريبا في استطلاع جديد
  • ترامب يحذر ويهدد بمحاكمة "مزوري" انتخابات 2020
  • «العالم ضحك علينا».. ترامب يرفض تحذيرات الاستخبارات الأمريكية بشأن تدخل روسيا في الانتخابات
  • ديك تشيني يعلن تأييده لكاميالا هاريس في الانتخابات الأمريكية
  • الانتخابات الأمريكية: للعالم بأسره حق التصويت!
  • «مدينة الأضواء الساطعة».. انحياز تاريخي لـ«الديمقراطيين» في انتخابات أميركا
  • توقعاته أخطأت مرة واحدة فقط.. بروفيسور أمريكي يتنبأ بالفائز بالانتخابات الأمريكية وفق “13 مفتاحا”