صلالة - العمانية

تسعى "مطارات عُمان" إلى تقديم كافة التسهيلات لجميع المشغلين والزوار في المواسم السياحية التي تشهدها محافظات سلطنة عُمان لاسيما موسم خريف ظفار والموسم الشتوي؛ من خلال تعزيز كوادرها والعاملين فيها لتسهيل حركة المسافرين والطائرات.


 

وقال زكريا بن يعقوب الحراصي نائب الرئيس لمطار صلالة: إن محافظة ظفار تشهد خلال موسم الخريف نشاطًا سياحيًّا كبيرًا أسهم في ارتفاع حركة المسافرين بمطار صلالة حيث وصلت نسبة الزيادة بعد مرور شهر من بدء موسم خريف ظفار 2024 إلى 11 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من موسم 2023، معربًا عن أمله في استمرار زيادة حركة المسافرين عبر المطار بما ينسجم مع الفعاليات والأنشطة التي تقام في محافظة ظفار خلال هذا الموسم وسط أجواء استثنائية جاذبة للسياح العُمانيين والخليجيين.


 

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن عدد المشغلين الدوليين بمطار صلالة بلغ 10 شركات طيران تسيِّر رحلات مباشرة من 18 وجهة إلى صلالة في موسم خريف ظفار 2024، مؤكدًا أن إدارة المطار سعت منذ بداية العام الجاري إلى تشغيل المطار على أكمل وأعلى كفاءة وجارٍ حاليًّا الاستعداد للموسم الشتوي الذي يأتي بعد موسم الخريف.

وأوضح أن "مطارات عُمان" دشّنت بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين خدمة جديدة استثنائية مجانية لجميع زوار محافظة ظفار عبر مطار صلالة، خدمة "سافر أسهل" تتمثل في توفير قاعة مخصصة لإنهاء إجراءات السفر بجانب مبنى الشحن الجوي بالمطار، وتهدف إلى استلام الحقائب من المسافرين وتسليم بطاقة صعود الطائرة قبل موعد الإقلاع بـ 12 ساعة كحد أقصى إلى 6 ساعات كحد أدنى وتشمل جميع شركات الطيران المشغلة عبر مطار صلالة، وتم تفعيلها يوميًّا من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: حرکة المسافرین

إقرأ أيضاً:

تحرير 75 محضر ضبط جمركي بمطار القاهرة خلال أغسطس الماضي

نجحت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية في تحرير 23 محضر ضبط جمركي في مبني الركاب رقم 2 بقيادة أحمد سعد عبد المطلب مدير عام الإدارة العامة لجمارك الركاب بمبنى 2، وذلك ضمن 75 محضرا جرى تحريرها على مستوى الإدارة المركزية خلال أغسطس الماضي.

تفاصيل العقاقير المضبوطة 

وحررت الإدارة الأولى برئاسة مصطفى الجندي مدير الإدارة والنائب أحمد عمر؛ محضر ضبط جمركي رقم 132 عبارة عن 19 ألفا و840 قرص وكبسول لعقار سولبادين المخدر ومحضر ضبط رقم 129 عبارة عن أدوية باهظة الثمن ومحضر ضبط رقم 130 عبارة عن أدوية وأمبولات للتخسيس باهظة الثمن ومحضر رقم 132 عبارة عن 6 عبوات لمخدرات متنوعة بوزن 126 جراما.

وحررت الإدارة الثانية برئاسة صبحي ربيع ونائبه جمال السيد، محضر ضبط جمركي رقم 112 عبارة عن 8 تليفون محمول و1022 شيشة وسيجارة إلكترونية ومستلزماتها و30 ساعة يد ذكية و30 سماعة بلوتوث ومحضر ضبط جمركي رقم 119 عبارة عن 18 شريط لعقار مدرج بجداول المخدرات ومحاضر ضبط أرقام 117 و118 و120 و121 عبارة عن 15 تليفون لكل محضر على حدة، ومحضر ضبط رقم 122 عبارة عن قطعة من جوهر مخدر الحشيش بوزن 11 جراما. 

بينما حررت الإدارة الثالثة برئاسة أحمد حسن الحكش ونائبه هاني أحمد أبو طالب، محضر ضبط رقم 111 عبارة عن 87 عبوة مخدرات متنوعة، ومحضر ضبط رقم 113 عبارة عن منظار يركب على سلاح ناري.

ضبط 80 أمبول تخسيس 

وأخيرا قامت الإدارة الرابعة برئاسة أحمد عبد الهادي ونائبيه محمود عبد النبي عباس وإكرامي أحمد بتحرير كل من محضر ضبط جمركي رقم 110 عبارة عن 80 أمبول تخسيس ومحضر ضبط رقم 114 عبارة عن 12 عبوة مخدرات متنوعة ومحضر ضبط رقم 115 عبارة عن 18 شريط لعقار مدرج بجداول المخدرات ومحضر ضبط رقم 116 عبارة عن شيش إلكترونية بها زيت الماريجوانا المخدر ومحاضر ضبط عبارة عن عبوات ولفافات بها نبات الماريجوانا وجوهر الحشيش بكميات متنوعة.

وجرت عمليات الضبط بالمشاركة والتنسيق المستمر والمثمر مع إدارات الفحص بالأشعة برئاسة الدكتور سعد سالم رئيس الإدارة المركزية لجمارك تكنولوجيا الالتزام، وأحمد عبد الرؤوف مدير إدارة العمليات بالمطار، وبمتابعة ودعم مستمر من رئيس مصلحة الجمارك الشحات غتوري.

مقالات مشابهة

  • ‏الأمن العام الأردني: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين المغادرين والقادمين والشحن حتى إشعار آخر
  • عاجل | إدارة أمن الجسور الأردنية: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين والشحن لهذا اليوم وحتى إشعار آخر
  • الجزائري ياسين حمزة يحصد المرحلة الأولى لطواف صلالة الدولي
  • دليلك الكامل لألوان موسم الخريف.. «اختار على الموضة»
  • صلالة تحتضن فعاليات "المنتدى الرابع للإعلام السياحي والتراثي العربي"
  • تحرير 75 محضر ضبط جمركي بمطار القاهرة خلال أغسطس الماضي
  • تتويج عمار البلوشي بلقب "سباق خريف ظفار"
  • انطلاق النسخة الرابعة من "طواف صلالة الدولي للدرجات" بمشاركة 15 منتخبا وفريقا
  • انطلاق النسخة الرابعة لطواف صلالة الدولي للدراجات.. غداً الاحد
  • انطلاق النسخة الرابعة لطواف صلالة الدولي للدراجات.. اليوم