أغسطس 3, 2024آخر تحديث: أغسطس 3, 2024

المستقلة/- وافق دونالد ترامب على عرض من قناة فوكس نيوز لعقد مناظرة مع كامالا هاريس في الرابع من سبتمبر بعد أن تحدته المرشحة الديمقراطية.

جاء إعلانه بعد أسبوع من قول هاريس إنها “مستعدة” لمواجهة الرئيس السابق وجهاً لوجه على خشبة المسرح لكنها اتهمته “بالتراجع” عن التزامه بالمناظرة المقررة سابقًا في 10 سبتمبر على قناة ABC مع الرئيس جو بايدن.

قال ترامب على منصة Truth Social إن المناظرة ستعقد في بنسلفانيا، في موقع لم يتم تحديده بعد. و أضاف: “إذا كانت كامالا لأي سبب من الأسباب غير راغبة أو غير قادرة على المناظرة في ذلك التاريخ، فقد اتفقت مع فوكس على عقد اجتماع رئيسي في نفس مساء الرابع من سبتمبر”.

و أضاف الرئيس الخامس والأربعون أن المشرفين على المناظرة سيكونان الصحفيين بريت باير و مارثا ماكالوم و أن القواعد ستكون مماثلة لقواعد مناظرته السابقة مع بايدن، و لكن “مع جمهور كامل في الساحة”.

و زعم ترامب أنه مستعد لقبول نتائج “الانقلاب” و استبدال بايدن على المسرح بـ”كامالا هاريس المجنونة”.

و قال: “لقد أنفقت مئات الملايين من الدولارات و الوقت والجهد في محاربة جو، و عندما فزت بالمناظرة، ألقوا بمرشح جديد في الحلبة. هذا ليس عادلاً”، قبل أن يضيف: “لكن هذا هو الحال!”

و أضاف: “ومع ذلك، سواء كان المرشح مختلفًا أم لا، فإن سياساتهم السيئة هي نفسها، و سيتكشف هذا بقوة في مناظرة الرابع من سبتمبر”.

بعد أنسحاب بايدن من السباق في 21 يوليو و دعم نائبته، قال ترامب إنه لن يناظرها لأنها ليست المرشحة الرسمية. و أضاف أن الرئيس السابق باراك أوباما لم يؤيدها بعد كدليل على عدم وجود دعم لمحاولتها. بعد يوم واحد، أيد أوباما هاريس، التي حصلت يوم الجمعة على أصوات المندوبين اللازمة للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي.

و قامت هاريس بحث خصمها الجمهوري هذا الأسبوع على “إعادة النظر” بموضوع مناظرتها. و قالت هاريس: “لأنه كما يقول المثل، إذا كان لديك شيء لتقوله، فقل ذلك في وجهي”.

قال ترامب في وقت سابق إنه لا يحتاج إلى مناظرة هاريس، لأنه كان متقدمًا في استطلاعات الرأي و كان الناخبون يعرفون بالفعل موقفه و موقف منافسته الديمقراطية بشأن القضايا.

و قال لشبكة فوكس بيزنس: “حسنًا، أريد ذلك. الآن أقول، لماذا يجب أن أجري مناظرة؟ أنا متقدم في استطلاعات الرأي، و الجميع يعرفها، و الجميع يعرفني”.

و في الوقت نفسه، قالت هاريس إنها تشرفت بأن تكون المرشحة الديمقراطية المفترضة لرئاسة الولايات المتحدة. و قالت: “كان العمل الدؤوب لمندوبينا و زعماء ولايتنا و موظفينا محوريًا لجعل هذه اللحظة ممكنة”.

حصل نائبة الرئيس على 2350 صوتًا من المندوبين المطلوبين بعد ظهر يوم الجمعة خلال تصويت نداء افتراضي قبل المؤتمر الوطني الديمقراطي هذا الشهر في شيكاغو، وفقًا لرئيس المؤتمر الوطني الديمقراطي جيمي هاريسون.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

عاجل- المواجهة المنتظرة.. اعرف أهم المعلومات حول مناظرة هاريس وترامب

تستعد كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، لمواجهة حاسمة أمام الرئيس السابق دونالد ترامب في أول مناظرة مباشرة تجمع بينهما في سباق الانتخابات الرئاسية لعام 2024. يُعد هذا الحدث فرصة هامة لهاريس لتعزيز مكانتها لدى الناخبين والتأكيد على جاهزيتها لتولي منصب الرئاسة، خاصة مع تضاؤل الفارق بينها وبين ترامب في استطلاعات الرأي.

في المقابل، يسعى ترامب، الثلاثاء المقبل، نحو تقديم هاريس كجزء من إدارة بايدن المسؤولة عن مشاكل اقتصادية مثل التضخم وارتفاع معدلات الفائدة، مع التركيز على نقده لسياسات هاريس وتجاهل التفاصيل السياسية. تحاول حملة هاريس استثمار هذا اللقاء لطرح رؤيتها حول توحيد البلاد وتجاوز الانقسامات السياسية، في حين تستعد هاريس لمواجهة الهجمات اللفظية المعتادة من ترامب.

معلومات هامة حول مناظرة هاريس وترامب 

 

حدث المناظرة التفاصيل
مدة المناظرة90 دقيقة، تتخللها فواصل إعلانية
موعد المناظرةيوم الثلاثاء المقبل
القناة الناقلةشبكة إي بي سي نيوز
مكان المناظرةمتحف مخصص لدستور الولايات المتحدة في فيلادلفيا
مديرا المناظرةديفيد موير والمذيعة لينسي ديفيس
أول لقاء بين هاريس وترامببعد رفض ترامب حضور مراسم تنصيب بايدن

 

قواعد مناظرة هاريس وترامب

ووضعت بعض القواعد التي يجب اتباعها في مناظرة هاريس وترامب، كالتالي:

إغلاق ميكروفون المرشح الذي انتهي دوره في التحدثلن يكون هناك جمهور في الاستديو.لن يتم إطلاع المرشحان على الأسئلة مسبقة، بل سيتم عرضها بشكل مفاجئ.مدة الإجابة على كل سؤال هي دقيقتين.لن يكون هناك أي بيانات افتتاحية للمرشحين

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب: موعدها والقواعد واستعدادات المرشحين
  • زاخاروفا: ضحكة كامالا هاريس تقبض النفس وتثير الكآبة
  • عاجل- المواجهة المنتظرة.. اعرف أهم المعلومات حول مناظرة هاريس وترامب
  • هاريس وترامب.. فرص متقاربة قبل مناظرة حاسمة
  • هل تكون المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب فارقة؟
  • وريث عائلة مردوخ يعلن تأييد كامالا هاريس
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • فوضى وتفسيرات متضاربة يثيرها بوتين بتصريح دعم كامالا هاريس بالانتخابات الأمريكية
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • السباق الانتخابي بين ترامب هاريس يدخل اليوم "مرحلة مهمّة"