شهدت شواطئ الإسكندرية، اليوم السبت 3-8-2024، تغييرات في حالة الطقس والبحر خلال الفترة الأخيرة، مما استدعى رفع الرايات الخضراء في المناطق الشرقية والرايات الصفراء في المناطق الغربية، وهو ما تبعه إصدار الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية تحذيرات بخصوص ارتفاع الأمواج في شواطئ العجمي.

الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية شرقا

وبحسب بيان مصايف الإسكندرية اليوم، تم رفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية الشرقية، في إشارة إلى أن حالة البحر آمنة للسباحة والاستجمام.

وتعتبر الرايات الخضراء دليلاً على أن الأمواج منخفضة والتيارات هادئة، مما يسمح للمصطافين بالاستمتاع بالشواطئ بأمان. وتشمل هذه الشواطئ الشهيرة مثل شاطئ ميامي وشاطئ جليم العام وشواطئ جزيرة الدهب والبوريفاج ومحمود سعيد.

الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية غربا

وفي المقابل، تم رفع الرايات الصفراء على الشواطئ الغربية من الإسكندرية، مثل شواطئ العجمي والهانوفيل.

وتشير الرايات الصفراء إلى وجود حالة متوسطة للبحر، حيث يمكن السباحة أن تكون ممكنة ولكن يجب الحذر بسبب احتمال وجود تيارات قوية أو أمواج معتدلة، وتنصح «مصايف الإسكندرية» المصطافين بتوخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامتهم.

تحذير من ارتفاع الأمواج غربا في شواطئ العجمي

وأصدرت «مصايف الإسكندرية» تحذيرات بخصوص ارتفاع الأمواج على شواطئ العجمي، وهي منطقة غرب الإسكندرية تشتهر بجذب عدد كبير من الزوار خلال فصل الصيف.

كما تتوقع الأرصاد الجوية أن ترتفع الأمواج في تلك المنطقة، مما يزيد من خطر السباحة ويجعلها غير آمنة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شواطئ الإسكندرية حالة الطقس في الإسكندرية حالة البحر في الإسكندرية ارتفاع الأمواج شواطئ الإسكندرية اليوم شواطئ الإسكندرية شرقا شواطئ العجمي شواطئ الإسکندریة الرایات الخضراء الرایات الصفراء شواطئ العجمی على شواطئ

إقرأ أيضاً:

مبادرة «القاهرة خضراء»: نستهدف زراعة 3 آلاف شجرة في مختلف الأحياء

قال المهندس نبيل محروس، المشرف على مبادرة «القاهرة خضراء صديقة للبيئة»، إن مؤسسة «ازرع شجرة للتنمية الاجتماعية» كان لها دور كبير في المبادرة الرئاسية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي «100 مليون شجرة»، وانطلقت في 3 محافظات هي الفيوم، والأقصر، وسوهاج، مشيرا إلى زراعة مليون و200 ألف شجرة مثمرة وصديقة للبيئة داخل كل مدارس الثلاث محافظات.

 الهدف من مبادرة «القاهرة خضراء صديقة للبيئة»

وأضاف «محروس»، خلال حواره عبر القناتين الأولى والفضائية المصرية: «هدفنا إعادة الهوية البصرية للشوارع المصرية بأن تتجمل باللون الأخضر، لذلك بدأنا كمؤسسة (ازرع شجرة) بزراعة 3000 شجرة في مختلف أحياء القاهرة، أي 100 شجرة لكل حي، وهذه مبادرة بأرقام أولية بدائية».

نشر الوعي البيئي

وتابع: «المبادرة لا تقتصر فقط على زراعة الأشجار، إنما تتماشى مع المبادرة الرئاسية «بداية» من خلال العمل على توعية المواطنين ونشر الوعي البيئي فيما بينهم».

مقالات مشابهة

  • ناسداك دبي ترحّب بإدراج بنك الصين سندات خضراء بـ400 مليون دولار
  • استقرار سعر طن الذرة الصفراء اليوم في الأسواق
  • سعر طن الذرة الصفراء بتعاملات اليوم الأحد لدى تاجر الجملة.. الأردب بكام
  • مبادرة «القاهرة خضراء»: نستهدف زراعة 3 آلاف شجرة في مختلف الأحياء
  • الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 وتحذير عاجل من «السياحة والمصايف» للمصطافين
  • رطوبة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • إصابة 8 أشخاص إثر حريق هائل بغرب الإسكندرية
  • مرسى مطروح ترفع شعار «مصيفنا مكمل معانا» لجذب آلاف المصطافين
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • هدوء على شواطئ الإسكندرية في آخر أيام المصيف.. 5 نصائح للزوار