الوطن:
2024-09-09@09:31:58 GMT

غلق وتشميع 11 محلا مخالفا في مدينة الشروق

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

غلق وتشميع 11 محلا مخالفا في مدينة الشروق

واصل المهندس محمد السيد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، ومسؤولو الجهاز، جولاتهم التفقدية لمتابعة المحاور والطرق وكذا الحدائق بالمدينة.

رئيس جهاز الشروق يوجه بغلق وتشميع 11 محلاً مخالفاً

وتابع رئيس الجهاز الأعمال الدورية للنظافة ورفع المخلفات والحدائق، موجهاً بتكثيف الحملات بممرات المشاة حول العمارات وداخل المناور ومناطق الردود، وكذلك توجيه حملات إضافية لصيانة ورعاية المزروعات بجميع الحدائق بالمدينة، واستمرار المرور يومياً والعمل دائماً على تقديم أفضل الخدمات لسكان مدينة الشروق.

كما قام المهندس محمد السيد عبد المقصود، بجولة تفقدية بالحي الثالث بالمدينة، تفقد خلالها الشوارع الداخلية بالحي لمراجعة أعمال النظافة ورفع المخلفات وكذلك الحدائق، مشدداً خلال المتابعة على تكثيف أعمال الرعاية للمسطحات الخضراء بصفة عامة والحديقة المركزية للحى المطلة على المحور الأوسط بصفة خاصة، مطالباً بإعداد برنامج زمني مكثف لرفع كفاءتها.

رئيس المدينة الشروق يوجه بتكثيف رعاية المسطحات الخضراء

كما وجه رئيس جهاز مدينة الشروق بانتشار فرق صيانة إضافية فورية لتنفيذ مهامها بالحدائق من قص النجيل داخل المسطحات، وأعمال التقليم والري والتسميد بهدف الحفاظ على المزروعات، بقيادة المهندس أحمد مكي نائب رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق.

وفي سياق آخر، صرح المهندس محمد السيد عبد المقصود، بأنه تم تنفيذ عدد 11 قرار غلق وتشميع للمحال المخالفة بالأسواق التجارية بالحي الثاني، وقامت اللجنة المشكلة من جهاز المدينة وأعضاء من قسم شرطة التعمير برفع عدادات المرافق (كهرباء - مياه) لعدم تمكينهم من إعادة التشغيل.

 رئيس الجهاز: اتخاذ إجراءات إدارية وقانونية ضد المخالفين

وأوضح رئيس الجهاز اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية ضد المخالفين، وغلق وتشميع المحال لمزاولتهم الأنشطة بدون رخصة تشغيل، ومخالفة النشاط المخصص للمحال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال النظافة الإجراءات الإدارية المهندس محمد السيد تكثيف الحملات جهاز المدينة جهاز مدينة الشروق جولة تفقدية رئيس الجهاز رئيس جهاز أسواق مدینة الشروق رئیس جهاز

إقرأ أيضاً:

جهاز الاستثمار العماني يحقق نجاحات عبر استثماراته في سنغافورة والبرازيل

العُمانية: كشف جهاز الاستثمار العُماني عن تحقيق نجاحات من خلال استثماراته في شركتي "روتاري" السنغافورية و"إنترفياس" البرازيلية خلال عام 2023م؛ حيث يأتي الاستثماران ضمن "محفظة الأجيال".

ويستهدف الجهاز من خلال الاستثمارين توسيع استثماراته في الأسواق العالمية، وتعزيز شراكاته الاستراتيجية التي تدعم تحقيق الأرباح والعوائد إلى جانب الاستفادة منها في نقل الخبرات والتقنيات المتطورة إلى القطاعات المحلية في سلطنة عُمان والإسهام في جلب المستثمرين ورؤوس الأموال الأجنبية.

وأوضح الجهاز في العدد العاشر من نشرته الفصلية "إنجاز وإيجاز" الصادرة اليوم أن شركة "روتاري" السنغافورية حققت نموًّا ملحوظًا في إيراداتها، حيث ارتفعت بنسبة 19 بالمائة في عام 2023م مقارنة بعام 2022م، ويُعزى ذلك إلى تنفيذها مشروعات ضخمة في عدة دول واستهدافها فرصًا استثمارية واعدة في مجالات الطاقة المتجددة والبتروكيماويات.

وتعود قصة استثمار الجهاز في "روتاري" إلى عام 2008م حيث استحوذ الجهاز على نسبة 21.4 بالمائة من أسهمها، وفي عام 2018م زادت حصة الجهاز لتصل إلى 35 بالمائة بعد اتفاقه مع المساهم الأكبر للشركة التي تُعد من الشركات المتخصصة في تقديم خدمات الهندسة والبناء المتكاملة لصناعات النفط والبتروكيماويات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بما في ذلك التصميم الهندسي والمشتريات والبناء وإدارة المشروعات والصيانة، ولديها مشروعات كبيرة في مجموعة دول منها ماليزيا وتايلاند ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وإندونيسيا والهند والصين.

ويعمل الجهاز حاليًّا مع الشركة للاستفادة من خبرتها العالمية في مشروعات لشركات تابعة للجهاز في القطاعات المحلية، وبحث إمكانية الشراكات مع مستثمرين دوليين عبر شبكة العلاقات التي تملكها الشركة.

أما شركة "إنترفياس" التي تعمل في قطاع البنية الأساسية عبر الاستثمار في طرق خاضعة للرسوم في مدينة ساو باولو البرازيلية، فقد ذكر الجهاز بأنها شهدت نموًّا ملحوظًا في حركة المرور بالطرق التي تستثمر بها، وارتفعت إيراداتها بنسبة 17 بالمائة في عام 2023م مقارنة بعام 2022م؛ الأمر الذي أسهم في نجاح الجهاز بالتخارج الجزئي منها؛ محققًا عوائد مجزية سيتم تدويرها في استثمارات أخرى، وفق الممارسة العالمية المتبعة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس أمناء جامعة باديا: ننافس في تقديم تعليم ذو جودة وفارق
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • «الإسكان»: تنفيذ 19 قرار غلق وتشميع للمحال التجارية المخالفة بالشروق
  • رئيس جهاز الشروق: تنفيذ 19 قرار غلق وتشميع للمحال التجارية المخالفة بالمدينة
  • نمو إيرادات "جهاز الاستثمار" من "روتاري" السنغافورية و"إنترفياس" البرازيلية
  • جهاز الاستثمار العماني يحقق نجاحات عبر استثماراته في سنغافورة والبرازيل
  • "جهاز الاستثمار" يحقق نموًّا من استثماراته في شركتي "روتاري وإنترفياس"
  • جهاز الشروق يواصل الإزالات الفورية لمخالفات البناء
  • أكبر حملة ضد المحال التجارية المخالفة في الشروق
  • ابتكار جديد.. جهاز لتحليل الدم من دون أخذ عيّنة