قال محمد عدلي مؤلف فيلم «مهرجان العلمين»، إنّ فيلم مهرجان العلمين هذه المرة مميز ومختلف ويتضمن العديد من المشاهد الرائعة، موضحًا أنه تضمن تأكيد أن مصر استطاعت تحويل منطقة الساحل الشمالي والعلمين الجديدة لمكان جاذب للسياح على مستوى العالم، بدون أي أعباء مادية كبيرة على الزوار.

فيلم مهرجان العلمين

وشدد «عدلي» خلال لقائه مع الإعلاميين إبراهيم عبدالجواد و لما جبريل، ببرنامج «صباح العلمين»، المُذاع عبر قنوات وراديو الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على أنه جرى التعاقد على المشاركة في فيلم خاص بمهرجان العلمين من قبل إدارة المهرجان، وذلك لإنتاج فيلم يتضمن العديد من الرسائل المهمة التي تؤكد أن «العلمين لكل المصريين وليست لفئة معينة»، بالإضافة للترويج للمدينة.

مدينة العلمين تنمية حقيقية نفذتها الدولة المصرية

وشرح تفاصيل فيلم «مهرجان العلمين»، موضحًا أنه يبدأ بزيارة عدد من الطلاب إلى مدينة العلمين، من أجل تغيير الحالة المزاجية السيئة التي يمرون بها، عبر حضور الحفلات والأنشطة والفعاليات دون تكاليف كثيرة، وخلال رحلتهم إلى العلمين، يتم نقل المُشاهد إلى عدد من المشروعات والإنجازات التي تنفذها الدولة المصرية، من أحياء سكنية مثل الأسمرات وبشاير الخير، والمشروعات المهمة الأخرى، موضحًا أن الهدف من الفيلم هو تأكيد أن مدينة العلمين هي جزء مهم وتنمية حقيقة عملت على تنفيذها الدولة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

مكاسب معرض العلمين للطيران والفضاء

استضافت مدينة العلمين الجديدة النسخة الأولى من «معرض مصر الدولي للطيران والفضاء» والذي عقد في الفترة من 3 - 5 سبتمبر الجاري بمطار العلمين الدولي والذي حظى بتهافت العديد من البلدان والمنظمات والشركات من أجل المشاركة في هذا الحدث الدولي المتخصص في عرض القدرات والإمكانيات التكنولوجية المختلفة لتلك البلدان والشركات بمجال صناعة الطيران والفضاء سواء المدنية أو الدفاعية.

ومامن شك أن فكرة إقامة المعرض هى فكرة نوعية في حد ذاتها وتدلل على مجهودات مصر للحاق بركب التطور التكنولوجي العالمي خاصة بالمجالات التي يركز عليها المعرض، وهى ذات الصلة بمجالات الطيران والنقل الجوى وتكنولوجيا الفضاء والأقمار الصناعية. وشارك بالمعرض مايقرب من 100 دولة و300 شركة حول العالم ذات الصلة بالطيران والفضاء مما وضع المعرض على خريطة المعارض الناجحة بمنطقة الشرق الأوسط.. وبالطبع سيكون محط أنظار الدول والمنظمات والشركات في النسخ القادمة للمعرض والذي تقرر عقده كل عامين بمصر.

وبالرغم من أن هناك مكاسب تكتيكية سريعة من تنظيم مصر للمعرض تمثلت في الإقبال الكبير من الزوار والمشاركين وهو مما أنعش حركة السياحة بمدينة العلمين الجديدة- الا أنني أرى أن هناك مكاسب استراتيجية وبعيدة المدى من نجاح تنظيم المعرض أهمها: تأكيد الدور الريادي والتاريخي لمصر في المنطقة في تنظيم المحافل والأحداث الدولية الهامة وتأكيد على ماتتمتع به مصر من أمن واستقرار في الداخل وعلاقات دولية متوازنة وطيبة وممتدة مع دول العالم المختلفة.

ومن المكاسب الحيوية للمعرض أيضا هو اختيار مدينة العلمين الجديدة ومطار العلمين لإقامة المعرض ليكون المعرض أحد أدوات تسويق مشروعات التطوير التي تتم بمدينة العلمين الجديدة كمدينة سياحية فاخرة على ساحل البحر المتوسط.

كما أن المعرض كان فرصة جيدة لعرض مشروعات التطوير التى تمت بمطار العلمين في الفترة الأخيرة أمام مختلف شركات الطيران والوكلاء السياحيين وهو مما يشجع تلك الشركات على وضع مطار العلمين الدولي كنقطة جديدة من نقاط خطوطها الجوية.

ومن مكاسب المعرض أيضا أنه كان فرصة جيدة للطلاب والباحثين من مختلف الجامعات والمعاهد المصرية للاطلاع على أحدث ماوصلت إليه تكنولوجيا الطيران والفضاء بالعالم في مكان واحد على أرض بلدهم والاستفادة من تلك التجربة في تطوير أبحاث تكنولوجيا الفضاء والطيران بالداخل.

وكان معرض العلمين الدولي للطيران والفضاء نافذة لاستعراض أحدث ماوصلت إليه الشركات والهيئات المصرية في صناعة الطيران والفضاء وخاصة أعمال الهيئة العربية للتصنيع التي حظيت بإقبال كبير وتغطية واسعة لمشاركتها بالمعرض.

اقرأ أيضاًخبير سياحى بالغردقة: نمتلك مقومات السياحة العلاجية عالميًا والتسويق الجيد مطلوب

«المشاط»: استمرار جهود إعادة هيكلة بنك الاستثمار القومي

مقالات مشابهة

  • استثمارات ضخمة وخدمات متكاملة.. الدولة المصرية تستثمر في الفلاح
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • رحيل مؤلف أغنية فيلم "تيتانيك" الأمريكي ويل جينينغز
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • شاهد: أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ تعرض في مهرجان سعودي
  • هبة مجدي تتألق في "الدير جيست" بإطلالة ساحرة وتفوز بجائزة الإبداع عن "المداح"
  • أستاذ علوم سياسية: الدولة المصرية تعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  • مكاسب معرض العلمين للطيران والفضاء