انخفض سعر برميل النفط الكويتي 36ر1 دولار ليبلغ 47ر80 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الجمعة مقابل 83ر81 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية تراجعت أسعار النفط أمس لتستقر عند أدنى مستوياتها منذ يناير الماضي بعد بيانات أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أقل من المتوقع في يوليو الماضي بالإضافة إلى بيانات اقتصادية صينية تشير إلى ضعف نشاط التصنيع في يوليو للشهر الثالث على التوالي.

وانخفض سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت 71ر2 دولار لتبلغ 81ر76 دولار للبرميل في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79ر2 دولار لتبلغ 52ر73 دولار.

وأظهرت بيانات صادرة من شركة (إل إس إي جي أويل ريسيرش) أن واردات آسيا من النفط الخام انخفضت في يوليو الماضي إلى أدنى مستوياتها في عامين متأثرة بضعف الطلب في الصين والهند.

وأفاد تقرير لوزارة العمل الأمريكية بأن هناك تباطؤا حادا بمعدل نمو الوظائف في الولايات المتحدة في يوليو الماضي بينما ارتفع معدل البطالة بشكل غير متوقع إلى أعلى مستوى له لما يقرب من ثلاث سنوات.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: النفط الكويتي خام برنت فی یولیو

إقرأ أيضاً:

ماذا يعني انخفاض سعر برميل النفط العراقي الى 70 دولار؟

7 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة كشف الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، اليوم السبت تأثير انخفاض سعر برميل النفط العراقي الى 70 دولار.

وقال المرسومي ، ان انخفاض أسعار النفط الى 70 دولار مع انخفاض الصادرات العراقية النفطية الى 3.3 مليون برميل يوميا سيؤدي الى تراجع الإيرادات النفطية الشهرية الى 9 ترليونات دينار يذهب منها ترليون دينار لتغطية نفقات شركات التراخيص النفطية ويبقى 8 ترليونات دينار وهي تكفي فقط لتمويل الرواتب بأشكالها المختلفة التي تبلغ 7.5 ترليون دينار شهريا، فيما سيخصص نصف ترليون دينار لتمويل مفردات البطاقة التموينية، اما باقي النفقات التشغيلية والاستثمارية فيجري تمويلها من الإيرادات غير النفطية الشحيحة ومن الاقتراض الداخلي والاقتراض الخارجي.

وأضاف ان الضرائب والرسوم سترتفع وتتعاظم الديون ويبدأ المسار التنازلي للاحتياطات الأجنبية في البنك المركزي العراقي لأنه حائط الصد الأول والأخير في ضوء غياب أي صندوق سيادي في العراق، مشيرا الى ان وزارة المالية ستعاني حتى في تمويل الرواتب خلال الشهرين القادمين ولذلك من المتوقع ان تتأخر الرواتب وقد يجري تخفيضها إذا بقي سعر البرميل في خانة السبعينات لمدة 6 شهور.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 87% خلال يوليو الماضي
  • النفط يرتفع في التعاملات المبكرة
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات المبكرة.. وخام برنت يسجل 72.05 دولارًا للبرميل
  • عجز الميزان التجاري لمصر ينخفض 5.1% في يونيو الماضي
  • ماذا يعني انخفاض سعر برميل النفط العراقي الى 70 دولار؟
  • أكثرُ من 179 مليون برميل صادرات النفط العُماني بنهاية يوليو 2024
  • خسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • العقود الآجلة للنفط تتراجع وخام برنت ينخفض دولارين للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وسط انخفاض مخزونات الخام الأمريكية
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع سنتا واحدا ليبلغ 74.65 دولار