عين ليبيا:
2024-09-09@09:35:59 GMT

عشرات القتلى بقصف إسرائيلي على غزة والضفة

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته في قطاع غزة والضفة الغربية ما يؤدي إلى وقوع المزيد من القتلى والجرحى.

ففي غزة، وفي اليوم 302 من الحرب، قتل خمسة فلسطينيين، بينهم ثلاثة أطفال، في غارة للطيران الإسرائيلي على حي الصبرة، وقتل طفلا في غارة استهدفت منزلا بمخيم البريج، فيما قتلت طفلة فلسطينية وأصيب أربعة آخرون جراء قصف منزل في حي الزيتون.

وفي خان يونس، قتل فلسطينيان أحدهما سيدة وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في منطقة السطر الغربي،  فيما قتل وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف منطقة دوار أبو حميد، وأصيب سبعة آخرون بعد قصف منطقتي معن وعبسان الكبيرة شرق المدينة، وفي وسط القطاع قتل فلسطينيان وأصيب آخرون جراء قصف شرق مخيم المغازي.

هذا ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على قطاع غزة، برا وجوا وبحرا، ما أسفر عن مقتل 39,480 فلسطينينا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91,128 آخرين.

وفي الضفة الغربية، اقتحمت آليات الجيش الإسرائيلي أحياء في طولكرم، فيما قصفت طائرة إسرائيلية بصاروخين مركبة كان يستقلها خمسة فلسطينيين على طريق زيتا-عتيل شمال المدينة، ما أدى إلى مقتلهم، وفي نابلس، قتل مسعف فلسطيني متطوع خلال إطلاق النار عليه من قبل الجيش الإسرائيلي أثناء اقتحامه مخيم بلاطة.

وبذلك يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين في الضفة، إلى 595 شهيدا، خلال موجة التصعيد المتزامنة مع الحرب المدمرة على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي، بينهم 144 طفلا، إضافة إلى 5400 جريح، ونحو 9890 معتقلا.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الحرب الإسرائيلية على القطاع الضفة الغربية غزة الجیش الإسرائیلی جراء قصف

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي يكشف: 4973 عملية بالضفة منذ بدء حرب غزة

كشف موقع إخباري إسرائيلي حصيلة جديدة للقتلى والجرحى الإسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال موقع "والا" إنه منذ بداية الحرب وقعت 4 آلاف و973 عملية ضد جنود الاحتلال والمستوطنين قُتل خلالها 38 إسرائيليا -بينهم 12 جنديا و3 شرطيين- كما أصيب 285 آخرون.

وكانت قوات الاحتلال بدأت قبل نحو أسبوعين عملية واسعة شمال الضفة بذريعة تفكيك خلايا للمقاومة، ومنذ ذلك الوقت يتصدى لها مقاومون بالعبوات الناسفة والرصاص وأوقعوا عددا من جنودها قتلى وجرحى.

وقبل أسبوع، قتل 3 ضباط إسرائيليين في عملية إطلاق نار عند معبر ترقوميا جنوب غرب الخليل جنوب الضفة، كما قتل وأصيب جنود آخرون في عمليات للمقاومة بمخيم جنين.

وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسّع جيش الاحتلال عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، مما أسفر عن استشهاد 692 فلسطينيا، وإصابة نحو 5700.

مقالات مشابهة

  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • في ذكرى الزلزال المدمر.. عشرات القتلى والمفقودين بسبب كارثة جديدة بالمغرب
  • 3 شهداء و7 إصابات بقصف إسرائيلي وسط غزة
  • إعلام إسرائيلي يكشف: 4973 عملية بالضفة منذ بدء حرب غزة
  • حماس تعلق على تقارير بشأن قتل الجيش الإسرائيلي عشرات المستوطنين في 7 أكتوبر
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • مسؤول أمني إسرائيلي يكشف سر تمسك نتنياهو بفيلادلفيا .. “كان”: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • 20 شهيداً جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على مناطق آمنة بغزة